المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتحاد الكتاب يطلق إصدارات جديدة


رذاذ عبدالله
28 - 10 - 2010, 10:59 AM
اتحاد الكتاب يطلق إصدارات جديدة

* دار الخليج


http://www.iraqup.com/up/20101028/Yw1u4-Kp1V_433264126.jpg (http://www.iraqup.com/)


أطلق اتحاد كتاب وأدباء الإمارات باقة جديدة من إصداراته بمناسبة بدء فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والعشرين .

وتضم الإصدارات مجموعة قصصية للأديبة أسماء الزرعوني بعنوان “همس الشواطئ الفارغة” ومجموعة أخرى للقاص علي الحميري بعنوان “تيجان البونسيانا” إلى جانب كتاب شعري للأطفال بعنوان “هيا نلون بالأزرق” لرهف المبارك كما تم إصدار أعداد جديدة من دوريات “شؤون أدبية” و”دراسات” و”بيت السرد” .

وأكد حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات حرص الاتحاد على أن يكون له حضور في مثل هذه المحافل، مشيرًا إلى أن الاتحاد اعتاد أن يدفع مع كل دورة من دورات معرضي الشارقة وأبوظبي بعناوين جديدة تعكس حقيقة المنجز الإبداعي الإماراتي .

وأضاف الصايغ أن الاتحاد يولي عناية خاصة للجانب النوعي في إصداراته ولا يضع اشتراطات مسبقة أمام المبدعين في مجال النشر .

وأوضح رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات أن نجاح الاتحاد في أداء دوره منوط بالمبدعين الإماراتيين أولا وأخيرا وذلك من خلال مشاركاتهم الفاعلة سواء على مستوى النشر أم على مستوى الأنشطة والفعاليات التي يقيمها ويرعاها .

وقال عبدالله السبب عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة التأليف والنشر إن الاتحاد يهدف للنهوض بعملية النشر وتفعيلها، وقد شهدت الفترة السابقة إصدار دورية جديدة هي “بيت السرد” . . ومن المنتظر إصدار دورية أخرى متخصصة بالشعر هي مجلة “قاف” كما أن لدى الاتحاد النية لإطلاق سلسلة ثابتة للأطفال وكانت البداية مع مجموعة رهف المبارك “هيا نلون بالأزرق” .