المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للشاعر الاديب الدكتور عبدالرحمن العشماوي



الأميرة الحسناء
4 - 9 - 2010, 03:32 AM
للشاعر الاديب الدكتور / عبدالرحمن العشماوي
.
حسبي من الهّم أنّ القلب ينتحبُ :: وإن بدا فرحي للناس و الطربُ
مسافرٌ في دروب الشوق تحرقني نار:: انتظاري ووجداني لها لهب
كأنني فارس لاسيفَ في يده ::والحرب دائرة والناس تضطرب
أو أنني ُمبحر تاهت سفينته ::والموج يلطم عينيها وينسحب
أو أنني سالكُ الصحراءِ أظَمأه:: قيظٌ ، وأوقفه عن سيره التعب
يمد عينيه للأفق البعيد فما ::يبدو له منقذ في الدرب أو سبب
يا شاعرا ما مشت في ثغره لغةٌ ::إلا وفي قلبه من أصلها نسب
خيول شعرك تجري في أعنّتها ما:: نالها في مراقي عزّها نصب
ريحانةَ القلب عين الشعر مبصرةٌ:: وفجرنا في عروق الكون ينسكب
وأنت كالشمس لولا نورُها لطغى:: ليل المعاناةِ وازدادت به الحُجب
يا من أبى القلبُ إلا أن يكون لها ::وفـيه مأوى لعينيها ومنقلب
الله يكتب يا ريحانتي فإذا أراد ::أمضى وعند الناس ما كتبوا
لو اجمعَ الناسُ أمراً في مساءتنا ::ولم يُقدّر لما فازوا بما طـلبوا
ريحانةَ القلب روح الحب ساميةٌ ::فليس ُيقبل فيها الغدر والكذب
ليس الهوى سلعةً ُتشرى على ملأٍ ::ولا تباع ولايأتي بها الغَلب
قد يعشق المرءُ من لامالَ في يده::ويكره القلبُ من في كفّه الذهب
حقيقةٌ لو وعاها الجاهلون لما ::تنافسوا في معانيها ولااحتربوا
ما قـيمة الناس إلا في مبادئهم ::لا المال يبقى ولا الألقاب والرتب






تحياتي الاميره الحسناء

رذاذ عبدالله
4 - 9 - 2010, 04:10 AM
شاكــرة مشاركتك الادبية الشعرية،،
في انتظار جديدكــ،،
دمت بود،،

الأميرة الحسناء
4 - 9 - 2010, 03:09 PM
شاكــرة مشاركتك الادبية الشعرية،،
في انتظار جديدكــ،،
دمت بود،،





الشكر موصول ...
وارحب بزيارتك الطيبه هنا ...
دمتي في حفظ المولى ...

فطومه
28 - 9 - 2010, 03:49 PM
يسلموووووووووووو عالشعر

الأميرة الحسناء
28 - 9 - 2010, 05:35 PM
يسلموووووووووووو عالشعر






وانــتـــي الــسالــمه حـــيــااتــــي

زماني كسرني
28 - 9 - 2010, 08:16 PM
جزاج الله خير

الأميرة الحسناء
28 - 9 - 2010, 11:25 PM
جزاج الله خير








شكرا على الزياره للكلمات ...