المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من أوباما للعربـ<<< روااائع أحمد مطر *_^



loogin
12 - 2 - 2009, 02:48 PM
للشاعر أحمد مطر ..

مِن أوباما..
لِجَميعِ الأعرابِ شُعوباً أو حُكّاما:
قَرْعُ طَناجِرِكُمْ في بابي
أرهَقَني وَأطارَ صَوابي..
(افعَل هذا يا أوباما..
اترُك هذا يا أوباما
أمطِرْنا بَرْداً وسَلاما
يا أوباما.
وَفِّرْ للِعُريانِ حِزاما!
يا أوباما.
خَصِّصْ للِطّاسَةِ حَمّاما!
يا أوباما.
فَصِّلْ للِنَملَةِ بيجاما !
يا أوباما..)
قَرقَعَة تَعلِكُ أحلاماً
وَتَقيء صَداها أوهَامَا
وَسُعارُ الضَّجّةِ مِن حَوْلي
لا يَخبو حتّى يتنامى.
وَأنا رَجْلُ عِندي شُغْلٌ
أكثَرُ مِن وَقتِ بَطالَتكُمْ
أطوَلُ مِن حُكْمِ جَلالَتِكُمْ
فَدَعوني أُنذركُمْ بَدءاً
كَي أحظى بالعُذْر ختاما:
لَستُ بِخادمِ مَن خَلَّفَكُمْ
لأُسِاطَ قُعوداً وَقياما.
لَستُ أخاكُمْ حَتّى أُهْجى
إن أنَا لَمْ أصِلِ الأرحاما.
لَستُ أباكُمْ حَتّى أُرجى
لأكِونَ عَلَيْكُمْ قَوّاما.
وَعُروبَتُكُمْ لَمْ تَختَرْني
وَأنا ما اختَرتُ الإسلاما!
فَدَعوا غَيري يَتَبَنّاكُمْ
أو ظَلُّوا أبَداً أيتاما!
أنَا أُمثولَةُ شَعْبٍ يأبى
أن يَحكُمَهُ أحَدّ غَصبْا..
و نِظامٍ يَحتَرِمُ الشَّعبا.
وَأنا لَهُما لا غَيرِهِما
سأُقَطِّرُ قَلبي أنغاما
حَتّى لَو نَزَلَتْ أنغامي
فَوقَ مَسامِعِكُمْ.. ألغاما!
فامتَثِلوا.. نُظُماً وَشُعوباً
وَاتَّخِذوا مَثَلي إلهاما.
أمّا إن شِئتُمْ أن تَبقوا
في هذي الدُّنيا أنعاما
تَتَسوَّلُ أمْنَاً وَطَعاما
فَأُصارِحُكُمْ.. أنّي رَجُلُ
في كُلِّ مَحَطّاتِ حَياتي
لَمْ أُدخِلْ ضِمْنَ حِساباتي
أن أرعى، يوماً، أغناما!

ابن الإمارات
13 - 2 - 2009, 01:27 AM
يسلموا والله

loogin
13 - 2 - 2009, 03:02 AM
يسلموا والله
سلم راااسك يا اخوي يا ابن الامارات

patchena
13 - 2 - 2009, 01:35 PM
شكرا يالغلا على الطرح

فاقد انسان
15 - 2 - 2009, 07:53 PM
تسلمين على الموضووووع ( و على التوقيع الأروع)

loogin
16 - 2 - 2009, 03:19 AM
شكرا يالغلا على الطرح
العفو عسل كوكتيييل


حياااج الله

loogin
16 - 2 - 2009, 03:21 AM
تسلمين على الموضووووع ( و على التوقيع الأروع)


سلم راسك يا أخوي


و حلالالالالالك التوقيع :sm115:

شله و لا تشااور:sm115::sm115::sm115:
ههههه


ملاحظة / عجبتني القصيده الي في توقيعك و ( سرقتها )
خخخخ



حياك الله يا أخوي


بارك الله فيك