تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : بكينا معا



الوطن موال اخضر
6 - 12 - 2010, 02:00 PM
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1288543949672&ssbinary=true





هو القلب

أم حفنة من دخان القرى

قال لي صاحبي:

نشأنا معًا

وضحكنا معًا

وشربنا معًا

وَحْلَ أقدامنا

فهل أنت مثلي غدًا

ميّت في المدينة

قلت: هذا اتجاهي

من النهر حتى احتراقاته

في الخليج

جنوبًا

جنوبًا

جنوبًا

وكل الجهات

التي حددتني غَدَتْ واحدة

قال لي:

أنت لا تعرف

الأرض والآخرين

قلتُ: أمي نهتني عن الموت

إلا على صدرها

قال: خُذْ رقم قبري

وغابْ

ولما التقينا

بكينا معًا

فوق صدر التراب.



محمد علي شمس الدين (شاعر لبناني معاصر) (من قصيدة «دخان القرى»)

رذاذ عبدالله
6 - 12 - 2010, 02:57 PM
اختيار موفق لشاعر لبنانـي أغرق أيامنا الجميلة بشعره الرائع،
شاكرة نقلك الشعري،،
كــن بخير،،