تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : للوطن.. وللشهيد - نضال كرم



رذاذ عبدالله
11 - 6 - 2011, 08:31 PM
للوطن.. وللشهيد



* نضــال كــرم

* الثـورة الســوريــة



http://thawra.alwehda.gov.sy/images/ALMULHAK2011/744/23.jpg



«1»

الوطن باقٍ ونحن جميعاً راحلون
ثوبُكَ الأبيض يتهادى أمامَ لوثة المجانين‏
فاقتربْ مِنَ الشمسِ يا أخي‏
عَلَّها تُطهّره لكَ‏
لتُصبِحَ على أقحوانِ بلادِنا المضمَّخ برائحة التراب‏
اقتربْ قبلَ أن يُكملَ المدنَّسون رِجس سيرتهم الحمقاء‏
عانقْ إذا ما شئتَ الجبال في بلادنا‏
واضمُمْ إلى حنانيك سهولها وتمرّغْ بتربة وديانها‏
تَـنشَّقْ عبير ياسمينها‏
غُصْ في حروفِ براءتها قبل غَصَّةٍ ربما تَدهمك‏
فقد جالَ المجانين في دروبٍ كثيرة وحَوَارٍ عميقة‏
وأصفاد الخيانة معلّقة على أعناقهم‏
رايتُكَ اليوم بَحرٌ يغتسلُ بدموع الأمهات الثكالى‏
ومَطرُ زَهوكَ مُدجَّج بطُهْرٍ لا يَزول‏
فلْتَرشِفْهُ من تربةِ بلادِكَ بعد صلاتها الطويلة‏
نُسْكَها السرمدي..‏ ‏
يُنكِّس أوتارَ صَخَبَ المجانين العابثين‏
ليُطلَّ الصبح الفيروزي مُشعِاً بالجمال..‏
براحةِ البال‏
بكرومٍ من فرح غارَ من فتنة الانتظار‏
احترسْ من فوهات الوجوه الشاحبة‏
المشوبة بلوثة الخيانة‏
وألوان الخديعة‏
فقد انفتحت على آخرها..‏
محاولة النيل من طُهْرِ التراب‏
واجِهْ بإيمانٍ قنابلها وأعيرتها النارية‏
فالكلمات تنفرطُ مُتشدِّقة كالرَّصاص الملعون‏
الكلمة حِرْزٌ مِنْ شَرٍّ.. وفتيلُ شرٍ..‏
ورصاصة مُصوَّبة إلى دريئةِ عقلك‏
واجهها بالحقيقة.. باليقين..‏
بسلام باقٍ فيك إلى الأبد‏
فاجعل دماغك متحصّن من لوثة الجنون‏
ومن بَعْثِ الموت في حكاية الوطن‏
لتقوم قيامة من يعادي أرضك ووطنك‏
....‏
في حرائق الحدائق يا أخي‏
تنمو الخديعة لتسهّل الغوص في أتون جنون عابث‏
اجعلِ البندقيةَ في يدك وفي فمك ألف ألف دعاء‏
اجعلِ السهر باباً يودي بك إلى واحة من عبير الأرض‏
يا أخي.. لا تجعل الخائنون يعبثون بكنوزها وحَبّاتها‏
فينفرطُ حَبُّ الوصال ليُزهَق مُترعَاً بالانفصال‏
حاذر أن تُخدَع بمرايا الممسوسين والمجانين‏
مرآةُ نفسك النقية تكفلُ كشفَ زيف الألوان‏
حاذرْ من خدعة الأسماء‏
فالأسماء أُصيبت بعدوى من خديعة الممسوسين‏
هم جالوا ليفتنون الورد عن رحيقه‏
فأبصرَ الوردُ فتنته‏
وأسقطَ عنه ضعف بصيرتهم‏
الوطن يا أخي..‏
أسمى من أن يدمع من خائن لا يفتأ يركب مطية الخيانة‏
الوطن يا أخي..‏
أنقى من أن يدنَّس بدم فاسد‏
هرب التراب من جوف حفر قبورهم‏
الوطن يا أخي.. يا أخي‏
الوطن باقٍ.. ونحن جميعاً‏
راحلون..‏


«2»‏

إلى الشهيد‏
منكَ تستمدُّ الشمسُ ضوءَها.. فانهضْ وارتَقِبْ‏
تظهر.. فيرتعشون‏
تمشي.. فينقبضون‏
بِنوركَ تَستضيءُ أمّتُكَ.. فلا تحتجبْ‏
بدَمِكَ تروي الأرضَ سَلاما‏
بدمكَ تَخضرُّ البَيْدَ بَساتينا‏
فاستعدْ حُلمكَ وابنِهِ وانتصبْ‏
قامتُكَ تَطالُ السماءَ بعنفوان‏
هامتُكَ تمتدُّ على مساحةِ الأوطان‏
فانتثر كالمطر حَبّاتٍ مِنْ سَلامٍ ينفرط‏
برحيلكَ رويتَ قصةً لا تموت‏
بشهيقكَ الأخير أحييتَ الحياةَ بصوتْ‏
وبزفرةِ الشَّهادة عتَّقتَ روحَكَ مِنْعةً مِنْ مَوتْ‏
فانهضْ إنكَ جاورتَ السَّماء بطلَّتِك‏
أنتَ الشهيدُ الحيُّ بيننا‏
حَيّاك الله فما عُمركَ سطرٌ يزولُ‏
ولا شهادتُكَ كلمةٌ تُمحى‏
في السَّماء كُتِبَ اسمُكَ حَيّاً تُرزَقُ‏
أبكيتَ التُّرابَ الذي ضَمّكَ فتَطهّرَ‏
رَحُبَ الفضاءُ بكَ فـَطِرْ وتَحرّر‏
مِنْ قيودِ الطينِ لنورٍ سَرمديّ‏
من ارتعاشِ اليأسِ لحلمٍ أبديّ‏
قُمْ فَعانِقِ الأنبياءَ..‏
وارتدِ الحريرَ المُطرَّز.‏

احمد النعيمي
13 - 6 - 2011, 05:18 PM
الله يرحم جميع الشهداء ويزقنا الشهاده في سبيله

مشكوره ع النقل

دمتي بخير

رذاذ عبدالله
13 - 6 - 2011, 05:40 PM
أبدعت في حضوركـ،،
دمت بذات الرونق،،