تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : انا على المقنااااص



الجملاني
7 - 9 - 2011, 12:03 AM
الأخوة الغالين:الصيد لايشك احد انه متعة بحد ذاته ولكن من الناس من يهوى الصيد بالطيور(الصقور)ويرى ان الصيد بغيره لايعد صيدا


http://www.mekshat.com/pix/upload/images14/mk25036_20060206076.jpg (http://www.mekshat.com/pix/upload/images14/mk25036_20060206076.jpg)


ومن الصيادة من يهوى الصيد بالسلق ويرى ان المتعة به دون غيره



http://www.mekshat.com/pix/upload/images36/mk50656_salk2.jpg (http://www.mekshat.com/pix/upload/images36/mk50656_salk2.jpg)






أنا على المقنـاص قلبـي يرفـي= فترة ونرجع يم اهلنـا منـا كيـف
بديـار لفـروق الحبـارى تلفـى=جنوب من حزم الجلاميد وطريـف
الطير هو غايـة غرامـي وشفـي=اقـدره تقديـر الاجـواد للضيـف
من كبر قدره حاملـه فـوق كفـي=وارعاه تسع شهور بالقيظ والصيف
ودهلـه لاشفـت ريشـه مصفـي=على الدعو واخفف النسر تخفيـف
نقلـه يشرفنـي وشوفـه يكفـي=عن شوف ناس ما تعرف المعاريف
لاشفت لـي نـو بروقـه ترفـي=نويت اجهـز موتـري للتكاليـف
القيظ كلـه جالـس(ن) ومتعفـي=وبرد المكيف نشف الـدم تنشيـف
متى سمـوم القيـظ عنـا تقفـي=وسهيل قبل يعمد الفجر قد شيـف
والنـار يصلـح شبهـا للتـدفـي=والبرد نوجس من نسيمه هفاهيف
وقمنـا لعزبتنـا نشيـل ونضفـي=ونكمل الناقص ونمـلا المطاريـف
واللي نشيل مـن اللـوازم مكفـي=ومكتفين العفش بالحبـل تكتيـف
ويمكن اليا جينـا البقالـة نوفـي=حاجات نشريها كمالـة مصاريـف
والصبح من حزم ابرقيـه مقفـي=صوب المعظم والهضاب المقاييـف
بديار جعل اشجارهـا مـا تجفـي=تعلهـا غـر المـزون المراديـف
في رفقة اللي نارهـم مـا تطفـي=على الشرف والجود ربع مواليـف
مجلاس طلقين الشـوارب بصفـي=على الدلال اللي بهن ساخن الكيف
خويهم ما اوجـس كـلامٍ يحفـي=غير المزوح الطيبـة والسواليـف
عقال وزن عقولهـم مـا يخفـي=ولاهم على الفاضي خفاف وملاقيف

سفير الغلا
7 - 9 - 2011, 01:25 AM
مكفـي=ومكتفين العفش بالحبـل تكتيـف
ويمكن اليا جينـا البقالـة نوفـي=حاجات نشريها كمالـة مصاريـف
والصبح من حزم ابرقيـه

يعطيك العاففية..

الجملاني
7 - 9 - 2011, 02:59 AM
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRak0_Y5ib5TYuZUn2h8AD81koUAbo92TvK3IN5-e324RoY-8-qYQ

الله يعافيك اخووووووووووووي