مساحة إعلانية
مساحة إعلانيةمساحة إعلانية
مساحة إعلانيةمساحة إعلانية

العودة   منتديات الرمس > مركز الأخبار .... News Center > مجلس إمارة رأس الخيمة

مجلس إمارة رأس الخيمة (نبقيك على صلة بأحداث الإمارة ونسبق الآخرين إليها)


روابط اعلانية

 
 
أرسل خبرك لنا مركز أجواء مركز التحميل مركز تحميل بدون شعار الموقع القران الكريم
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2 - 10 - 2010, 07:59 AM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 1  
 
الصورة الرمزية رصاص بالقلب

رصاص بالقلب

عضو مشارك

رصاص بالقلب غير متواجد حالياً







رصاص بالقلب is a jewel in the rough رصاص بالقلب is a jewel in the rough رصاص بالقلب is a jewel in the rough


News مدرسة رأس الخيمة الحديثة خاصة تربط تسليـم الكتب بسداد الرسوم ( صوره )

«تعليمية رأس الخيمة» دعت إدارتها إلى مراعاة ظروف ذوي الطلبة وتوزيع المناهج



مدرسة خاصة تربط تسليـم الكتب بسداد الرسوم




الامارات اليوم :

قال ذوو طلبة في مدرسة رأس الخيمة الحديثة الخاصة، لـ«الإمارات اليوم»، إن ظروفهم المالية صعبة بسبب خروجهم من شهر رمضان والعيد، ما جعلهم لا يستطيعون سداد القسط الأول من الرسوم الدراسية لأولادهم، الأمر الذي اضطر إدارة المدرسة إلى الامتناع عن تسليم أولادهم الذين يدرسون في مراحل مختلفة، الكتب والمناهج الدراسية للعام الجاري، كما حرمتهم من استخدام الحافلات المدرسية لعدم تسديد أقساط الرسوم الدراسية قبل بداية العام الدراسي.
وطالبوا إدارة المدرسة بمراعاة ظروفهم وتقبّل شيكات آجلة بقيمة القسط الأول وتسليم أولادهم الكتب حتى يستطيعوا متابعة دروسهم، في المقابل عزا مدير المدرسة، الدكتور صالح حرب الرقب، القرار إلى تعرّض المدرسة لخسائر مالية العام الماضي، لرفض كثير من ذوي الطلبة دفع قيمة الرسوم الدراسية لأبنائهم، خصوصاً في مرحلة رياض الأطفال.
وقال الموجّه في قسم التعليم الخاص في المنطقة التعليمية، الدكتور أحمد بطي، إن القسم اهتم بشكوى ذوي الطلبة، وتمكن من الوصول إلى صيغة مشتركة مع إدارة المدرسة حرصاً على مصلحة الطلبة، وتم الاتفاق مع المدرسة على ضرورة التعاون مع ذوي الطلبة العاجزين عن السداد، وتوزيع الكتب الدراسية على جميع الطلبة، والسماح لهم باستخدام الحافلات المدرسية.
وتفصيلاً، شكا ذوو طلبة في مدرسة رأس الخيمة الحديثة الخاصة، من تعنت إدارة المدرسة مع أولادهم ما يهدد بتأخرهم دراسياً، وقال والد طالبة في المدرسة (س.م)، إن لديه طفلة تدرس في هذه المدرسة ولم تتسلم أي كتب أو مناهج دراسية منذ بداية العام الدراسي، وإنها تجلس في المقاعد الدراسية من دون متابعة الحصص الدراسية من المناهج التعليمية في مختلف المواد الدراسية، كما أنها تخجل من وضعها وسط صديقاتها.
وأكد والد أحد الطلبة ويدعى (أبومحمد)، أن إدارة المدرسة لم تفرض خلال السنوات الماضية أي شروط مسبقة على طلبة المدرسة، وأنهم كانوا يدفعون قيمة الرسوم الدراسية شهرياً أو في نهاية العام الدراسي دفعة واحدة، مشيراً إلى أن إدارة المدرسة طلبت منهم هذا العام تسديد 40٪ من الرسوم المدرسية في الأول من شهر سبتمبر الماضي، وتسديد 30٪ من القسط الثاني في بداية شهر ديسمبر المقبل، فيما يتم تسديد 30٪ من القسط الثالث في بداية شهر مارس من العام المقبل.
وأضاف أنه لم يستطع تدبير هذا المبلغ، خصوصاً بعد شهر رمضان والعيد، وطلب من المدرسة تأجيل السداد بعض الوقت، إلا أن إدارة المدرسة رفضت، ولم تسلّم أولاده الكتب وحرمتهم استخدام الحافلات المدرسية.
وذكرت والدة طالبين في المدرسة (أم خالد)، أنها فوجئت برفض المدرسة تسليم طفليها الكتب، خصوصاً أنها حاولت التوصل مع إدارة المدرسة إلى صيغة تفاهم دون جدوى، مشيرة إلى أنها لا تملك المبالغ الكافية لدفع قيمة القسط الأول بسبب المصاريف الباهظة التي تم دفعها خلال شهر رمضان وعيد الفطر، إضافة إلى مصاريف المواد الدراسية.
من جانبه، عزا مدير مدرسة رأس الخيمة الحديثة، الدكتور صالح حرب الرقب، إلزام ذوي الطلبة بدفع قيمة القسط الأول، ووضع شيكات مؤجلة للمبالغ المستحقة لاحقاً، إلى تعرّض المدرسة إلى خسائر مالية باهظة وصلت إلى 250 ألف درهم خلال العام الدراسي الماضي، لرفض كثير من ذوي الطلبة دفع قيمة الرسوم الدراسية لأبنائهم، خصوصاً في مرحلة رياض الأطفال.
وأوضح أن بعض الآباء سحبوا أبناءهم من رياض الأطفال في نهاية العام الدراسي من دون دفع قيمة الرسوم الدراسية، خصوصاً أن إدارة المدرسة لم تكن تلزم الأسر بوضع شيكات مؤجلة أو أي ضمانات أخرى.
وأضاف أن من حق إدارة المدرسة الحصول على ضمان مالي من ذوي الطلبة لتتجنب تعرّضها لخسائر مالية، متابعاً أن ميزانية المدرسة تعتمد على الرسوم الدراسية، وأنه يتم دفع مليون درهم شهرياً رواتب لأعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في المدرسة.
إلى ذلك أقرّ الموجّه في قسم التعليم الخاص في المنطقة التعليمية، الدكتور أحمد بطي، بتلقّي العديد من شكاوى ذوي طلبة، وتم التواصل مع إدارة المدرسة وإبلاغها بضرورة التعاون مع الآباء والأمهات وتوزيع الكتب الدراسية على جميع الطلبة، والسماح لهم باستخدام الحافلات المدرسية.
وأضاف أنه شرح إلى إدارة المدرسة ضرورة مراعاة ظروف ذوي الطلبة المالية والاقتصادية، وعدم حرمان الطلبة من مواصلة تعليمهم في الفصول الدراسية، إضافة إلى منح ذوي الطلبة أياماً إضافية عدة لتوفير قيمة القسط الأول من الرسوم الدراسية.
وأكد أنه من حق إدارة المدرسة الحصول على ضمان قيمة الرسوم الدراسية من جميع الطلبة، متابعاً أن إدارة المدرسة شكت تعرّضها لخسائر مالية خلال العام الماضي، لتهرّب عدد من الأسر من دفع الرسوم الدراسية.
وذكر أنه أبلغ مدير المدرسة بالتعاون مع الأسر التي يوجد لديها أكثر من طالب في المدرسة، والتي التزمت بدفع أقساط الرسوم الدراسية خلال السنوات الماضية، والتشدد مع الأسر غير الملتزمة بدفع أقساط الرسوم لضمان الحقوق المالية لإدارة المدرسة، لافتاً إلى أن إدارة المدرسة وعدت بمراعاة ظروف الطلبة، وتوزيع الكتب الدراسية على المتأخرين في دفع الرسوم الدراسية.






رد مع اقتباس
قديم 2 - 10 - 2010, 08:52 AM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 2  
 
الصورة الرمزية حلو الاطباعي

حلو الاطباعي

عضو مميز وفعال

حلو الاطباعي غير متواجد حالياً









حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute


رد: مدرسة رأس الخيمة الحديثة خاصة تربط تسليـم الكتب بسداد الرسوم ( صوره )

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اصلا التاخير حصل وخلص
والحين هذا عذرهم
رد مع اقتباس
قديم 2 - 10 - 2010, 11:19 AM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 3  
 
الصورة الرمزية كاليميرو

كاليميرو

عضو برونزى

كاليميرو غير متواجد حالياً









كاليميرو is just really nice كاليميرو is just really nice كاليميرو is just really nice كاليميرو is just really nice كاليميرو is just really nice


رد: مدرسة رأس الخيمة الحديثة خاصة تربط تسليـم الكتب بسداد الرسوم ( صوره )

مشكوور اخوي ع الخبر
رد مع اقتباس
قديم 2 - 10 - 2010, 11:24 AM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 4  
 
الصورة الرمزية ولد بلاد

ولد بلاد

عضو مميز

ولد بلاد غير متواجد حالياً









ولد بلاد is a jewel in the rough ولد بلاد is a jewel in the rough ولد بلاد is a jewel in the rough


رد: مدرسة رأس الخيمة الحديثة خاصة تربط تسليـم الكتب بسداد الرسوم ( صوره )

الحينه واحد ماعنده شو يسوي




يعنى خلاص مايدرس





والله كلهم نفس النفس






لا حياة من دون صديق
ولا صداقه من دون حبيب
ولا حب من دون اخلاص
(( هكذ تكون الحياه))

رد مع اقتباس
قديم 2 - 10 - 2010, 12:07 PM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 5  
 
الصورة الرمزية hind55

hind55

عضو فعال

hind55 غير متواجد حالياً







hind55 is on a distinguished road


رد: مدرسة رأس الخيمة الحديثة خاصة تربط تسليـم الكتب بسداد الرسوم ( صوره )

لاحولولا قوة الا بالله
الله يعينهم على الغلا المنتشر






رد مع اقتباس
قديم 2 - 10 - 2010, 12:19 PM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 6  
 
الصورة الرمزية حلاوة الحب

حلاوة الحب

عضو فضى

حلاوة الحب غير متواجد حالياً









حلاوة الحب has much to be proud of حلاوة الحب has much to be proud of حلاوة الحب has much to be proud of حلاوة الحب has much to be proud of حلاوة الحب has much to be proud of حلاوة الحب has much to be proud of حلاوة الحب has much to be proud of حلاوة الحب has much to be proud of حلاوة الحب has much to be proud of حلاوة الحب has much to be proud of


رد: مدرسة رأس الخيمة الحديثة خاصة تربط تسليـم الكتب بسداد الرسوم ( صوره )

[rainbow]
لا حول ولا قوة إلا بالله
[/rainbow]
رد مع اقتباس
قديم 2 - 10 - 2010, 12:20 PM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 7  

alrams

مشرف مجلس التصميم و الجرافيكس

alrams غير متواجد حالياً








alrams has a reputation beyond repute alrams has a reputation beyond repute alrams has a reputation beyond repute alrams has a reputation beyond repute alrams has a reputation beyond repute alrams has a reputation beyond repute alrams has a reputation beyond repute alrams has a reputation beyond repute alrams has a reputation beyond repute alrams has a reputation beyond repute alrams has a reputation beyond repute


رد: مدرسة رأس الخيمة الحديثة خاصة تربط تسليـم الكتب بسداد الرسوم ( صوره )

اذا مواطنين وهب قادرين يدفعون القسط .. ليش ما يطرشوا عيالهم مدارس حكومية .. الدوله ما مقصره الحمد الله كلنا درسنا وتخرجنا فيها

واذا اجانب مثلا المدارس المسائية باعتقادي تقبلهم اذا الصباحيه ما وافقت .. في النهايه عيالهم يدرسون وما يتوقفون بسبة عجز الاهالي بدفع المصاريف للخاصه






رد مع اقتباس
قديم 2 - 10 - 2010, 12:29 PM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 8  

أحلام الماسة

عضو فعال

أحلام الماسة غير متواجد حالياً









أحلام الماسة is on a distinguished road


رد: مدرسة رأس الخيمة الحديثة خاصة تربط تسليـم الكتب بسداد الرسوم ( صوره )

وين مراقبة المدارس
رد مع اقتباس
قديم 2 - 10 - 2010, 01:41 PM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 9  
 
الصورة الرمزية إمـرأه لا تُنسـى

إمـرأه لا تُنسـى

مشرفة مجلس الاستشارات الشخصية

إمـرأه لا تُنسـى غير متواجد حالياً







إمـرأه لا تُنسـى has a reputation beyond repute إمـرأه لا تُنسـى has a reputation beyond repute إمـرأه لا تُنسـى has a reputation beyond repute إمـرأه لا تُنسـى has a reputation beyond repute إمـرأه لا تُنسـى has a reputation beyond repute إمـرأه لا تُنسـى has a reputation beyond repute إمـرأه لا تُنسـى has a reputation beyond repute إمـرأه لا تُنسـى has a reputation beyond repute إمـرأه لا تُنسـى has a reputation beyond repute إمـرأه لا تُنسـى has a reputation beyond repute إمـرأه لا تُنسـى has a reputation beyond repute


رد: مدرسة رأس الخيمة الحديثة خاصة تربط تسليـم الكتب بسداد الرسوم ( صوره )

الله يعينهم ..


انا اعيالي في مدراس خاصه ومعروفة ..

بس الحمد الله .. يعطون الفرصه لاولياء الامور.. ويقدورن الظروف..






إستشارية تحليل الشخصية في علم الجرافولوجي من الأكاديمية العالمية
لا أريد الثناء/ بل أريد دعوة صادقة في ظهر الغيب
يمنع / إرسال تحليل الشخصيات على الخاص وكذلك حل المشاكل الاسرية

رد مع اقتباس
قديم 2 - 10 - 2010, 03:03 PM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 10  

عاشق العنابي

عضو جديد

عاشق العنابي غير متواجد حالياً







عاشق العنابي is on a distinguished road


رد: مدرسة رأس الخيمة الحديثة خاصة تربط تسليـم الكتب بسداد الرسوم ( صوره )

اللي ما عندوش ما يلزموش
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 02:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

المواضيع و المشاركات المطروحة بمجالس الرمس الحوارية لا تمثل رأي الموقع او ادارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
يحق للجميع استخدام موضوعات الموقع لأغراض القراءة والبحث العلمي والتبادل شريطة الإشارة للموقع كمرجع
الموقع بإدارة على خلف الحوسني
design by alshehi.net