المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلطان بن أحمد القاسمي: المعرض منبر للعلم والثقافة لمختلف الأجيال


رذاذ عبدالله
1 - 11 - 2010, 03:58 AM
سلطان بن أحمد القاسمي: المعرض منبر للعلم والثقافة لمختلف الأجيال

* دار الخليج




http://www.iraqup.com/up/20101101/54EDa-eB5h_67265177.jpg (http://www.iraqup.com/)



أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يعدّ واحداً من أبرز صيغ الاهتمام بالعلم والثقافة في المنطقة، وهو منبر للحوار بين المفكرين والكتاب وصناع الثقافة، ويبرز ثقافات الشعوب الأخرى وتجربتها في عالم المعرفة، إضافة إلى أنه يلبي احتياجات المجتمع الثقافي، حيث يجتذب هذا المعرض بشكل سنوي عدداً كبيراً من دور النشر والقرّاء ويخلق في ما بينهم معادلة تبادل الأفكار والثقافات المتنوعة .

وأشار القاسمي إلى أن المعرض أصبح اليوم علامة بارزة ومحل فخر لكل أبناء الإمارات، بفضل الرؤية الثاقبة والدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لهذا المعرض، ولمختلف الفعاليات والبرامج الثقافية التي جعلت من الشارقة منارة إشعاع حضاري وعاصمة للثقافة العربية والإسلامية . وشدد القاسمي لدى زيارته منصة مهرجان الشارقة المائي في المعرض على أن المعرض يعد عرساً ثقافياً سنوياً وتظاهرة دولية ثقافية لمختلف الأجيال قائلاً: إنها تظاهرة تعنى بالكتاب والأدب لمختلف فئات المجتمع ولمختلف الأعمار، ولا شك في أن أدب الطفل يبرز بشكل كبير في معرض هذا العام بما في ذلك من تثقيف وتعليم ومرح وتسلية للأطفال .

وتشارك الهيئة في فعاليات المعرض للعام الثاني على التوالي عبر منصة مهرجان الشارقة المائي - منصة موج - التي تقدم لزوار المعرض معلومات متكاملة عن فعاليات المهرجان لهذا العام، في حين تبرز “مجلة موج” إحدى المطبوعات الخاصة بمهرجان الشارقة المائي التي تحرص الهيئة على توفيرها للأطفال لدى زيارتهم المعرض .

كما تشارك الهيئة في المعرض بمطبوعات أخرى أصدرتها خلال هذا العام، وأبرزها مجلة “الشارقة هي وجهتي” التي تعنى بأهم الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها الهيئة، وتسلط الضوء على المقومات السياحية البارزة التي تتمتع بها الشارقة، إضافة إلى إصدارات الهيئة السنوية الأخرى كوجهة الشارقة واكتشف الشارقة وخريطة الشارقة وغيرها .

وأشار الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى الدور الكبير الذي تلعبه تلك المطبوعات في دعم هذه التظاهرة الثقافية، وتعزز من صورة الشارقة السياحية وترتقي بمستوى الخدمات السياحية المقدمة، مشيراً إلى أن “مجلة موج” تعدّ إحدى أبرز المنشورات الخاصة بمهرجان الشارقة المائي التي تجمع بين ثقافة الطفل وعالم التسلية . واختتم حديثه بالقول: “إن مثل هذه التظاهرات الثقافية تملك قاعدة جماهيرية كبيرة تسهم دوماً في زيادة التدفق السياحي إلى الشارقة، وهذا يدل على أهمية سياحة المعارض والمؤتمرات من جهة والترابط الثقافي والسياحي من جهة أخرى، حيث تعدّ السياحة مكوناً رئسياً من مكونات الفعل الثقافي وإحدى المحفزات المهمة للاهتمام بالموروث الثقافي” .

خالد الشحي
1 - 11 - 2010, 01:30 PM
معرض الشارقه للكتاب اصبح سمه من سمات الشارقه الثقافيه ...


تسلمين ع الخبر

رذاذ عبدالله
1 - 11 - 2010, 01:33 PM
ارتشافات أدبيـة رائعـة،،
شاكرة هطولك هنا،
دمت بود،