المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (خبر) أبوظبي للثقافة والتراث تحتفي بمرور 3 سنوات على تأسيسها بيت العود العربي


رذاذ عبدالله
15 - 12 - 2010, 12:09 PM
بحفل موسيقي للطلبة من عمر 7 وحتى 50 سنة ..

أبوظبي للثقافة والتراث تحتفي بمرور 3 سنوات على تأسيسها بيت العود العربي



http://www.iraqup.com/up/20101215/4F7q5-wLCn_795420623.aspx (http://www.iraqup.com/)




يجتمع مجموعة من محبي الموسيقى من طلبة بيت العود العربي أبوظبي من سن سبع سنوات إلى 50 سنة ليحتفلوا مع الجمهور بمرور ثلاث سنوات على تأسيس بيت العود العربي في أبوظبي الذي أسسته هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في إطار استراتيجيتها للحفاظ على التراث الثقافي العربي والموسيقي منه على وجه الخصوص.


يتضمّن الحفل مجموعة من الأعمال الموسيقية التي تتوزّع بين أعمال الراحلين رياض السنباطي، عبد الوهاب، والشريف محي الدين حيدر.


بالإضافة إلى أعمال تركية وخليجية تراثية ومؤلفات نصير شمه الذي يُشرف على الحفل، ويحتفل مع طلبته بهذه المناسبة.



http://www.iraqup.com/up/20101215/r0yt6-3CBT_133412470.aspx (http://www.iraqup.com/)




الحفل يُقام بمقر بيت العود العربي في معسكر آل نهيان، الساعة الثامنة مساءً بمشاركة طلبة العود والقانون من العازفين والعازفات.


وبهذه المناسبة قال عبدالله العامري مدير إدارة الثقافة والفنون في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث "إن الإبداع الفني والموسيقي نادر ويحتاج إلى فترة زمنية طويلة ليتبلور لدى صاحبه، ولكن ما شهدناه من خلال بيت العود العربي في أبوظبي وبفضل الأساتذة المشرفين على التدريس جعل من الممكن للطلاب المهتمين بتعلم العزف على العود أن يبدعوا ويقدموا أفضل ما عندهم".


ومدة الدراسة في بيت العود عامين، يتلقى فيهما الطالب العديد من المهارات سواء فيما يتعلق بطرق العزف والتدوين أو فلسفة وفكر الإبداع الموسيقي، ويقدم الطالب بعدها حفلاً موسيقياً هو مشروع التخرج بالنسبة إليه يعتمد بعدها كعازف منفرد لآلة العود.


ويسعى بيت العود إلى المحافظة على روح وجماليات الموسيقى الشرقية التي تكمن في روح الارتجال والتي لا يخلو حفل بيت العود منها، بل يعدّها مساحة ً خلاقة للتعبير الموسيقي عن الذات الإنسانية.