مطلوب : محرر صحفي إداري للموقع

للمضافين في الخدمة الإخبارية رقم 1 الرجاء إعادة الإضافة على الجهاز الجديد

PIN:24DCA9A3


مساحة إعلانيةمساحة إعلانية
مساحة إعلانيةمساحة إعلانية

العودة   منتديات الرمس > مركز الأخبار .... News Center > مجلس نبض الوطن > أرشيف مجلس نبض الوطن


مساحه اعلانية

مساحة إعلانية

 
 
أرسل خبرك لنا مركز أجواء مركز التحميل مركز تحميل بدون شعار الموقع القران الكريم
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 5 - 2008, 11:29 PM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 1  

الرمس نيوز

رئيس تحرير أخبار

الرمس نيوز غير متواجد حالياً







الرمس نيوز is a name known to all الرمس نيوز is a name known to all الرمس نيوز is a name known to all الرمس نيوز is a name known to all الرمس نيوز is a name known to all الرمس نيوز is a name known to all


04 (عاجل) القتلة والضحايا مشتركون في الإجرام.. شرطة ابوظبي تكشف تفاصيل جريمة "الزعفرانة"

توقع مباريات كرة القدم


القتلة والضحايا مشتركون في الاجرام
شرطة ابوظبي تكشف تفاصيل جريمة "الزعفرانة"



أبوظبي- قسم الاعلام الامني/ الرمس نيوز:

كشفت شرطة ابوظبي غموض جريمة القتل التي وقعت ظهر الخميس الماضي في منطقة الزعفرانة بشارع المرور والتي اسفرت عن مقتل شخص واحد واصابة اثنين اخرين اثر مشاجرة وقعت بين فريقين احدهما عربي الجنسية والاخر هندي الجنسية واستخدمت فيها الهراوات والسكاكين وأدوات أخرى. وقال العقيد مكتوم الشريفي مدير ادارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة ابوظبي ان فريق العمل الذي تم تشكيله برئاسة المقدم ابراهيم الزعابي رئيس قسم جرائم النفس وشارك فيه المقدم سعيد الكعبي منسق شؤون الجريمة وعدد من الضباط من مختلف الاقسام، تمكنوا من حل لغز الجريمة وضبط كافة مرتكبيها في غضون 12 ساعة.

وأكد العقيد الشريفي ان المفارقة تمثلت في كون الفريقان (القتلة والضحايا) مشتركين في قيام الجريمة حيث كان الفريق الهندي المكون من 4 اشخاص مخالفين لقانوني الجنسية والعمل ويدير اعمالا غير مشروعة في احد المساكن الشعبية المشتركة والمخصصة للعزاب، وتعرضوا للسطو والتهديد من قبل الفريق الثاني "عربي الجنسية" والمكون من 3 افراد بدافع السرقة والابتزاز، فضلا عن توفر سجل جنائي لإثنين منهم يدلل على ضلوعهما في مثل تلك الاعمال "سرقة بالاكراه".

وتفصيلا، أفاد رئيس فريق العمل المقدم ابراهيم الزعابي، ان شرطيا كان يمر بمنطقة الزعفرانة اثناء عودته من عمله فشاهد شخصا مدمى في دمائه وزعم تعرضه لحادث سير فبادر الشرطي بابلاغ غرفة العمليات طلبا لسيارة اسعاف، لكنه سرعان ما لمح جثة اخرى ملقاة على الشارع العام اثارت ريبته بما زعمه المصاب فقام بالإبلاغ عنها. وفي تمام الساعة الثالثة والنصف تحركت سيارة اسعاف التدخل السريع لنقل المصاب الى المستشفى كما هرعت اجهزة الامن ومسرح الجريمة والادلة الجنائية وادارة الطوارئ والسلامة وباشرت ادارة المرور بتأمين حركة السير في الشوارع المحيطة بموقع الحادث.

فريق العمل قام بتوزيع المهام ووضع خطة للتعرف على هوية الجناة (الذين اتضح انهم جميعا مخالفين لقانون الاقامة والعمل في الدولة) تميهدا لحل غموض القضية وضبط مرتكبيها، الا ان جهود البحث الاولى وصلت الى طريق مسدود لوجود الجثة في مكان عام وتعثر التحقيق مع الشخص المصاب نظرا لطبيعة اصابته البليغة التي منعته من الادلاء بأية معلومات مفيدة تساعد الباحثين من ايجاد اطراف الخيوط. ولكن إستخدام التقنية الجنائية والمعلوماتية المتوفرة لشرطة ابوظبي، قاد الفريق الى البدء بجمع المعلومات المكثفة حول مسرح الجريمة ليتبين لهم وجود شقتين متجاورتين يسكنهما عزابا وكان قد تم مداهمة احداهما منذ مدة طويلة اثر قيام القاطنين فيها بممارسة اعمال غير مشروعة، ودلت سجلاتهم الامنية على وجود احد المحكومين في تلك القضية في السجن، وبمعاودة التحقيق معه افاد بوجود مسكن اخر لعزاب يديرون مثل تلك الانشطة. ووفقا لافادة شهود العيان والمصادر الامنية تم تحديد هوية احد السكان والقاء القبض عليه، لتبدء خيوط الجريمة بالانكشاف.

واضاف الزعابي ان عمليات البحث والتحري وفي ضوء دراسة الملابسات كشفت تورط الفريقين بأعمال اجرامية حيث بدأ "ع.أ" 21 سنة، ورفاقه بالسطو على المساكن التي تدير اعمالا غير مشروعة مستغلين مخالفتهم للقانون لسرقتهم بالاكراه منتحلين صفة رجال الامن، وحين عقدوا العزم على مداهمة المتهمين الاربعة لسلبهم اموالهم مستخدمين سكينا وعصا كهربائيا واداة صعق كهربائي فوجئوا بالمقاومة من قبل القاطنين لتدور بينهم مشاجرة بالسلاح الأبيض اسفرت عن طعن " ع.أ" 21 سنة، طعنة نافذة في صدره اودت بحياته واصابة شريكه "م.م" 19 سنة إصابة بليغة، ولاذ ثالثهم "ا.خ" بالفرار، كما فر الباقون، حيث دلت التحريات على وجود المتهم الاول في إمارة ابوظبي بينما غادرها الاخرون الى امارتي الشارقة ودبي. وبالتنسيق مع اجهزة الشرطة في الامارتين، لتسهيل مهمة البحث، تم القاء القبض عليهم جميعا قبل ظهر يوم الجمعة الماضية وهم "ر.ك" و "ع.ا" و"ع.ك" و" ك.م".

المقدم الزعابي وجه في نهاية حديثه كافة افراد الجمهور بعدم التردد في الابلاغ عن اي نشاط او سلوك مريب ضمن نطاق اعمالهم او مساكنهم، وحث كافة الجهات على بذل مزيد من الجهود لضبط مساكن العزاب والبنايات المهجورة ضمن الاحياء السكنية، فضلا عن مراقبة الاهالي لابنائهم منعا لانسياقهم وراء الجريمة أو الانحراف.

ضابط شرطة خطيبا في المسجد

اعرب مواطنون ومقيمون في منطقة الزعفرانة في ابوظبي عن ارتياحهم لجهود الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة ابوظبي التي بذلتها عقب وقوع جريمة القتل يوم الخميس الماضي، وابدى بعضهم عدة ملاحظات تتعلق بسكن العزاب والمباني غير المأهولة في المنطقة. وقال المواطن "حمد.أ" ان المنطقة تعاني من كثرة السكان العزاب حيث بدا واضحا خلال الفترة الماضية تناقص السكان من العائلات، ولذا ادعوا المسؤولين في البلدية التدخل للحد من هذه الظاهرة.

وأكد المواطن "فيصل.ح" وجود عدة بنايات مهجورة أو غير مكتملة البناء في الزعفرانة، وقال "أحد البيوت بدأ بناؤه قبل ثماني سنوات ولم يكتمل حتى الآن"ز، معتبرا تلك البيوت ملاذا لضعاف النفوس للقيام بأعمال غير مشروعة. وأعربت المواطنة "خلود.أ" عن إمتنانها لشرطة أبوظبي التي حرصت على طمأنة السكان وقالت "أعتقد انها حالة فريدة من نوعها ان تدق الشرطة ابوابنا لتخبرنا بأنه تم القبض على الجناة في الوقت الذي كنا ننتظر فيه الاخبار من وسائل الاعلام، لكن الشرطة لم تكتف بواجبها في القبض على المجرمين، بل سبقت وسائل الاعلام بنشر الخبر اليقين".

وأوضح المقيم أحمد داغر ان سرعة القبض على الجناة يعكس كفاءة رجال الشرطة ويؤكد قدرتهم على الحفاظ على الامن، لكنه طالب بتكثيف التواجد الامني في كافة المناطق التي يقطن فيها عزابا بنسبة كبيرة.

من جانبه، أكد المقدم محمد الحوسني نائب مدير ادارة الشرطة المجتمعية على دور الوقاية من الجريمة ومحو اثارها والتي تضطلع به الشرطة المجتمعية حيث حرصت على إعادة الامن والامان إلى سكان منطقة الزعفرانة، موضحا ان رجال الامن نفذوا من خلال مجموعتين زيارات الى بيوت عدد من اهالي المنطقة وطمئنوا ساكنيها بالقاء القبض على الجناة واستمعوا منهم إلى ملاحظاتهم التي تم اخذها في الاعتبار لتفادي وقوع جرائم مماثلة.

وأوضح انه لصعوبة الوصول إلى جميع السكان، تم التصريح لاحد ضباط الشرطة المجتمعية بدخول مسجد المنطقة "المقداد بن الاسود" والحديث إلى المصلين عبر ميكرفون المسجد ليستمع إليه اكبر عدد من السكان عن القبض على الجناه وتأكيد الامن والامان في المنطقة قبل انتشار خبر الجريمة عشوائيا بين المقيمين وتلافيا لبث الذعر بينهم.

وحول ابرز الملاحظات التي استمعت اليها الشرطة المجتمعية من السكان، قال النقيب مبارك بن محيروم رئيس قسم الشرطة المجتمعية
في شرطة ابوظبي ان الملاحظات تركزت بشكل اساسي حول زيادة نسبة العزاب المقيمين في المنطقة خاصة من الجنسية الاسيوية، والمباني السكنية غير المأهولة التي لم يكتمل بناؤها حتى الآن منذ سنوات.

وأكد بن محيروم ان تقريرا يتم إعداده حاليا حول كل تلك الملاحظات التي ادلى بها الاهالي وسيتم رفعه للجهات المعنية لعمل اللازم.


المنهالي: المجني عليه ليس دائما "ضحية"


أكد اللواء محمد العوضي المنهالي مدير عام العمليات الشرطية في شرطة ابوظبي ان سرعة التحرك، ودرجة التنسيق العالية بين الإدارات الشرطية المختلفة هما العاملين الأبرز في كشف غموض جريمة منطقة الزعفرانة ومن ثم ضبط الجناة في وقت قياسي.


وأوضح المنهالي أن الجريمة التي راح ضحيتها (ع. أ) 21 سنة وأصيب فيها (م.م) 19 سنة كشفت عن دور إجرامي كان يمارسه المجني عليهم إذ تبين انتحالهم لصفة رجال أمن وقيامهم بعمليات سطو وسرقة، مشيراً إلى أن المتوفي (ع. أ) والمصاب (م. م) وشريك ثالث لهما في الجريمة تم القبض عليه، ارتادوا المنزل الذي وقعت فيه الجريمة بصفة رجال شرطة مرتين حسبما أفاد أحد الجناة الذين كانوا بدورهم أيضا يمارسون أعمالا غير مشروعة، فضلا عن كونهم مخالفين لقانوني الاقامة والعمل.


وأكد المنهالي أن طريق الجريمة نهايته، إما متهم قابع في السجون أو مجني عليه، غير أن الاخير ليس دائما ضيحة كما الحال في هذه القضية، فعندما تكون كلمة السلاح هي الطاغية فمن الطبيعي أن يكون هناك قاتل وآخر مقتول.

وحذر مدير عام العمليات الشرطية الأهالي من عدم الانتباه إلى سلوكيات أبنائهم ووضعهم تحت المراقبة في مثل هذه السن الحرجة.


التعديل الأخير تم بواسطة راشد ; 25 - 5 - 2008 الساعة 12:35 PM
قديم 24 - 5 - 2008, 11:44 PM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 2  

الأغين

مشرفة سابقة وكاتبة إماراتية

الأغين غير متواجد حالياً









الأغين has a spectacular aura about الأغين has a spectacular aura about الأغين has a spectacular aura about


رد: (عاجل) القتلة والضحايا مشتركون في الإجرام.. شرطة ابوظبي تكشف تفاصيل جريمة "الزعفرانة"

يعطيهم العافية ..

وربي يديمهم ذخر لهذا الوطن


شكرا للتفاصيل
قديم 25 - 5 - 2008, 12:36 AM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 3  

ملك بدون مملكه

مشرف سابق

ملك بدون مملكه غير متواجد حالياً









ملك بدون مملكه is a glorious beacon of light ملك بدون مملكه is a glorious beacon of light ملك بدون مملكه is a glorious beacon of light ملك بدون مملكه is a glorious beacon of light ملك بدون مملكه is a glorious beacon of light ملك بدون مملكه is a glorious beacon of light


رد: (عاجل) القتلة والضحايا مشتركون في الإجرام.. شرطة ابوظبي تكشف تفاصيل جريمة "الزعفرانة"

الله يعطيج العافيه ........

ماقصرتي يالصحفيه ......

شكرا على التغطيه






سبحان الله وبحمده ..سبحان الله العظيم




ذكراك في دنيا ,,, وذكراي في ويل ...

قديم 25 - 5 - 2008, 06:25 PM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 4  
 
الصورة الرمزية حور و نور

حور و نور

عضو برونزى

حور و نور غير متواجد حالياً







حور و نور will become famous soon enough


رد: (عاجل) القتلة والضحايا مشتركون في الإجرام.. شرطة ابوظبي تكشف تفاصيل جريمة "الزعفرانة"

أخوي ملك بدون مملكه مب الصحفيه اللي ناقله الخبر وأنما الرمس نيوز ركز أشوي
( مشكورين الرمس نيوز على التغطيه ) هذول شبابنا والنعم فيهم.






قديم 26 - 5 - 2008, 05:53 AM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 5  
 
الصورة الرمزية Bo 3@bdallah

Bo 3@bdallah

المدير الإداري ( قايد الغزلان سابقاً)

Bo 3@bdallah غير متواجد حالياً








Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute


رد: (عاجل) القتلة والضحايا مشتركون في الإجرام.. شرطة ابوظبي تكشف تفاصيل جريمة "الزعفرانة"

حسبي الله عليهم مخالفين
ويسون جرايم فالدوله
والله صرنا نخاف من دولتنا ,,
حسبي الله عليهم






عايش تحت ظل آل نهيان
:
بوعبدالله

قديم 26 - 5 - 2008, 05:54 AM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 6  
 
الصورة الرمزية Bo 3@bdallah

Bo 3@bdallah

المدير الإداري ( قايد الغزلان سابقاً)

Bo 3@bdallah غير متواجد حالياً








Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute Bo 3@bdallah has a reputation beyond repute


رد: (عاجل) القتلة والضحايا مشتركون في الإجرام.. شرطة ابوظبي تكشف تفاصيل جريمة "الزعفرانة"

الحبيب ملك بدون مملكه شذته الالوان على طريقة كتابة الصحفيه ههه






عايش تحت ظل آل نهيان
:
بوعبدالله

قديم 26 - 5 - 2008, 06:03 AM  Bookmark and Share المشاركة رقم : 7  

ملك بدون مملكه

مشرف سابق

ملك بدون مملكه غير متواجد حالياً









ملك بدون مملكه is a glorious beacon of light ملك بدون مملكه is a glorious beacon of light ملك بدون مملكه is a glorious beacon of light ملك بدون مملكه is a glorious beacon of light ملك بدون مملكه is a glorious beacon of light ملك بدون مملكه is a glorious beacon of light


رد: (عاجل) القتلة والضحايا مشتركون في الإجرام.. شرطة ابوظبي تكشف تفاصيل جريمة "الزعفرانة"

ههههههه .. هي صدق نفس الطريقه ......مانتبهت للنك ..

وانا قلت محد اييب اخبار الشرطه وهالسوالف غير الصحفيه ....

حور ونور ... مول انتي بعد ودرتي كل شئ ووركزتي لردي ...

لا حول ولا قوة الا بالله ...

السموحه يالرمس نيوز ... العتب على النظر






سبحان الله وبحمده ..سبحان الله العظيم




ذكراك في دنيا ,,, وذكراي في ويل ...

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"""""""""""أطباق مغربية وشهية مرة لذيذة الاثنين, 12 نوفمبر, 2007""""""""" ahmedmecanic مجلس ما لذ وطاب 2 26 - 8 - 2009 07:37 AM
موضوع جديد"""""""سلطة جزر بالثوم""""""""""" ahmedmecanic مجلس ما لذ وطاب 3 20 - 4 - 2009 06:37 PM
إنشاء موضوع جديد """يسمع صوت ابنه الغريق وهو ساجد سبحان الله !!!!!رائع والله لايفوتكم""" ahmedmecanic مجلس الدين والحياة 24 2 - 1 - 2009 02:09 PM
(عاجل) شرطة ابوظبي تلقي القبض على مرتكبي جريمة "الزعفرانة" في أقل من 12 ساعة الرمس نيوز أرشيف مجلس نبض الوطن 4 23 - 5 - 2008 10:08 PM
(عاجل) شرطة أبوظبي تكشف تفاصيل احتيال "المحفظة الوهمية" التي استولت على 400 مليون درهم من 2500 ضحية! الرمس نيوز أرشيف مجلس نبض الوطن 3 29 - 4 - 2008 05:14 AM



الساعة الآن 02:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

المواضيع و المشاركات المطروحة بمجالس الرمس الحوارية لا تمثل رأي الموقع او ادارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
يحق للجميع استخدام موضوعات الموقع لأغراض القراءة والبحث العلمي والتبادل شريطة الإشارة للموقع كمرجع
الموقع بإدارة على خلف الحوسني
design by alshehi.net