مركز رتاج الطبي التخصصي في رأس الخيمة
عدد الضغطات : 74
ينتهي : 20-09-2014
مطلوب مبرمج تطبيقات
عدد الضغطات : 736
ينتهي : 08-09-2014مساحة إعلانية
مساحة إعلانيةمساحة إعلانية

العودة   منتديات الرمس > مركز الأخبار .... News Center > مجلس نبض الوطن > أرشيف مجلس نبض الوطن


مساحه اعلانية

مساحة إعلانية

 
 
أرسل خبرك لنا مركز أجواء مركز التحميل مركز تحميل بدون شعار الموقع القران الكريم
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13 - 11 - 2011, 07:45 AM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 1  
 
الصورة الرمزية رذاذ عبدالله

رذاذ عبدالله

مشرفة المجلس الأدبي والثقافي

رذاذ عبدالله غير متواجد حالياً









رذاذ عبدالله has a reputation beyond repute رذاذ عبدالله has a reputation beyond repute رذاذ عبدالله has a reputation beyond repute رذاذ عبدالله has a reputation beyond repute رذاذ عبدالله has a reputation beyond repute رذاذ عبدالله has a reputation beyond repute رذاذ عبدالله has a reputation beyond repute رذاذ عبدالله has a reputation beyond repute رذاذ عبدالله has a reputation beyond repute رذاذ عبدالله has a reputation beyond repute رذاذ عبدالله has a reputation beyond repute


زوار لـ «الفقيت السيـــاحية» يشكون افتقار المنطـقة للخدمات

توقع مباريات كرة القدم

زوار لـ «الفقيت السيـــاحية» يشكون افتقار المنطـقة للخدمات

بلدية دبا الفجيرة تنفي فرض رسوم على التخييم

* الإمارات اليــوم





عائلات تلجأ إلى التخييم بمنطـقة الفقيت في العطلات.



شكا زوار لمنطقة الفقيت في دبا الفجيرة افتقار المنطقة إلى الخدمات مثل المحال التجارية ودورات المياه والمساجد، وعدم كفاية الدوريات الامنية، وقالوا ان العديد من الزوار والسياح فضلوا نصب الخيام وافتراش الارض بالقرب من شواطئ المنطقة خصوصاً شواطئ العقة، بسب الازدحام على حجوزات الفنادق وارتفاع أسعارها.

وأشاروا الى انه انتشرت شائعات عبر أجهزة الهاتف المحمول تفيد بفرض بلدية دبا رسوماً على المنطقة الساحلية والتخييم فيها، كما اشتكى آخرون عدم كفاية الدوريات في المكان المخصص للعائلات.

فيما أفاد مدير بلدية دبا الفجيرة المهندس حسن اليماحي، بأنه جارٍ التعاون بين البلدية وهيئة الآثار والسياحة في الفجيرة لزيادة الخدمات الضرورية للزائرين والسائحين لمنطقة الفقيت السياحية.

ونفى سعي البلدية الى فرض رسوم على الأماكن السياحية، وقال إن منطقة الفقيت السياحية مفتوحة للجميع وفي أي وقت من أوقات السنة، إلا أنه تم وضع لوحات تحذر من الاقتراب من الشواطئ أو التخييم بالقرب منها بسبب الأحوال الجوية ومخاوف تعرض أي شخص للخطر.

تكثيف الدوريات

قال مسؤول في شرطة الفجيرة، فضل عدم نشر اسمه، إنه تم تكثيف الدوريات المرورية والأمنية على جميع طرق الإمارة الداخلية والخارجية وتركيزها على المناطق السياحية في الإمارة التي يكثر التوافد عليها في العطلات.

وأشار إلى أن الشرطة وفرت أعداداً من الضباط والأفراد لتأمين حركة السير وتأمين المناطق العائلية، وتقديم المساعدات لزائري المناطق السياحية.

وتفصيلاً، قال احد زوار المنطقة، أحمد الظنحاني، إن شاطئ الفقيت مقصد لكثير من السياح والعائلات في الأعياد والمناسبات، اذ تنصب الخيام على امتداد الساحل وبين الجبال، إلا أن المنطقة ينقصها الخدمات التي تقدم للزائر كدورات المياه والمساجد ومحطات الوقود وغيرها، مشيراً الى ان عائلات تخيم في المكان لأكثر من ثلاثة أيام، وهي تحتاج الى توافر الخدمات الاساسية.

وأوضح ان الزائر يضطر إلى ترك المكان للبحث عن دورات مياه، اذ يزدحم أحد المساجد القديمة القريب من المنطقة بالنساء والأطفال وكبار السن، متسائلاً: لم لا يتم إمداد المنطقة بالخدمات، وأين دور الجهات المعنية في ذلك؟

وأيده في الرأي صديقه (أبومايد)، وذكر أن المكان من أروع المناطق السياحية في هذا التوقيت من السنة، اذ تقام احتفالات وفعاليات لذلك يجب على المسؤولين الاهتمام بالمنطقة من ناحية إنشاء محال تجارية ومساجد بدلاً من البحث عنها على مسافات بعيدة لشراء أبسط الاحتياجات.

وأشار زائر آخر يدعى (أبوحمد) الى أن المشروعات العقارية في المنطقة بدأت تزحف الى أماكن التخييم، معرباً عن تخوفه من عدم وجود خطة لإقامة مشروعات سياحية واستغلال الأماكن المطلة على الشاطئ في مشروعات أخرى، ما يحرمنا التمتع برؤية البحر، وتكون المنطقة حكراً على المشروعات الاستثمارية فقط.

وقالت (أم حمد) أن سياحا أجانب يخرجون من الفنادق القريبة من المنطقة بملابس غير لائقة ويتجولون في المناطق المخصصة للعائلات، ما أثار استياء العديد من العائلات، مطالبة الجهات المسؤولة بتعريف السائح الأجنبي بقيم الدولة وبعاداتها لاحترام الآخرين ومن أجل الاحتشام في الزي.

وأشار الزائر أحمد محمد، إلى أن فنادق المنطقة مزدحمة في هذه الفترة من كل عام ومن يود الاستجمام على البحر لابد أن يحجز قبلها بفترة، لذلك نضطر الى نصب الخيام بالقرب من الشاطئ، موضحاً أنه ورد عبر الهواتف المحمولة رسائل تفيد بأن هناك رسوماً ستفرض على من يود التخييم في المنطقة.

وقال ان المنطقة في السابق كانت مخصصة للجميع أما الآن وللتقليل من الازدحام فقد خصصت للعائلات فقط وهو أمر جيد، ولكن مع الأسف لاحظنا كثيراً من استعراض الشباب بالدراجات النارية الخطرة بالقرب من منطقة العائلات التي تشكل خطراً على حياة الاطفال هناك، فلابد من زيادة عدد الدوريات المرورية والأمنية.

وأفاد (أبوراشد) بأنه اعتاد كل عام الذهاب الى المنطقة للقاء الاقارب بعيداً عن ضجيج المدينة، ولما تتمتع به المنطقة من جمال، وقال «إننا كعائلات لا نلتقي إلا في الأعياد والمناسبات لذلك اخترنا منطقة الفقيت»، مطالباً بتطوير المنطقة وتزويدها بأحدث الخدمات كالملاعب والمساجد ودورات المياه.

وأشار يعقوب علي إلى أنه اعتاد حجز مكان له ولعائلته قبل بدء الإجازة بأسبوع وفوجئ بعد ذهابه الى المنطقة مع أصحابه لنصب الخيمة بأن المكان مزدحم، اذ يتعمد الكثيرون حجز مساحات شاسعة، ولذلك «لم نجد مكاناً للتخييم فيه من الازدحام»، مشيراً الى أن أسعار الفنادق في المنطقة مرتفعة جداً ومبالغ فيها ولا تناسب الجميع.

وذكر (أبوفادي) مقيم عربي من الشارقة، أنه «مع كل اجازة اقصد أنا وعائلتي وأصدقائي المنطقة، التي تعتبر من أروع الأماكن السياحية في دبا الفجيرة ولكن بسبب كثرة الازدحام اعتدنا في الفترة الأخيرة ارتياد منطقة العقة وحجز شاليه فيها، ولكن الآن بسبب ارتفاع الأسعار واكتظاظ السائحين نصبنا خيمة في العراء».

وقال ان «المنطقة تفتقر الى الخدمات على رأسها المحال والمطاعم، اذ تبعد المحال مسافة 15 كم ومع الازدحام أمس استغرقنا ساعة للوصول الى أقرب محل لشراء ما نحتاجه».

أيده صديقه (أبوعلاء) الذي قال ان «أسعار الفنادق في المنطقة لا تناسب الجميع وهي مرتفعة، ولذلك نفضل نصب خيامنا في المنطقة، وكل ما نريده هو تزويدها بالخدمات».
رد مع اقتباس
قديم 13 - 11 - 2011, 08:27 AM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 2  
 
الصورة الرمزية حلو الاطباعي

حلو الاطباعي

عضو مميز وفعال

حلو الاطباعي غير متواجد حالياً









حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute حلو الاطباعي has a reputation beyond repute


رد: زوار لـ «الفقيت السيـــاحية» يشكون افتقار المنطـقة للخدمات

الله يكون فالعون
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع



الساعة الآن 07:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

المواضيع و المشاركات المطروحة بمجالس الرمس الحوارية لا تمثل رأي الموقع او ادارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
يحق للجميع استخدام موضوعات الموقع لأغراض القراءة والبحث العلمي والتبادل شريطة الإشارة للموقع كمرجع
الموقع بإدارة على خلف الحوسني
design by alshehi.net