المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عيشي بلادي .. جديد عائشة الشيخ


الوطن موال اخضر
1 - 12 - 2010, 01:04 PM
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1288543804222&ssbinary=true




«عيشي بلادي» عنوان قصة الأطفال الجديدة التي صدرت مؤخراً للشاعرة والكاتبة الإماراتية عائشة محمد الشيخ. ويأتي إصدارها بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين لعيد اتحاد الإمارات.

ويعتبر كتابها الجديد الثامن ضمن سلسلة قصصها المنشورة في أدب الطفل، وهو من القطع المتوسط ورسوماته للفنان والمخرج حسن السعدي وصادر برعاية مركز دبي لصحة المجتمع والطوار سنتر، وبطباعة فاخرة. وتشرح عائشة للطفل القارئ من خلال الحوار البسيط الذي يدور بين الطفلة منى والغيمة خلال رحلتهما معاً، معنى ومضمون الاتحاد بين الإمارات السبع.

يذكر أن عائشة التي تحمل إجازة في الدراسات الإسلامية واللغة العربية من جامعة الإمارات، من الكاتبات اللواتي يتمتعن بحضور قوي في ساحة الأدب المحلية، فلها عمود أسبوعي في جريدة (البيان) وقبله في مجلة الصدى منذ عام 1999، إلى جانب نشر نتاجها الأدبي في العديد من المطبوعات المحلية والعربية.

وهي من الكاتبات الإماراتيات اللواتي أدركن غياب أدب الطفل عن الساحة المحلية والعربية، وممن اخترن المساهمة في تدارك هذا النقص. وسبق لعائشة أن أصدرت في إطار أدب الطفل، سبع قصص حملت العناوين التالية: «أبو نجمة»، و«مي وميادة»، و«أحبك يا أمي»، و«مي وغيلان»، و«ليلى والصندوق»، و«لست صديقي»، و«سعيد والفراش».

رذاذ عبدالله
1 - 12 - 2010, 01:53 PM
أعجبني العنوان والاصدار معا،،
شاكرة نقلك الجميل،،
كــن بخيــر،،