المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (الخليج) شوقي بزيع يقرأ غداً في أبوظبي


رذاذ عبدالله
12 - 11 - 2010, 09:23 AM
شوقي بزيع يقرأ غداً في أبوظبي




تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، يحتفي بيت الشعر في أبوظبي، مساء غد السبت، بالشاعر العربي اللبناني شوقي بزيع الحائز على جائزة سوق عكاظ للشعر العربي للعام الجارى ،2010 خلال أمسية شعرية على مسرح أبوظبي على كاسر الأمواج يلقى خلالها عدداً من قصائده المتميزة .

وقال الزميل الشاعر حبيب يوسف الصايغ المدير التنفيذي للمركز الثقافي الإعلامي، رئيس الهيئة الإدارية لبيت الشعر في أبوظبي إن تنظيم الأمسية يأتي في إطار توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وحرصه على أن يكون بيت الشعر في أبوظبي بيتاً يتفاعل مع مخرجات الإبداع الشعري ونتاجاته محلياً وخارجياً .

وأوضح أن تكريم بزيع يأتي فى إطار احتفاء بيت الشعر بالشعراء العرب المبدعين ودعمهم وتشجيعهم، ومنحهم فرصة تقديم تجاربهم، مشيراً إلى أن بيت الشعر سينظم العديد من الأمسيات الشعرية لشعراء آخرين متميزين .

يذكر أن الشاعر اللبناني شوقي بزيع فاز العام الجاري ب “بردة سوق عكاظ للشعر العربي” عن قصيدته “مرثية الغبار” ويعدّ من الشعراء القلائل الذين حققوا لأنفسهم شهرة تجاوزت حدود الشعر رسختها سيرته المعروفة وحضوره شاعراً ترجمت عدداً من قصائده إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والفارسية . . فيما صدرت له 13 مجموعة شعرية منها “عناوين سريعة لوطن مقتول” و”الرحيل إلى شمس يثرب” و”وردة الندم” و”مرثية الغبار” و”كأني غريبك بين النساء” و”قمصان يوسف” و “سراب المثنى” و”لا أريد لهذه القضية أن تنتهي” و”صراخ الأشجار” .

وصدرت لبزيغ كتب نثرية منها “أبواب خلفية” و”هجرة الكلمات” و”بيروت في قصائد الشعراء” .