المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (الخليج) مسرح الشارقة الوطني يكرم إبراهيم جمعة وجمال سالم


رذاذ عبدالله
12 - 12 - 2010, 05:46 PM
مسرح الشارقة الوطني يكرم إبراهيم جمعة وجمال سالم


http://www.iraqup.com/up/20101212/0WmH1-Y0fq_17126624.jpg (http://www.iraqup.com/)




كرم مسرح الشارقة الوطني ظهر أمس المسرحيين ابراهيم جمعة، وجمال سالم، وذلك بمناسبة نيلهما جائزة الدولة التقديرية لهذا العام، وجاء التكريم خلال حفل حضره هشام المظلوم مدير إدارة الفنون في دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، وأحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح في الدائرة، واسماعيل عبدالله رئيس جمعية المسرحيين وعدد كبير من مسرحيي الدولة والمقيمين فيها منهم عبدالله المناعي، ومحمد عبدالله، وحسن رجب، والدكتور فهد سليم مدير المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، والمخرج السوري عدنان سلوم، وآخرون .

وتحدث الدكتور محمد يوسف حول التكريم فقال: “يأتي هذا التكريم احتفالا بمبدعين من أعضاء مسرح الشارقة الوطني تم تكريمهما على أعلى مستوى في الإمارات، وهذا التكريم هو من أصدقائهما تقديرا لجهودهما الإبداعية في الارتقاء بالفن والمسرح في الإمارات” . وأضاف د . يوسف: “المكرم ابراهيم جمعة صاحب مسيرة إبداعية حافلة مع مسرح الشارقة الوطني وقد شاركها في أعمال عدة مثل “هالشكل يا زعفران” و”ديايا وطيروها” و”طير السعد وغيرها” وله بصمات عربية وخليجية كبيرة” .

أما الفنان أحمد الجسمي فقد تحدث حول المكرم جمال سالم مشيداً بأعماله التأليفية التي لاقت استحسانا كبيرا من قبل الجمهور، واعتبر أن التكريم اليوم هو عبء جديد على عاتق المكرم ليتابع مسيرته بأعمال جديدة، وبأن يكون قدوة للجيل الجديد من المسرحيين، الذين تمنى الجسمي أن ينالوا نصيبهم في السنوات المقبلة من التكريم .

أما المكرمان جمعة وسالم فقد شكرا مسرح الشارقة الوطني على تكريمهما، واستذكرا بعض المحطات المهمة في عملهما، وأكدا أن مسرح الشارقة الوطني ليس فقط حالة فنية، وإنما أيضا حالة ثقافية مهمة في الإمارات.