دلع الإماراتية
15 - 6 - 2011, 03:32 PM
http://www.d1g.com/a9waat/show/4337690
خذ من حياتي درس واقرى للجميع
رتّل تفاصيل العمر ليل ونهار
خيرٍ تخيّر لا تخلّيني أضيع
آخر مردّات البشر جنّة ونار
خلني نسايم ليل حنّت للربيع
وانسى جفاف الصبر حاصرني الغبار
فيما مضى يازين كسّرني الصقيع
واليوم يلعب بي خريف الانتحار
هم ٍّ على همٍّ تكاثر بي شنيع
واصبح خصم والمرجلة لاذت فرار
مارد جرحي حصن أو سورٍ منيع
أهون علي غيره ولو جيش التتار
لولا الفقر ماكنت بتوسّل وضيع
وآخذ سلف وديون واتنازل لجار
حكم الزمن يامر ونحنا من يطيع
كيف السخي حيفِ يعامل بحتقار
حالي كما حال الخفر وانشد ضجيع
أمشي يمين الحظ يتركني يسار
عمرين من عمر الزهر يذبل سريع
تعبت عيوني والتعب ملّ الانتظار
والمخلص الحافظ بلا ذنبٍ يبيع
عشرة وزمالة كيف بقبل الاعتذار
صار الاخو مثل العدو يفشي يذيع
سرٍّ خفيته في ضلوعي بحتكار
ياسامعي مالي عقب هذا شفيع
غير الشعر يرسم من الونّة شعار
وضع الملا مايسر وادريبه فظيع
من يحتمل ضيقة صدر دون اعتبار
خذ من حياتي درس واقرى للجميع
رتّل تفاصيل العمر ليل ونهار
خيرٍ تخيّر لا تخلّيني أضيع
آخر مردّات البشر جنّة ونار
خلني نسايم ليل حنّت للربيع
وانسى جفاف الصبر حاصرني الغبار
فيما مضى يازين كسّرني الصقيع
واليوم يلعب بي خريف الانتحار
هم ٍّ على همٍّ تكاثر بي شنيع
واصبح خصم والمرجلة لاذت فرار
مارد جرحي حصن أو سورٍ منيع
أهون علي غيره ولو جيش التتار
لولا الفقر ماكنت بتوسّل وضيع
وآخذ سلف وديون واتنازل لجار
حكم الزمن يامر ونحنا من يطيع
كيف السخي حيفِ يعامل بحتقار
حالي كما حال الخفر وانشد ضجيع
أمشي يمين الحظ يتركني يسار
عمرين من عمر الزهر يذبل سريع
تعبت عيوني والتعب ملّ الانتظار
والمخلص الحافظ بلا ذنبٍ يبيع
عشرة وزمالة كيف بقبل الاعتذار
صار الاخو مثل العدو يفشي يذيع
سرٍّ خفيته في ضلوعي بحتكار
ياسامعي مالي عقب هذا شفيع
غير الشعر يرسم من الونّة شعار
وضع الملا مايسر وادريبه فظيع
من يحتمل ضيقة صدر دون اعتبار