المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروع برفع سقف قروض الإسكان الى 1.2 مليون درهم 2007/12/27


الرمس نيوز
29 - 12 - 2007, 02:12 AM
نضال الطنيجي: الأرامل والمسنين الأكثر حاجة للبرنامج
لجنة بـ «الوطني» تطالب برفع سقف قروض الإسكان الى 1.2 مليون درهم


607

طالبت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة في المجلس الوطني الاتحادي الحكومة برفع سقف قروض الاسكان التي تمنح للمواطنين الى مليون و200 ألف درهم من 500 ألف درهم حاليا.
ورأت اللجنة-في اجتماعها أمس في الامانة العامة للمجلس في دبي- ضرورة أن تتحمل الحكومة فوائد تلك القروض عبر وضع آلية جديدة تشمل رفع سقف القرض بما يتناسب مع الغلاء المعيشي وحجم الأسرة في الوقت الراهن وفي المستقبل، ويشار الى أن حكومة ابوظبي قامت في وقت سابق بتحويل قروض الإسكان من الهيئة العامة للإسكان إلى بنك الخليج الأول.
وتكشف أرقام لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة أن برنامج زايد للاسكان تلقى أكثر من 30 الف طلب في الوقت الذي لا يستطيع تلبية أكثر من 20% من هذه الطلبات، ما جعل المواطنين ينتظرون على قوائم الانتظار فترات زمنية طويلة.
وأوضحت الدكتورة نضال الطنيجي رئيسة اللجنة أنه في ضوء ميزانية 2008 التي خصصت لبرنامج زايد للإسكان ترى اللجنة ضرورة إعادة النظر في اللوائح والمعايير المعتمدة للبرنامج، وتحديد آلية عمله عن طريق تلبية احتياجات الفئات الخاصة في المجتمع مثل الأرامل والمسنين وبناء المجمعات السكنية، وأعمال الصيانة والإضافات، مشيرة إلى أن اللجنة تبنت موضوع الإسكان بعد صدور الميزانية الاتحادية الجديدة.
وقالت رئيسة اللجنة ان موضوع الإسكان من الموضوعات التي تهم المواطن لأنها تتعلق بشكل مباشر بتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وان الحكومة الرشيدة توليه اهتماما كبيرا.
وأكدت الدكتورة نضال الطنيجي أن معدلات النمو الطبيعي بالدولة أفرزت واقعا صعبا.
وقال علي جاسم عضو المجلس الوطني(مقرر اللجنة) إن اللجنة وضعت آلية عمل جديدة تتمثل في وضع برنامج عملي وزمني محدد يشمل القطاعات المختصة بها لتمويل الموضوعات العامة التي سيناقشها المجلس خلال جلساته المقبلة.
وكانت اللجنة قد عقدت أمس اجتماعها الأول من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الرابع عشر في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، حيث تم انتخاب الدكتورة نضال الطنيجي رئيسة للجنة وعلي جاسم مقررا بالتزكية.
حضر الاجتماع خليفة بن هويدن ود.عائشة الرومي وفاطمة غانم وسلطان بن حسين وروية السماحي، ومن الأمانة العامة فاطمة عبد الرحمن ومريم عبد الكريم وعمر الشامسي.

بن سعيد
29 - 12 - 2007, 11:07 AM
لازم يرفعونه

هذا المبلغ كانوا يعطونه للناس في بوظبي

ليش ما يعطونا نفس هالمبلغ

تسلم اخوي عالخبر

الجوهره
20 - 1 - 2008, 04:46 PM
الله يوفقج يالغاليه