تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : و أثيري كوامن الأشجان



الوطن موال اخضر
17 - 10 - 2010, 09:56 AM
اضغط على وجوه الأشخاص في الصور لتتم الإشارة إليهم.



http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/hs211.ash2/47406_435694435479_311862685479_4927451_8204762_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?pid=4927452&id=311862685479)












حدّثيني عن الهوى حدّثيني

و أثيري كوامن الأشجان

عن ليالي نعمان جادت دموعي

ما جفاه الرباب من نعمان

يا سليمى : و في الأحاديث سلوى

حدّثيني عمّا مضى حدّثيني

***

ذبلت هذه الخميلة حزنا

و سقاها من الردى ساقيها

كيف تذوي غصونها ظامئات

و أنا من مدامعي أرويها

هي في حاجة لعطف فتاة

فاذرفي دمعة الأسى تحييها

لا تضنّي بالدمع يوما عليها

من شروط الوفاء أن تبكيها

واذرفيه شعرا و طيبا و خمرا

إنّ فيه الدمع راحة للحزين

قد جفاها النسيم منذ ليال

آه ممّا جنى عليها النسيم

ضنّ في لحنه الرقيق عليها

بعد جود و قد يضنّ الكريم

فاحملي الناي و اتبعيني إليها

فمن البرّ أن يواسي الكليم

أسمعيها صوت الملائك يرجع

زهوها صوتك النديّ الرخيم

و اعيدي لحن الربيع ففيه

ماتمنّته من هوى و حنين




بدوي الجبل ( شاعر سوري 1900 - 1981 ) من قصيدة (شعاع العيون)