المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين كلمة ( مبروك ) و كلمة ( مبارك )


الصقر الاماراتي
21 - 2 - 2009, 11:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

لطالما أكثرنا عندما يهنئ شخص يقول له مبروك أو ألف مبروك ولكن لو عرف معناها لضحك :sm114:


فــ( مبروك ) هي اسم مفعول من اسم الفاعل ( بَرَكَ ) ، فنقول إذا جلس الجمل : بَرَكَ الجمل ، فالجمل هو الذي بَرَكَ ، والتراب أو العشب الذي أسفله هو مبروك عليه . فإذا قلنا لزيد : مبروك يا أحمد ، أي جُلس عليك ، ولكن العرف الذي جرى بين الناس أن يستخدموا كلمة مبروك للتهنئة ، وهو من الأخطاء الشائعة .
( مبارك ) هي اسم مفعول مِنْ بَارَكَ ، وتقال إذا أراد شخصٌ ما تهنئةَ الآخر والمباركة له على خير ونعمة نزلت عليه . فإذا قلنا لزيد : مبارك يا زيد ، أي : زادك الله من نعمه ، وبارك لك بها .

فهل الأن عرفت الفرق ؟؟؟
فمبروك عليك هذه المعلومات .. اوه عفوا فمبارك عليك هذه المعلومات :uae:

الصقر الاماراتي
21 - 2 - 2009, 11:47 AM
اوه الموضوع مكرر !!
كما يقول المثل كما تدين تدان ههههه :sm158:
معنى كلمة مبروك ... أدخل وشوف . (http://www.alrams.net/forum/showthread.php?t=4473)

ورطتني سوسو هههههه:sm95: ..

يالله عيل المرة الياية إن شا الله .