المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أغنية للتغيير - عبدالعزيز المقالح



رذاذ عبدالله
11 - 3 - 2011, 10:24 AM
أغنية للتغيير

عبدالعزيز المقالح

* القــدس العـربي



http://www.iraqup.com/up/20110311/C1nNe-6X7x_874843917.jpg (http://www.iraqup.com/)




هذا زمنُ التغييرِ إذا لم تتغيْر تتعفنْ تتخطّاك مواقيتُ الصحوة لا تدري السرَ الكامن في أن الأرضَ تدور وأنك إنسانٌ من حقك أن تحيا وتموت بأمرِ الله وليس بأمرِ مليكٍ أو سلطان ومن حقك أن لا تدخل سجناً أو تُقْتَلْ.
أو يسلبك الجشعون بقايا اللقمةِ
من حقك أن تدري أنك في زمنٍ
لا يشبه في المعنى والمبنى
أيَّ زمانٍ آخر.

يا عربي:
اخرجْ من جلدك
هذا المدبوغ بزيت القهر
وأسواط التعذيب
وَدَعْ روحك تستيقظ
وتزور الساحات
وتنقش أحلام الناس
إلى العدل
ودعها تتشمم أنفاسَ الحرية
لا شيءَ يساوي الحرية
لا شيءَ يحل محل الحرية.

يا عربي:
سقطتْ أقنعةُ الجلاّدين
وأظهر زحفُ الشعب
هشاشةَ حكم السلطان
وأعوان السلطان
فإياك إذا ما جئت
إلى الميدان
وصافحتْ بعينيكَ
جماهيرَ الشعب الغاضب
أن تهزمك التحصيناتُ الكرتونية
أو يسرق ماءَ شجاعتِك القصوى
صوتُ زئيـرِ الدبابات.

الأميرة الحسناء
11 - 3 - 2011, 12:31 PM
كلمات جداً رائعه وهذا زمان التغير

نعم كل شيء له قدر ومكتوب ..
والدنيا لم تبقى على حال واحد لابد من ايام لن تحسبها انها اتيه ولكنها ستاتي اليك بدون سابق انذار ,

شكراً لهذه الانامل الذهبيه التي تخط اروع الكتابات الادبية ...

في امان الله اتركك ...

رذاذ عبدالله
13 - 3 - 2011, 03:02 PM
شاكرة حضورك الرفيع،
دمت بخير،