المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلادي تبقين في الكون



الوطن موال اخضر
3 - 12 - 2010, 02:07 PM
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urlthumbnail&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1288543863992&ssbinary=true





أماماً.. أماماً

وأعلى.. فأعلى

بلادي.. نفديك بالروحِ

شبلاً فشِبلا

ونمشي كعاصفة النارِ

شيخاً وطفلا

ليبقى لواؤك أعلى

بلادي تبقين في الكون

نجماً معلّى

وتبقين دوحة عزٍ

فروعاً وأصلا

حملناك فوق الأكفِّ

تباركت حملا

وشلناك مأساة شعبٍ

أبى أن يذلاّ

بلادي عشقنا ربوعك

طوراً وسهلا

نقشناك في دفتر القلب

فصلاً ففصلا

رسمناك زيتونةً..

دوالٍ ونخلا

رسمناك عشباً، سحاباً

بيوتاً وأهلا



توفيق زياد (شاعر فلسطيني 1929- 1994)