تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : (موضوع خاص) شواطئ شهـرزاد



رذاذ عبدالله
31 - 10 - 2010, 11:08 PM
شواطئ شهرزاد

* من موقع شواطئ شهرزاد





http://www.iraqup.com/up/20101031/A6iQo-2M7f_583865538.jpg (http://www.iraqup.com/)




أيتها الشمس أبلغيه سلام

هاأنذا أُسرّب رسائل الحب اليك برغم يقيني أنك رجل لا يقرأ لي
(1)
سيدي
انصت اليّ جيدا
هذه انا
المرأه الناضجه التي تحبك
بطيش المراهقين
وثورة المراهقين
وصدق المراهقين

(2)
نعم
أحبك جدا
"وجدا" هذه لا يتسع لها زمان
ولا مكان
ولا يستوعبها عقل
ولا يحتويها فراغ

(3)
"وجدا" هذه تجعلني
على استعداد لأن اشطر قلبي
نصفين
كي لا يقتلك الجوع
وان اغمض عيني الى الأبد
كي أخبئك فيهما

(4)
"وجدا" هذه ايضا
تجعلني أحلم لك بأحلام جميله
أحلم بمدينة هادئة خضراء
عصافيرها ملونة
وجبالها شامخة
وبحورها زرقاء لم يلوث زرقتها
اللون الاحمر
(5)
نعم
أحلم لك..وأتمنى
برغم يقيني
ان كل الشموس التي سأرسلها اليك
كي تمنحك الدفء في الشتاء
لن تصلك
وكل الشموع التي سأبعثها اليك
كي تمنحك النور في الظلام
لن تصل اليك

(6)
وأعترف لك
انا لا اخاف عليك من الموت
فمثلك حين يرحل لا يرحل
ومثلك حين يغيب لا يغيب
ومثلك حين يموت..لا يموت

(7)
ولا اخاف عليك من الغربه
او النفي
او التشرد
ففي كل عين لك غطاء
وفي كل قلب لك..وطن

(8)
ولن افكر يوما في استنساخك
فلا حاجة لي الى تكرارك
ففي كل الوجوه الهادئة..انت
وفي كل الاصوات الصادقة..انت
وفي كل القلوب المطمئنة..انت


(9)
لكنني أعدك
ان اسرد حكايتك على اطفالي
واُحدثهم عن الشاطر حسن
الذي احب ابنة السلطان بصدق
واخلاص
وسأزرعك في قلوبهم كالنبتة الطيبه
وسأملاهم بك كالدم

(10)
وليتك تدري الآن يا سيدي
مدى احساسي بتفاهة كل
الفرسان الذين مروا قبلك
ومنحوني وردة حمراء
وكل الشعراء الذين جاءوا قبلك
ومنحوني قصيدة ملتهبة

(11)
وشكرا لك يا سيدي
فقد اعدت اليّ مراهقتي بقوتها
وجنونها المتمرد
وطيشها الجميل
وخيالها الخصب
واعدتني اليها
بعد ان قضيت عمري كله على وهم
انني ولدت امرأو ناضجة
وانني لم اكن يوما طفلة صغيره

آخر الهمس
شكرا لكل أولئك الذين
تركوا في قلوبنا بصمة جميله
تذكّرنا بأننا ذات يوم كنا
نملك...قدرة الحب

رذاذ عبدالله
31 - 10 - 2010, 11:09 PM
مساء البكاء سيدتي




http://www.iraqup.com/up/20101031/q54mt-2PQV_802178062.jpg (http://www.iraqup.com/)




مساء كل شيء سيدتي..فبعد الفراق تتشابه الخطوات والطرقات والحكايات والانكسارات والنهايات..والمساءات
مساء الورد سيدتي
بمقدار ما زرعت الورد في دربكِ
ومقدار ما سقيت الورد في قلبكِ
ومقدار ما قتلني الورد في قلبي

مساء الشوك سيدتي
بمقدار ما نبت الشوك في حلمي
ومقدار ما نبت الشوك في دربي
ومقدار ما نبت الشقاء في قلبي

مساء السهر سيدتي
بمقدار ما علمني غيابك السهر
ومقدار ما علمني فراقك السهر
ومقدار ما ارهقني بعدك السهر

مساء البكاء سيدتي
بمقدار ما بكيت معكِ
ومقدار ما بكيت خلفكِ
ومقدار ما بكيت بعدكِ

مساء الالم سيدتي
بمقدار ما تألمتُ قبل الرحيل
ومقدار ما متُ عند الرحيل
ومقدار ما ضعتُ بعد الرحيل

مساء الجرح سيدتي
بمقدار ما اتسع بي الجرح
ومقدار ما سكنتِ جرحي
ومقدار ما سكنني جرحك
مساء الحزن سيدتي
بمقدار ما احتسيتُ الحزن
ومقدار ما مضغتُ الحزن
ومقدار ما مضغني بعدكِ الحزن

مساء الحنين سيدتي
بمقدار ما تضخم في مسائي الحنين
ومقدار ما تفرع في قلبي الحنين
ومقدار ما نام فوق وسادتي الحنين

مساء الغياب سيدتي
بمقدار ما فاجأني الغياب
ومقدار ما اقتلعك مني الغياب
ومساء ما غيّبني منك الغياب

مساء الشوق سيدتي
مقدار ما اشتقتُ اليكِ
ومقدار ما اغمضتُ عيني عليكِ
ومقدار ما طرتُ خيالا اليكِ

مساء الشك سيدتي
بمقدار ما اشعلني الشك
ومقدار ما احرقني الشك
ومقدار ما بعثرني بكِ الشك

مساء الخيانه سيدتي
بمقدار ما هزمتني الخيانه
ومقدار ما دمرتني الخيانه
ومقدار ما قتلتني منك الخيانه
مساء البعد سيدتي
بمقدار ما سرقني البعد منكِ
ومقدار ما غربني البعد بعدكِ
ومقدار ما غيرني البعد..عليكِ

مساء الذكرى سيدتي
مساء النسيان...مساء الافتقاد
مساء الذهول
مساء الذبول.
مساء الشقاء
مساء الانتهاء
مساء اشياء كثيره لا تتسع لها
الفراغات والمساحات والمسافات
الممتده بيني وبينك...الآن

قبل ان يدركنا المساء
حين تشعر باحساس ما
تجاه انسان يعيش في قلبك
فضع يدك فوق قلبك
وقل له..مساء ما تشعر به

رسالة لا يهمكم امرها
لا سلام بيننا
لا تحيه
لا مساء جميل
لا صباح
فهنا الكثير من الذكرى
هنا الكثير من الألم
هنا الكثير من الجراح

رذاذ عبدالله
31 - 10 - 2010, 11:15 PM
حديث لا يجدي



http://www.iraqup.com/up/20101031/10GJG-qq8s_899723844.jpg (http://www.iraqup.com/)




كل الاحاديث بعد الفراق..لا تجدي
(1)
لماذا بعد الفراق
نبحث عن صديق يفتح لنا ابوابه
عن انسان يجيد إستقبال أحزاننا في محطات قلبه
نثرثر له بهدوء الموتى
وربما بحماسة الثائرين
ننزف تفاصيل الحكاية امامه
ننثر علامات الاستفهام في وجهه؟



(2)
لماذا بعد الفراق
نغلق ابوابنا علينا
لا ننصت سوى لصوت انيننا
ولا نشم سوى رائحة الحزن المنبعثة من اعماقنا
ولا نتذوق سوى ادمع خلفتها
التفاصيل النهائية
لحكاية كانت جميلة؟




(3)
لماذا بعد الفراق
نمتليء بالخوف المريع
ويكاد رعب الوحدة يقضي علينا
ويخيل إلينا ان لا شيء مازال على قيد الحياة
ونظن ان كل الاشياء تلهث خلفنا
وان نقطة النهاية اصبحت امامنا؟




(4)
لماذا بعد الفراق
نبدأ حكاية جديدة مع الحنين
نعيش تفاصيلها المؤلمة
نستغرق في طقوسها الحزينة
نحتسي احداثها بمرارة
نبحر بين سطورها
نسافر مع كلماتها
وغالبا ما ننتهي فوق قارعة البكاء؟



(5)
لماذا بعد الفراق
نتعمد إيذاء قلوبنا
ننشط ذاكرتنا المتضخمة بهم
نغرس انفسنا في أيامهم
نبحث عن بقاياهم بإصرار
نزور أطلالهم بأسى؟




(6)
لماذا بعد الفراق
نمارس كل انواع الموت
فنموت إختناقا
ونموت رعبا
ونموت حزنا
ونموت ندما
ونموت غربة
ونموت وحدة
ونزور كل مدن النهايات؟

(7)
لماذا بعد الفراق
يتوقف الوقت
وتتوقف إستمرارية الاشياء
ويتوقف ضجيج الحلم
ويتوقف تدفق الفرح
ويتوقف نمو الامل
وينقطع حبل إنتظار القادم الأفضل؟




(8)
لماذا بعد الفراق
نعيد قراءة انفسنا
ونعيد ترتيب اعماقنا
ونعيد طلاء احلامنا
ونقرر البدء من جديد
وننادي الفراح بأعلى اصواتنا
وتفشل كل محاولاتنا لأستدراك الفرح إلينا




(9)
لماذا بعد الفراق
نحبهم ولا نحبهم
نكرههم ولا نكرههم
نشتاق إليهم ولا نشتاق إليهم
نذكرهم ولا نذكرهم
ننساهم ولا ننساهم
نتقدم خطوات..ونتأخر خطوات؟




(10)
لماذا بعد الفراق
نشعر بالإنكسار
ونشعر بالتشتت
ونشعر بالتبعثر
ونشعر بالإرهاق
ونشعر بالهزيمة
وكأن حربا مريرة مع الواقع قد إنتهت؟



وقبل ان يرعبنا المساء
بعد ألف من حزن فراقك أدركت أن
كل الاحلام بعد الفراق..لا تجدي
كل الآلآم بعد الفراق..لا تجدي
كل الدموع بعد الفراق..لا تجدي
كل المحاولات بعد الفراق..لا تجدي
كل البدايات بعد الفراق..لا تجدي
كل الاشياء بعد الفراق..لا تجدي



وبعد ان ارعبنا المساء
قد تكون مرحلة ما بعد الفراق
بداية لمرحلة ميلاد جديد
او
بداية لمرحلة موت بطيء

رذاذ عبدالله
31 - 10 - 2010, 11:19 PM
غيره




http://www.iraqup.com/up/20101031/UWey3-Xf73_982411053.png (http://www.iraqup.com/)




ليست دائما الغيرة دليل الحب..فأحيانا تكون دليل اشياء اخرى..بعيدة تماما عن الحب
(1)
عندما تغار المرأه ..تبكي
وعندما يغار الرجل..يصمت



(2)
وعندما تغار المرأه
تكره الرجل.
وعندما يغار الرجل
يكره نفسه




(3)
أحيانا
يغار الرجل على امرأة تحبه
حتى لو لم يكن يحبها
وتغار المرأه على رجل يحبها
حتى لو لم تكن تحبه




(4)
أجمل انواع الغيره
غيرة الحب
واسوأ أنواع الغيره
غيرة الحقد




(5)
من بوادر الغيره
اشتعال المرأه
وانطفاء الرجل




(6)
تسعد المرأه
بغيرة الرجل الذي تحبه
وتختنق
بغيرة الرجل الذي يحبها ولا تحبه




(7)
نحن
نغار على الذين نحبهم لاننا نحبهم
ونغار على الذين يحبوننا
لاننا نحب انفسنا

(8)
انتبه!!
لا تعبر عن حبك لهم بالغيره
اذا كنت غير متأكد
من احساسهم تجاهك
فقد تكشف لحظات ضعفك
لمن لا يستحق




(9)
ما أكبر الفرق
بين الحب والغيره
فالحب الكبير يولّد الغيره
والغيره الشديده تقتل الحب





(10)
وما أعظم الفرق
بين الغيره والشك
ومعظم حالات الغيره في
الحكايات العاطفيه
يكون مصدرها....الشك




(11)
ذا ضبطت نفسك متلبسا بالغيره
على انسان ما فتفقّد احاسيسك جيدا
فقد تكون في حالة حب..وانت لا تعلم




(12)
واذا ضبطت نفسك متلبسا
بالغيرة من انسان ما
فطهّر احاسيسك جيدا
فقد تكون في حالة اثم..وانت لاتعلم





(13)
نتبه
لا تخنقهم بغيرتك
اذا كنت تحرص على بقائهم معك
فقد تخسرهم للأبد..وانت لاتعلم



آخر الهمس
الغيره احساس مُر
فتجنب ان تحتسيه
او تسقيه لغيرك

رذاذ عبدالله
31 - 10 - 2010, 11:22 PM
دفتري




http://www.iraqup.com/up/20101031/F6OgH-g37t_752591523.gif (http://www.iraqup.com/)





لدي دفتر خاص..لا أخبئه تحت وسادتي..ولا أحتفظ به في خزانتي السرية
لكنني أحمله معي في ذاكرتي..وأتصفحه كلما شدّني الحنين الى تلك الذاكرة
الورقة الاولى
ما أقساك
حين افتح عينيّ
فلا أرى فوق الأرض سواك
وما أقساك
حين أغمض عينيّ
فلا يتبقى في ظُلمة العين سواك




الورقة الثانية
حين أعود الى نفسي
وما أكثر ما أعود الى نفسي
أقتطع تذكرة الخيال
وأُسافر الى مدينة الأمس
أتجول في طرقاتها
وأبحث عن رائحة الماضي بين جدرانها
فما أروع الأمس يا سيدي




الورقة الثالثة
أحنُ إليك
ككل الاشياء الجميلة
التي كانت ذات يوم محيطة بي
ثم غابت كالشمس
ولم تُشرق مرة ثانية




الورقة الرابعة
كان يخيّل إليّ قبل أن أحبك
ان الوجود أوسع من كل شيء
لكنني اكتشفت أنه أضيق
مما تصورت
فهو لم يتسع لفرحتي حين
كنت معك
ولم يتسع لحزني
حين رحلت




الورقة الخامسة
علمني رحيلك عن عالمي ... الحزن
وعلمني الحزن عليك
الرحيل عن عالمي




الورقة السادسة
خلّفت الاشياء خلفك صامتة
كجدران القصور المهجورة
لكنها تنتحب عند الحنين
كأمرة مفجوعة..ثكلى




الورقة السابعة
ما أغباك
فحين قُلتُ بصوت مرتفع
سيدي الغبي كنت أحبك
تحسس كل رجال الأرض رؤوسهم
إلاّ أنت



الورقة الثامنة
أحبه جدا
ولستُ إمرأة خائنة
لكن الحنين إليك
يطرق بابي أحيانا
ويأخذني منه..إليك




الورقة التاسعة
أعترف لك
بأني كنت انصت الى صوتك بأهتمام وهدوء
وانت تسرد تفاصيلك المؤلمة معها
فقط
كي أسمع صوت إنكسارك وتهشمك
وأنت تقذف بنفسك من قلبي





الورقة العاشرة
في اعماقي سفينة
لا تبحر الاّ الى جزرك
برغم ان بحور الحب والأشواق
قد جفت بيننا منذ زمن بعيد

الورقة الحادية عشر
حين تراني
تسألني عن سبب حزني وصمتي
عفوا..أنا لم أكن صامتة
لكنني كنت اتحدث بلغة
لا تفهمها أنت

الورقة قبل قبل الأخيرة
كنت في كل ليلة
أغمض عينيّ
والتقط لك في خيالي صورة جميلة
وبعد الف ليلة
أصبح لك في خيالي
مجموعة من الصور الجميلة
لكنها لا تشبهك

الورقة قبل الأخيرة
إحساس مرير جدا
ان اشعر بكل هذا الألم
لأني ذات يوم كتبت لك
وإحساس أشد مرارة
ان اشعر بكل هذا الندم
لأني ذات يوم..أحببتك

الورقة الأخيرة
هل ما زلت تذكر هذه الاشياء
......................
......................
......................
......................
انا ما عدت أذكر

رذاذ عبدالله
31 - 10 - 2010, 11:28 PM
لا شيء يشبهك




http://www.iraqup.com/up/20101031/iQu33-5NrL_66983882.com-891462054b (http://www.iraqup.com/)





لا شيء يشبهك انت..ربما لأنه لا شيء يشبة طعم وجودك بي..او حولي
أأقلب صفحات الحكاية
أقرأها بتمعن
أنغمس في طقوسها وتفاصيلها
أحاور شخوصها وأبطالها
أتوقف عند صفحاتها الأخيرة
أعيد قرائتها مرات ومرات
أسافر في عهدك
فأكتشف ان لا شيء في حكايتي يشبهك أنت




أقلب أحاسس القلب
أستحضر وجوها مرت بهذا القلب
أفتش بين أكوام الاحاسيس المختلفة
أزيل الغبار عن مشاعر كانت مشتعلة في القلب يوما
أنادي شوقا كان متأججا ذات حكاية
فلا ألمح سوى شوقي لعينيك
فأكتشف ان لا شيء في قلبي يشبهك أنت




أقلب زوايا الذاكرة
أستحضر الوجوه والزمان والمكان
أسكب ماء الذكرى على احداث جفت
أسقي أغصان لحظات ذبلت
اتذكر اناسا جاءوا ليرحلوا
وآخرين رحلوا ليعودوا
استنشق عطر بقاياهم
واختنق بغبار غيابهم
فأكتشف
ان لا شيء في ذاكرتي يشبهك انت





أقلب اكوام همومي
أعبث بهموم انطفئت منذ زمن
أضيئها كالمصابيح
أعيدها الى الاشتعال
وانقب بين احزان القلب
عن احزان ادمتني
واحزان سرقتني..مني
وأخرى شوهت زوايا الفرح بي
فأكتشف..ان لا شيء في همومي يشبهك انت
أقلب سويعات الايام
فأصافح ساعة تذوقت بها الفرح
وساعة احتسيت بها كأس المرار
وساعة منحتني الاحلام
وساعة سلبتني الاماني
وساعة راقصتها فوق محطات الحلم
وساعة راقصتني في محطات الالم
فأكتشف..ان لا شيء في ايامي يشبهك انت



أقلب صناديق الاحلام
أصافح حلما عاش في خيالي
واقبل وجنة حلم نما كالجنين في دمي
وامسح جبين حلم يتكيء في داخلي على
عصاه كالشيخ المسن
وامد يدي الى حلم يستند الى جدار القلب كالمهزوم
واجمع شتات حلم مبعثر بجنون
واعاود الطيران مع حلم اعتدت الطيران
فوق جناحيه إليك
فأكتشف..ان لا شيء في احلامي يشبهك انت




أقلب جيوب الليالي
أفتش في معطف مساء اعتاد ان يهديك الي
واعاتب مساء كان يهديني غيابك
واستحضر مساء كا يأتي بك
واشطب مساء كان يأتي خالي اليدين منك
واسترحم مساء يأتي متضخما بالحنين إليك
وأتجاهل مساء يلح بالسؤال عنك
وأبكي في حضرة مساء مضى بك ولم يعد
فأكتشف
ان لا شيء في ليلي يشبهك انت







أقلب دفاتر العمر
أقرأ عناوين الايام
وأترجم حروف الليالي
وافسر طلاسم الحزن
وابرر غياب الفرح
وارسم صورتك فوق الغلاف
واضع اسمك عنوانا للعمر الجميل
واقرؤك بعد النوم حلما
فأكتشف..ان لا شيء في عمري يشبهك انت

وقبل ان يرعبنا المساء
لن اسألك
لماذا لا يشبهك شيء
وحدي املك الاجابة
ربما..لأني وحدي اعلم من امر وجودك
بي
ما لا يعلمه سواي



وبعد ان ارعبنا المساء
يرعبني المساء
حين يأتي..ولا تأتي
ويقتلني المساء
حين تأتي..ولا تأتي

الأميرة الحسناء
31 - 10 - 2010, 11:32 PM
وجدت اسطر مملوئه بالكلمات وفي غاية الروعه والابداع


لم ادركـ التميز مابينها كلمات ممزوجه بمداد الذهب الثمين
اعجبتني معانيها جداً وبما تصف ,,

سلمت اناملكــ الغاليه ,,,




لكي احترامــي وودي ,,

رذاذ عبدالله
31 - 10 - 2010, 11:37 PM
وجودك هو الثمين على شوطئ شهرزاد،،
لتتلألأ تلك الحبيبات الذهبية فرحا بقدومكــ،،
وردة بيضاء لروحكــ الطاهــرة،

رذاذ عبدالله
5 - 11 - 2010, 01:26 PM
ويأخذني الحنين إليك


http://www.iraqup.com/up/20101105/nWXhy-07Q7_979482753.jpg (http://www.iraqup.com/)




لأنك ذات يوم كنت كل شيء..وأغلى شيء..وأجمل شيء..وأقسى شيء..وأروع شيء..يأخذني الحنين إليك
عندما تشتد بي رياح الحزن
أبحثُ عن بقعة أرض تحتويني
بقعة أرض أتنفس الفرح فوقها
بقعة أرض أنزف الحزن عليها
عندها..أتذكرك
فيأخذني الحنين إليك

عندما أجلس وحدي
أقلب كتاب العمر
وأتجول في صفحات الأمس
وأقرأ سطور تاريخك العظيم بي
عندها..أتذكرك
فيأخذني الحنين إليك

عندما يأتي المساء
أشعر بالغربة
وأشعر بالبرد
وأبحث عن وطن أُمارس فيه طفولتي
عندها..أتذكرك
فيأخذني الحنين إليك

عندما أسير في زحامهم
يملأني إحساس باليتم
فأحلم بصدفة تأتي بك
وأبحث عنك بلا شعور
عندها..أتذكرك
فيأخذني الحنين إليك

عندما اسافر في خيالي
وازور قصر أحلامنا
وأتجول في طرقات أمانينا
وأحتضن أطفال خيالي منك
عندها..أتذكرك
فيأخذني الحنين إليك


عندما يأتي العيد
وأرتدي حرائر الحب
وأمسك ورود العشق بيدي
واقف على دروب الأمل في إمتظارك
ولا تأتينِ
عندها..أتذكرك
فيأخذني الحنين إليك

عندما أقرأ رسائلك
وأتنفس الصدق بين حروفك
وأشم رائحة قلبك بين السطور
وأناديك يصوت قلبي
عندها..أتذكرك
فيأخذني الحنين إليك

عندما أُصاب بالمرض
وأشعر بالوهن يأكلني
وأتشهى حنانك كالحلم
وتتضخم حاجتي لوجودك
عندها..أتذكرك
فيأخذني الحنين إليك

عندما أجلس فوق التراب
وأكتب أسمك بلا شعور فوق الرمل
واحفر بأناملي نفقا
وأحلم لو ينتهي هذا النفق إليك
عندها..أتذكرك
فيأخذني الحنين إليك

عندما أحصي سنوات عمري
وأكتشف أنك كنت أصدق مراحلي
وأنك كنت أجمل سنواتي
وان العمر الذي كان معك لن يتكرر
عندها..أتذكرك
فيأخذني الحنين إليك

عندما أبدأ حكاية جديدة
وأحاول عابثة ان انساك
وأشعر بأن لا رغبة لي في اي جديد
واستشعرك تتضخم بي عند كل بداية
عندها..أتذكرك
فيأخذني الحنين إليك

عندما يُخيل إلي اني سأموت
وأشعر بأن الموت يقترب مني
وأحلم بوجهك قبل نهايتي
وأتشهى صوتك كالأمنية الأخيرة
عندها..أتذكرك
فيأخذني الحنين إليك

عندما أتخذ قرار النسيان
وأنفذ خطواته بدقة متناهية
وأختبر نفسي عند كل ذكرى
فلا أنجح..ولا أنساك
عندها..أتذكرك
فيأخذني الحنين إليك

عندما أحولك الى حكاية خرافية
وأسردك على قلبي قبل النوم
فأسمع بكاء قلبي
واستفساراته المتلهفة عنك
عندها..أتذكرك
فيأخذني الحنين إليك

عندما يختفي هذا الكون كله
ويغيب كل أهل الارض عن الارض
ولا يتبقى امامي سوى طيفك
عندها..أتذكرك
فيأخذني الحنين إليك

آخر الحنين
سيدي
تُرى؟
لماذا يأخذني الحنين إليك..وإليك انت فقط؟

رذاذ عبدالله
8 - 11 - 2010, 05:00 PM
مساء البكاء سيدتي





http://www.iraqup.com/up/20101108/F5gtf-U37K_776624931.jpg (http://www.iraqup.com/)






مساء كل شيء سيدتي..فبعد الفراق تتشابه الخطوات والطرقات والحكايات والانكسارات والنهايات..والمساءات
مساء الورد سيدتي
بمقدار ما زرعت الورد في دربكِ
ومقدار ما سقيت الورد في قلبكِ
ومقدار ما قتلني الورد في قلبي

مساء الشوك سيدتي
بمقدار ما نبت الشوك في حلمي
ومقدار ما نبت الشوك في دربي
ومقدار ما نبت الشقاء في قلبي

مساء السهر سيدتي
بمقدار ما علمني غيابك السهر
ومقدار ما علمني فراقك السهر
ومقدار ما ارهقني بعدك السهر

مساء البكاء سيدتي
بمقدار ما بكيت معكِ
ومقدار ما بكيت خلفكِ
ومقدار ما بكيت بعدكِ

مساء الالم سيدتي
بمقدار ما تألمتُ قبل الرحيل
ومقدار ما متُ عند الرحيل
ومقدار ما ضعتُ بعد الرحيل

مساء الجرح سيدتي
بمقدار ما اتسع بي الجرح
ومقدار ما سكنتِ جرحي
ومقدار ما سكنني جرحك
مساء الحزن سيدتي
بمقدار ما احتسيتُ الحزن
ومقدار ما مضغتُ الحزن
ومقدار ما مضغني بعدكِ الحزن

مساء الحنين سيدتي
بمقدار ما تضخم في مسائي الحنين
ومقدار ما تفرع في قلبي الحنين
ومقدار ما نام فوق وسادتي الحنين

مساء الغياب سيدتي
بمقدار ما فاجأني الغياب
ومقدار ما اقتلعك مني الغياب
ومساء ما غيّبني منك الغياب

مساء الشوق سيدتي
مقدار ما اشتقتُ اليكِ
ومقدار ما اغمضتُ عيني عليكِ
ومقدار ما طرتُ خيالا اليكِ

مساء الشك سيدتي
بمقدار ما اشعلني الشك
ومقدار ما احرقني الشك
ومقدار ما بعثرني بكِ الشك

مساء الخيانه سيدتي
بمقدار ما هزمتني الخيانه
ومقدار ما دمرتني الخيانه
ومقدار ما قتلتني منك الخيانه
مساء البعد سيدتي
بمقدار ما سرقني البعد منكِ
ومقدار ما غربني البعد بعدكِ
ومقدار ما غيرني البعد..عليكِ

مساء الذكرى سيدتي
مساء النسيان...مساء الافتقاد
مساء الذهول
مساء الذبول.
مساء الشقاء
مساء الانتهاء
مساء اشياء كثيره لا تتسع لها
الفراغات والمساحات والمسافات
الممتده بيني وبينك...الآن

قبل ان يدركنا المساء
حين تشعر باحساس ما
تجاه انسان يعيش في قلبك
فضع يدك فوق قلبك
وقل له..مساء ما تشعر به

رسالة لا يهمكم امرها
لا سلام بيننا
لا تحيه
لا مساء جميل
لا صباح
فهنا الكثير من الذكرى
هنا الكثير من الألم
هنا الكثير من الجراح

رذاذ عبدالله
8 - 11 - 2010, 05:11 PM
مقعد في القلب





http://www.iraqup.com/up/20101108/6H7l4-mAPu_249994151.jpg (http://www.iraqup.com/)






في قلبك مقعد واحد..فأغمض عينيك..وتساءل بصدق..من يجلس فوق ذلك المقعد؟
(1)
هل تدرك
ماذا يعني ان يكون في القلب مقعد واحد؟
وما أهمية ذلك المقعد في حياة إمرأة وحيدة؟
وماذا يعني ان تمر قوافل الاحلام
ويمر القادمون والراحلون
ويبقى ذلك المقعد محجوز لرجل واحد
دون سواه؟




(2)
كنت يا سيدي
الطالب الوحيد في مدرسة القلب
تجلس فوق ذلك المقعد الوحيد
وكنت اشرح لك درس إحساسي بدقة متناهية
وكنت بيني وبين نفسي
اتمنى ان لا يدق جرس الحصة الاخيرة
أبدا..أبدا

(3)
نعم
كان في الصف يا سيدي طالب واحد
كنت اشرح له الدرس بشكل خاطيء
كنت اتمنى ان لا يوصل الى الاجابة الصحيحة
كنت لا اريده ان ينجح
كي لا ينتقل الى الفصل الآخر
كي لا يغادرني
كي لا يبقى المقعد امامي خاليا




(4)
لكن الطالب الوحيد
ذلك الجالس فوق مقعد القلب
كا أذكى من الرسوب
كان أذكى من اعادة السنة بي
كان أجمل من ان يبقى بلا رحيل
كان أروع من ان يطيل البقاء امام عيني
كان أغلى من ان لا يتلاشى وينتهي كالحلم




(5)
ولأن الوقت كالسيف
ولأن سيف الحلم كان أضعف من الصمود
ولأن الاماني كانت أنقى من فقاعات الماء
ولأن عمر الفرح كان أقصر من طرفة العين
ولأني كنت أخشى ان تتلاشى وتغيب فيغمضة عين
فقد كنت ابقى امامك مذهولة العين
أثرثر بك بيني وبين نفسي
واستذكرك واراجعك كدروسي المدرسية
واحفظ تفاصيلك الجميلة





(6)
وكنت في كل يوم القنك درسا في الحب
وآخر في الوفاء
وثالثا في الشوق
ورابعا في الحنين
وأعلمك كيف تكتبني فوق ورقة الاملاء
وكيف تحفظني عن ظهر قلب
وكيف وكيف اغيب..تغيب انت





(7)
وكان أشد ما يرعبني
هو ان يفاجأني جرس الحصة الاخيرة
معلنا انتهاء حلمي معك وبك
فكنت اتحايل على الوقت
اتحايل على الساعات
على الدقائق
وكم تمنيت ان ينساني الوقت معك
فلا يدق جرس ولا يطرق ناقوس







(8)
لكن الجرس دق
ايقظ الاحساس
وازعج الامنية
وفتح عين الحلم
وانتهت الحصة الاخيرة
وتوقف الدرس
ورحلت انت
حاملا شهادة عشق
منحتك إياها إمرأة أحبتك بصدق وجنون
وانتقلت منها الى مرحلة لا تحتويني
وبقى ذلك المقعد خاليا
وربما باكيا

وقبل ان يرعبنا المساء
أعترف لك
معك...كنت لا املك سوى الهروب
لأنه
لا توجد لديك محطة واحدة مهيأة لأستقبالي

وبعد ان ارعبنا المساء
أستأذنك
إنتهى الدرس
سأدق الجرس الآن
فتهيأ
ضح احلامك في حقيبتك
وارحل بسلام

رذاذ عبدالله
19 - 11 - 2010, 11:05 PM
جئتك أطرق بابك




http://www.iraqup.com/up/20101119/4oX0a-kIL1_72302038.jpg (http://www.iraqup.com/)





أطلت الوقوف أمام بابك ذات يوم..ظنا مني ان الباب..هو الحاجز الوحيد بيني وبينك
(1)
جئت أطرق بابك
كي أعيد لك باقات الزهر
وزجاجات العطر
وقصائد الشعر
وبقايا الاحلام المجنونه
وقصاصاتك الورقيه




(2)
جئتك أطرق بابك
كي أخبرك بحزن
ان وردك الاحمر قد مات
وان حسك الجميل قد مات
وان عصفورك الصغير قد مات
وانه قد تم بالأمس اغلاق القضيه




(3)
جئتك أطرق بابك
كي اصارحك بخجل
بأن احداث الحكايه تغيرت
وبأن الحجاره فوق النار نضجت
وبأن الصبيه استيقظوا البارحه
فاكتشفوا وهمهم الجميل
واكتشفوا خدعتي الورديه




(4)
جئتك أطرق بابك
كي أقتلك متعمد
بآخر الأنباء
وآخر الاحلام
وآخر العشاق
وأسرد تفاصيل الحكايه
عليك كنشرة اخباريه




(5)
جئتك أطرق بابك
كي أسترد منك
نصف التفاحه المسمومه
ونصف القلب الابيض
ونصف الحلم الجميل
ونصف القلادة الفضيه




(6)
جئتك أطرق بابك
كي اعتذر منك
لاني منحتك اكبر من حجمك
واستضفتك في قلبي
وتجولت معك في خيالي
وراقصتكُ تحت المطر
ومنحتكُ دور البطوله في
حكاية مصيريه





(7)
جئتك أطرق بابك
كي ابوح لك
بأنني ادركتُ متأخرة جدا
ان الحب شيء آخر ليس انت
وان الحنين شيء آخر ليس انت
وان الغيرة شيء آخر ليس انت
وان الحكايه كانت نزوة طفوليه




(8)
جئتك أطرق بابك
كي أقول لك شكرا
لانك ادركت قبلي
عمق المساحه بينك وبيني
وحاولت ان تشرح لي جاهدا
الفرق الشاسع بين السماء
والكرة الارضيه





(9)
جئتك أطرق بابك
كي ابرهن لك
اني مازلت على قيد الحياة
وان رحيلك لم يقتلني كما ظننت
وان غيابك كان حزنا تافها
وان جرحي كان سحابة صيفيه





(10)
جئتك أطرق بابك
كي أثبت لك
اني كسرت خلفك كل الجرار
واغلقت دونك كل الابواب
واصبحت بعدك امرأة خارقه
واصبحتُ امرأة عظيمه
واصبحتُ امرأة قويه




(11)
جئتك أطرق بابك
كي اقدم دعوتي لك
لنكبر معا
ونترفع معا
ونحتفل بالنهاية معا
ونطفيْ شموع الحكاية الجميله
ونستدل الستائر النهائيه



أول الهمس
لا تطرق بابهم بوردة حمراء
فالبعض لا يصله صوت
الورد مهما حاولت



آخر الهمس
لا تنتظر مني..
ان أطرق بابك يوما
كي امنحك وردة حمراء
او اقرأ لك قصيدة كتبتها في عينيك
او اصف لك طعم الايام في غيابك