تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ما لي أَرى القَلبَ



الوطن موال اخضر
25 - 9 - 2010, 01:43 PM
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1277245145124&ssbinary=true






ما لي أَرى القَلبَ

في عَينَيكِ يَلتَهِبُ

أَلَيسَ لِلنّارِ

يا أُختَ الشَقا سَبَبُ

بَعضُ القُلوبِ ثِمارٌ

ما يَزالُ بِها

عَرفُ الجنانِ

وَلكِن بَعضُها حَطَبُ

ذكرتُ لَيلَةَ أَمسٍ

فَاِختَلَجتُ لَها

وَاللَيلُ سِكرانُ

مِمّا سَحَّتِ السُحُبُ

ذكرَتُها غَيرَ أَنَّ

الشَكَّ خالَجَني

إِنَّ النِساءَ

إِذا راوَغنَ لا عَجَبُ

فَهُنَّ من حَيَّة الفِردَوسِ

أَمزِجَةٌ يَثورُ فيهِنَّ

من أَعقابِها عَصبُ

(مقاطع من قصيدة «ما لي أرى القلب»)


إلياس أبو شبكة (شاعر لبناني 1903 - 1947)