المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منقول : كأس لبن



هامور صـ غ ـير
21 - 1 - 2011, 05:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أخواني هاي أول مشاركه لي فاتمنى انها تنال اعجابكم


في إحدى الأيام، كان الولد الفقير الذي يبيع السلع بين البيوت ليدفع ثمن دراسته، قد وجد أنه لا يملك سوى عشرة سنتات لا تكفي لسد جوعه،


لذا قرر أن يطلب شيئا من الطعام من أول منزل يمر عليه،

ولكنه لم يتمالك نفسه حين فتحت له الباب شابة صغيرة وجميلة، فبدلا من أن يطلب وجبة طعام، طلب أن يشرب الماء.
وعندما شعرت الفتاة بأنه جائع، أحضرت له كأسا من اللبن، فشربه ببطء وسألها:" بكم أدين لك؟"
فأجابته: "لا تدين لي بشيء ..لقد علمتنا أمنا أن لا نقبل ثمنا لفعل الخير."
فقال: "أشكرك إذاً من أعماق قلبي"
وعندما غادر هوارد كيلي المنزل، لم يكن يشعر بأنه بصحة جيدة فقط، بل أن إيمانه بالله وبالإنسانية قد ازداد، بعد أن كان يائسا ومحبطاً.

بعد سنوات، تعرضت تلك الشابة لمرض خطير، مما أربك الأطباء المحليين، فأرسلوها لمستشفى المدينة،
حيث تم استدعاء الأطباء المتخصصين لفحص مرضها النادر............ .
وقد أستدعي الدكتور هوارد كيلي للاستشارة الطبية، وعندما سمع إسم المدينة التي قدمت منها تلك المرأة، لمعت عيناه بشكل غريب،
وأنتفض في الحال عابراً المبنى إلى الأسفل حيث غرفتها، وهو مرتديا الزي الطبي، لرؤية تلك المريضة،
وعرفها بمجرد أن رآها، فقفل عائدا إلى غرفة الأطباء، عاقداً العزم على عمل كل ما بوسعه لإنقاذ حياتها، ومنذ ذلك اليوم أبدى اهتماما خاصا بحالتها.

وبعد صراع طويل، تمت المهمة على أكمل وجه، وطلب الدكتور كيلي الفاتورة إلى مكتبه كي يعتمدها،
فنظر إليها وكتب شيئا في حاشيتها وأرسلها لغرفة المريضة.
كانت خائفة من فتحها، لأنها كانت تعلم أنها ستمضي بقية حياتها تسدد في ثمن هذه الفاتورة،

أخيراً .. نظرت إليها، وأثار إنتباهها شيئا مدونا في الحاشية، فقرأت تلك الكلمات:


'مدفوعة بالكامل بكأس من اللبن'

التوقيع: د. هوارد كيلي


إغرورقت عيناها بدموع الفرح،


فلا تبخلوا بفعل الخير وتذكروا أن الحياة دين ووفاء



وكما تدين تدان




فإن لم يكن في الدنيا ففي الآخرة إن شاء الله







في انتضار الرد

رذاذ عبدالله
21 - 1 - 2011, 09:21 AM
'مدفوعة بالكامل بكأس من اللبن'

قصــة إنسانيــة رائعــة،،
وأنا أيضا أغرورقت عيناي بالدموع،،
الأيام قد تجمع شخصين لرد الجميل،،
سعيدة بمشاركتك الجميلة والمميزة،
أول مشاركة أدبية وأروع مشاركة،،
في انتظار جديدكـ،،
دمت برقي،،

The Special One.
21 - 1 - 2011, 01:28 PM
"مدفوعه بالكامل بكأس لبن"

فعلاً مهما كان مقدار عمل الخير الذي تقدمه فإنك تسترد اضعاف ما قدمت ولو بعد حين

العمل الإنساني لا ينظر للدين والعرق والجنس .. الخ

فهو ينظر فقط لحاجة الانسان في وقت الشدائد

القصـه جميله جداً .. شكـراً

هامور صـ غ ـير
22 - 1 - 2011, 02:30 AM
'مدفوعة بالكامل بكأس من اللبن'

قصــة إنسانيــة رائعــة،،
وأنا أيضا أغرورقت عيناي بالدموع،،
الأيام قد تجمع شخصين لرد الجميل،،
سعيدة بمشاركتك الجميلة والمميزة،
أول مشاركة أدبية وأروع مشاركة،،
في انتظار جديدكـ،،
دمت برقي،،

شاكر لج ردج المميز أختي رذاذ عبدالله
هذه اول مشاركه لي واتمنى بالفعل ان تكون الأروع
نورتي الموضوع أختي

هامور صـ غ ـير
22 - 1 - 2011, 02:35 AM
"مدفوعه بالكامل بكأس لبن"

فعلاً مهما كان مقدار عمل الخير الذي تقدمه فإنك تسترد اضعاف ما قدمت ولو بعد حين

العمل الإنساني لا ينظر للدين والعرق والجنس .. الخ

فهو ينظر فقط لحاجة الانسان في وقت الشدائد

القصـه جميله جداً .. شكـراً

العفو أخوي
تسلم عالرد
وربي يعطيك العافيه

الأميرة الحسناء
22 - 1 - 2011, 03:03 AM
رائع جدا ماتركته هنا جزاك الله خير
القصه جميله اعجبتني ..قرائتها ..

نترقب المزيد باذن الله منك ..
دمت فحفظ الله ورعايته ..

هامور صـ غ ـير
22 - 1 - 2011, 01:28 PM
رائع جدا ماتركته هنا جزاك الله خير
القصه جميله اعجبتني ..قرائتها ..

نترقب المزيد باذن الله منك ..
دمت فحفظ الله ورعايته ..
تسلمين أختي الأميره الحسناء على الرد الرآآآقي والمميز
اتركك في حفظ الرحمن