مركز راس الخيمة الدولي
عدد الضغطات : 1,150
إعلان أحمد البخيتي
عدد الضغطات : 2
ينتهي : 20-05-2014مساحة إعلانية
مساحة إعلانيةمساحة إعلانية

العودة   منتديات الرمس > مركز الأخبار .... News Center > مجلس نبض الوطن

مجلس نبض الوطن (نرصد كل مهم في الوطن من أحداث ومناسبات )


مساحه اعلانية

مساحة إعلانية

 
 
أرسل خبرك لنا مركز أجواء مركز التحميل مركز تحميل بدون شعار الموقع القران الكريم
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 6 - 2009, 10:31 PM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 1  

الرمس نيوز

رئيس تحرير أخبار

الرمس نيوز غير متواجد حالياً







الرمس نيوز is a name known to all الرمس نيوز is a name known to all الرمس نيوز is a name known to all الرمس نيوز is a name known to all الرمس نيوز is a name known to all الرمس نيوز is a name known to all


News مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية تتحمل الرسوم الدراسية لأكثر من 8000 طالب وطالبة

مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية تتحمل الرسوم الدراسية لأكثر من 8000 طالب وطالبة




الرمس.نت:

قدمت مؤسسة خليفة بن زايد الخيرية وللعام الثاني على التوالي مبادرة لدعم التعليم بتحمل الرسوم الدراسية للطلاب من ذوي الحالات الاقتصادية والانسانية في المدارس الحكومية على مستوى الدولة والرسوم الدراسية للطلبة من أبناء الوافدين "طلبة المسائي" للعام الدراسي الحالي 2008 - 2009 .

ويدعم هذا العطاء التي شمل أكثر من 8000 طالب وطالبة ، مفاهيم الانتماء بين الطلبة ويعمق دورهم المأمول في الإبداع وعمليات التنمية المستدامة والحرص من جانب المؤسسة على دعم القطاع التربوي والتعليمي وايجاد جو نفسي مريح للطالب كي يتابع تحصيله العلمي بدون أية عوائق.

ورفع معالي حميد محمد عبيد القطامي ، وزير التربية والتعليم أسمى آيات الشكر والتقدير باسم كافة العاملين في وزارة التربية والتعليم والطلاب والطالبات وأولياء أمورهم إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - للمبادرة الكريمة لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية بتحمل الرسوم الدراسية لأكثر من 8000 طالب وطالبة، والمبادرات الإنسانية الرائدة والمتعددة للمؤسسة على الساحتين المحلية والعربية والدولية والتي تنبع من قيم وتقاليد وتراث دولتنا الحبيبة ، والتي تؤكد حكمة سموه ورؤيته السديدة لأهمية التعليم ورواده ، ومن قبلهم إنسان الإمارات المتمثل في الطالب العصري والنظام التعليمي الذي يواكب أرقى المستويات العالمية لأبنائه في كافة المراحل الدراسية.

وأكد معاليه أن مشروع تحمل الرسوم الدراسية لأكثر من 8000 طالب وطالبة والذي تفخر به وزارة التربية والتعليم يؤكد من جديد أن التعليم يحتل الأهمية والأولوية القصوى لدى القيادة الرشيدة وهو مايدعم مفاهيم الانتماء والعطاء وايجاد جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية ، ويعزز من مضمون وقيم رسالة التعليم ومشروعاته في حياة أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة ، ويوفر الأجواء النفسية أمام شريحة من الدارسين هم في حاجة إلي الدعم والرعاية، وفي نفس الوقت الذي تدعم تلك المبادرة الكريمة لصاحب الأيادي البيضاء فرص العيش والحياة الكريمة لكل من ينتمي ويعيش في إمارات الخير.

وقال معاليه أن المشروع يعد حافزاً لابنائنا الطلبة وسينعكس أثره أيضا على الساحة التربوية والتعليمية ويعكس طبيعة دولة الإمارات بتقاليدها التي تجسد الحس الوطني والقومي، وسياستها الحكيمة في احتضان أبنائها وأبناء المقيمين على أرضها، ومنحهم الفرصة في التعلم جنبا إلى جنب مع اخوانهم من أبناء الدولة.

وعبر معاليه عن تقدير الميدان التربوي وكافة أبناء الإمارات لما توليه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية من عطاء مستمر للمسيرة التربوية داعيا الطلاب والطالبات إلى العمل الدائم وبذل كل الجهد والتفوق والتجاوب التام والمثمر والفعال مع تلك المبادرات الكريمة التي تتيح لهم فرصة الإبداع والتميز، وبذل أقصى الجهود في رحلتهم مع الدراسة والتفوق من أجل رد الجميل للوطن والقيادة الرشيدة.

وقامت المؤسسة بتحويل المبالغ المالية المستحقة على الطلاب في المدارس الحكومية الصباحية والمسائية الى المناطق التعليمية.
ويأتي هذا المشروع في إطار حرص المؤسسة على توفير المناخ المناسب لهذه الفئة للطلاب في الدولة لتلقي تعليمهم في أجواء مريحة وتعكس اهمية التعليم في استراتيجية مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية ، إذ يمثل التعليم احد أوجه النهضة التي تشهدها البلاد.

وبلغ عدد الطلاب والطالبات المستفيدين من مشروع تسديد الرسوم الدراسية 8137 طالب وطالبة على مستوى الدولة . فقد بلغ عددهم في أبوظبي (طلبة الصباحي) 414 طالباً ، وبلغ طلبة أبناء الوافدين المسائي في أبوظبي 5439 طالباً ، العين 680 ، الغربية 849 ، دبي 234 ، مكتب الشارقة 20 ، أم القيوين 88 ، ورأس الخيمة العدد 63 ، الفجيرة العدد 118 وعجمان 232 .

وبينت المؤسسة ان هذه المساعدات من ضمن مشاريع المؤسسة على الساحة المحلية وفي إطار دعمها للمسيرة التربوية والتعليمية في البلاد من خلال مساعدة الطلاب والطالبات من أصحاب ذوي الدخل المحدود وللتخفيف عن كاهل ذويهم في تحمل بعض أعباء الحياة .

وأكدت ان هذا المشروع الانساني على مستوى الدولة يأتي ثمرة جهد مشترك بين المؤسسة وبين وزارة التربية والتعليم والمناطق التعليمية ويعكس اهتمام المؤسسة بدعم المسيرة التربوية والتعليمية في البلاد وللتخفيف عن كاهل اولياء الأمور في مواجهة أعباء الحياة المتزايدة.

وأكدت المؤسسة انه بالرغم من أهمية العمل الخيري الإغاثي إلا إننا يجب أن لا نغفل عن دعم قطاع التعليم ، والعمل على الاستقرار النفسي للطلبة الفقراء والمحتاجين كي لا نلحظ تراجع في مستواهم التعليمي نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.

وأوضحت المؤسسة ان هذا المشروع يمثل صورة من صور التلاحم والتكاتف الاجتماعي الذي يعيشه مجتمعنا الاماراتي ، ليكون دافعاً ومحفزاً للطلبة والطالبات على اكمال مسيرتهم التعليمية واجتياز كل ما يعيق مسيرتهم الدراسية.

رأي الميدان التربوي

الى ذلك ، أكد العديد من التربويون في الدولة من مسؤولين واولياء امور وطلاب ان هذا المشروع الانساني الذي تنفذه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية أتي في وقته تماماً ويجسد حرص القيادة الرشيدة على توفير المناخ الملائم للطلاب المعوزين والمحتاجين في الدولة حتى يشعر بالاستقرار المادي والنفسي بين أقرانه ولا يشغل ذهنه بأمور تمنعه عن التركيز في تحصيله العلمي.
كما عبر أهالي الطلبة الذين شملتهم المكرمة عن امتنانهم وشكرهم لمؤسسة خليفة بن زايد الخيرية مؤكدين ان هذه اللفتة الانسانية تعبر اصدق تعبير عن صدق المشاعر تجاه الطلبة والحرص على ان ينالوا ما يستحقونه من التعليم في جو يسوده الاستقرار المادي والنفسي.

ميرة مسلم المزروعي
مديرة مدرسة قطر الندى للتعليم الثانوي للبنات بالمنطقة الغربية بدأت حديثها قائلة بأن العطاء يمنح صاحبه الشعور بالأمن والسعادة ، فجميل أن تعطي من يسألك ... والأجمل أن تعطي من لا يسألك , وأنت تعرف حاجته ... ما أجمل الشعور بالأمن الذي يكسب صاحبه السعادة ،
تعلمنا العطاء والحب الذي تجسد وتحرك في كل عمل إنساني يقوم به على الأرض فيشع نوره في السماء فينشر النور والدفء لكل من يسير على الأرض , أتعرفون ما هذا العمل الإنساني الذي يشع نوره في السماء , منعكسا على فلذات أكبادنا الذين هم لبنات في بناء صرح الدولة هي "مؤسسة خليفة الخيرية" متمثلة في مشروع تحمل الرسوم الدراسية للعام الدراسية الحالي 2008 – 2009 .

لطفي توفيق صالح، مدير مدرسة الفلاح للتعليم الثانوي بالمنطقة الغربية ، قال مثل مشروع تحمل الرسوم الدراسية لمسة حنان ومودة ورسالة حب قدمتها المؤسسة لأبنائنا الطلبة.
إننا في كل يوم ونحن نرى ابتسامة زرعتها اليد الحانية للمؤسسة على وجه احد أبناء مدرستنا نشعر بالفخر والاعتزاز بهذه الدولة الخيرة المعطاءة وبقيادتها العربية الأصيلة التي ما ادخرت جهدا في سبيل رفعة هذا الوطن الشامخ ورعاية أبنائه في كل المجالات ، وما هذا الازدهار الذي نشهده في كل مجالات الحياة إلا ثمرة جهد وتخطيط وحكمة اتسمت بها قيادة هذا البلد .

سعيدة حسن الحمادي
مديرة مدرسة حفصة بنت سيرين في السلع أكدت بأن المكرمة تحقق الاستقرار النفسي ويحسن الاداء والمستوى وليس عجيباً أن نرى هذا العمل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية ، فهي أهل لفعل الخير. إن ما قدمه المشروع من مساعدات للحالات الاقتصادية لطلبة المدارس كان حافزا لكثير من الطالبات والطلاب على الاستقرار الاجتماعي والتحسن في الأداء والمستوى وإن دل ذلك فيدل على اهتمام دولتنا .. وشيوخنا.. ومؤسساتنا بأبناء دولتنا ورعاية أبنائها رعاية تفوق الحدود وانتماء إلى الوطن يشهد به الجميع وإخلاصاً يدعم مسيرة هذا الوطن آملين تطوير وتنوع الخدمات المقدمة في هذا المشروع وبارك الله في جهود الجميع و ربان السفينة.

صلاح كامل خلف
، مدير مدرسة الرويس للتعليم الأساسي للبنين تحدث قائلاً بأن مؤسسة خليفة الخيرية ترسم البسمة على الوجوه ، فكان لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية اليد البيضاء في ملامسة قلوب المحتاجين من طلاب مدرسة الرويس للتعليم الأساسي للبنين، فكانت بلسما يداوي جراح المحتاجين ليشعر الطلاب بالمساواة وأن الجميع ينعم في خير دولة الإمارات الخيرة ، وينهل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية المعطاءة.

إسماعيل النوبي
مدير مدرسة أحمد بن راشد بدبي
أشاد اسماعيل النوبي مدير مدرسة أحمد بن راشد بدبي بمشروع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية في مساعدة الطلبة المحتاجين وقدم الشكر والعرفان والامتنان لأصحاب الأيادي الخيرة القائمين على المشروع ، وأضاف قائلاً: أنتم الذين أدخلتم السرور في قلوب الأولاد؛ وفاجأتمونا في وقتٍ الجميعُ يَشْكون فيه من الأزمات والتقشف ، نرى أيادي مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية ، تمتد لتفرح الطلبة وأسرهم.
وختم مدير مدرسة أحمد بن راشد بالدعوة للاستمرار في دعم الميدان التربوي بالأفكار الخيرة ، والمشاريع الإنسانية داخل الدولة.

علي مال الله السويدي
مدير مدرسة الصفا للتعليم الثانوي بدبي قال بأن مؤسسة خليفة بن زايد أل نهيان الخيرية دأبت على تلمس الفئات الأكثر حاجة في المجتمع داخل الدولة وخارجها للإسراع في تقديم العون المادي والمعنوي لها لتعينها على تخطي ظروفها والاستمرار في الحياة بكرامة وتأدية رسالتها في المجتمع ، ومن اكبر المشاريع الخيرية التي وجهت إليها المؤسسة اهتمامها خلال العام الماضي والحالي بتقديم العون للطلاب المعسرين باعتبارهم عماد المجتمع والركيزة القوية التي يعتمد عليها في التقدم والازدهار فوفرت لهم سبل مواصلة التحصيل العلمي دون عوائق.
وترجع أهمية المساعدات التي تقدمها المؤسسة للمحتاجين أينما كانوا سواء داخل الدولة أو خارجها لتنفيذ رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في إيصال العون والمساعدة لكل من يحتاج إليها.

فاطمة الحيلي
منسقة الخدمة الاجتماعية في منطقة رأس الخيمة التعليمية أشارت من جهتها بأن ما قامت به مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية يعتبر مشروع وطني بامتياز تم من خلال التعاون مع المناطق التعليمية بدراسة الحالات الاجتماعية للطلاب .
وأشادت الحيلي بالمساهمة الطيبة لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية التي خففت المعاناة عن العديد من الطلبة وأسرهم من كافة الجوانب.

ناعمة ابراهيم النعيمي
مديرة مدرسة نورة بنت سلطان للتعليم الثانوي للبنات برأس الخيمة قالت بأن مؤسسة خليفة بن زايد أل نهيان الخيرية إحدى واحات العطاء الانساني والبذل في مجالات الأعمال الخيرية والإنسانية الكثيرة سواء داخل الدولة أو خارجها تمد أياديها المعطاءة إلى كل محتاج ومنكوب وكم هي سعادة الإنسان المحتاج تكون عالية عندما يجد من يهتم برعايته ومساعدته في مختلف مجالات الحياة التي تكون بالنسبة إليه مواجهة صعبة تتطلب فيه المزيد من الإنفاق سواء كان ذلك على نفسه أو على من يعول من أفراد أسرته خاصة إذا كانت هذه الأسرة كبيرة.
ولا يسعني من خلال هذه الكلمة إلا أن أتقدم بخالص الشكر على وجود مثل هذه المؤسسة الخيرية وفي بلد الخير والتطور والنماء وعاشت بلادنا وحفظك الله في أمن وأمان على طول الزمان.

رد مع اقتباس
قديم 12 - 6 - 2009, 12:41 AM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 2  

*مسك الإمارات*

عضو ذهبى

*مسك الإمارات* غير متواجد حالياً








*مسك الإمارات* has a reputation beyond repute *مسك الإمارات* has a reputation beyond repute *مسك الإمارات* has a reputation beyond repute *مسك الإمارات* has a reputation beyond repute *مسك الإمارات* has a reputation beyond repute *مسك الإمارات* has a reputation beyond repute *مسك الإمارات* has a reputation beyond repute *مسك الإمارات* has a reputation beyond repute *مسك الإمارات* has a reputation beyond repute *مسك الإمارات* has a reputation beyond repute *مسك الإمارات* has a reputation beyond repute


رد: مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية تتحمل الرسوم الدراسية لأكثر من 8000 طالب وطالبة

بصراحة لو يلغون هذا القرار بان ابناء الوافدين يدفعون فلوس حرام مساكين ناس راتبهم 200 -300 وين يدفعون ولي عنده من العيال 3 -6 ابونا الله يرحمه الشيخ زايد عودنا و ابناء الدول العربية على المحبة والتعاون وعلى كرمة الأمحدود الله يرحمه نحن نعيش في بلدنا مايخصنا في بلدهم شويسون وشو يدفعون ولا لا المهم نحن اهل الكرم واهل الجود ودينا يحثنا على المحبة والتعاون ومد يد العون للمسلمين فياريت الناس مايخلون الكره والحقد يزيد في قلبهم نحن ناخذ حقنا ولكن في مجال العلم وما نضيق عليهم والله يفرج علينا يوم نفرج عليهم وملاحظظة هامة الحين ابناء الأمارات مايودن عيالهم المدارس الحكومية كله يتجهون صوب المدارس الخاصةعشان الأنجليزي لأنهم مايحصلون الأهتمام التام في المدارس الحكومية والتعليم صح يقدمه المعلم ولكن لازم يكون مجهود شخصي من الطلبةوالأسرة في الفهم والحفظ وبعد يروحون عند مدرس خاص بعد المدرسة الخاصة شو حصلوا من فايدة غير الأسراف وتكون استهانه للمعلم المواطن يعني يعبرون بتصرفهم انه ما في فايدةوسامحوني على هذي الرمسه مواطنة حنونة *مسك الأمارات*
رد مع اقتباس
قديم 12 - 6 - 2009, 08:03 AM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 3  
 
الصورة الرمزية إنسان تايه

إنسان تايه

عضو فعال

إنسان تايه غير متواجد حالياً







إنسان تايه is on a distinguished road


رد: مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية تتحمل الرسوم الدراسية لأكثر من 8000 طالب وطالبة

يسلمو ع الطرح
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مؤسسة زايد للاعمال الخيرية تنجز مستشفى الشيخ زايد للامومة والطفولة فى صنعاء راشد مجلس نبض الوطن 0 6 - 9 - 2008 04:00 PM
5.9 ألف أسرة تستفيد من “روشن رمضان” في رأس الخيمة عبر مكرمة مؤسسة خليفة الخيرية راشد مجلس إمارة رأس الخيمة 0 19 - 8 - 2008 02:35 AM
اعتماد زيادة الرسوم الدراسية ل 13 مدرسة في رأس الخيمة عاشق الرمس مجلس إمارة رأس الخيمة 2 17 - 7 - 2008 06:42 PM
مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية قصاقيص البدري مجلس نبض الوطن 1 26 - 3 - 2008 11:15 AM
سيارة القنص للشيخ خليفة بن زايد ال نهيان الطنيجية مجلس السيارات والدراجات 8 24 - 12 - 2007 09:46 PM



الساعة الآن 05:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

المواضيع و المشاركات المطروحة بمجالس الرمس الحوارية لا تمثل رأي الموقع او ادارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
يحق للجميع استخدام موضوعات الموقع لأغراض القراءة والبحث العلمي والتبادل شريطة الإشارة للموقع كمرجع
الموقع بإدارة على خلف الحوسني
design by alshehi.net