تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا نبكى على الدنيا؟



الأميرة الحسناء
16 - 10 - 2011, 02:27 AM
لماذا نبكى على الدنيا؟
النفس تبكي على الدنيا وقد علمت *** أن السلامة فيها
ترك مـافيها
لا دار للمرء بعد الموت يسكنها *** إلا التي كان قبل الموت يبنيها

فإن بناها بخير طاب مسكنه *** وإن بناها بشر خاب بانيها

أموالنا لذوي الميراث نجمعها *** ودورنا لخراب الدهر نبنيها

أين الملوك التي كانت مسلطنة *** حتى سقاها بكأس الموت ساقيها

كم من مدائن في الأفاق قد بنيت *** أمست خراباً وأفنى الموت أهليها

إن المكارم أخلاق مطهــرة *** الدين أولها والعقل ثانيها

والعلم ثالثها والحلم رابعها *** والجود خامسها والفضل سادسها

والبر سابعها والشكر ثامنها *** والصبر تاسعها واللين باقيها

لا تركنن إلى الدنيا وما فيها *** فالموت لا شك يفنينا ويفنيها

واعمل لدار غداً رضوان خازنها *** والجار أحمد والرحمن ناشيها

قصورها ذهب والمسك طينتها *** والزعفران حشيش
نابت فيها




تحيااتي الأميرة الحسناء..

الواضح
16 - 10 - 2011, 11:19 AM
الدنيا مزرعة الآخرة ,,

وكل مازادت الرفاهيات والملذات

ننسى الموت والقبر ,, وننحاز إلى الدنيا

مع أن الموت حق وهو مصير ونهاية كل


إنسان ,, ثم نندم يوم لاينفع الندم,ونعض


أصابع الندم لعدم إستغلال السنوات القليلة


التي عشناها في الدنيا وأنبهرنا بزخرفتها


الكاذبة والوقتية,,ونقول لو نرجع إلى الدنيا


ونعمل كذا وكذا ,, ولكن هيهات ,,


تسلمين ويعطيك العافية ياالأميرةالحسناء

زماني كسرني
17 - 10 - 2011, 12:13 AM
::::وهكذا الحال نسألــــ اللهـ الثبات:::::.
::::القصيدة في قمة الجماآآل والتألق تحكي الحقيقة مدفونة::::
::::ويزاج اللهـ خير الأميرة الحسناء.::::

الأميرة الحسناء
17 - 10 - 2011, 02:20 AM
الدنيا مزرعة الآخرة ,,

وكل مازادت الرفاهيات والملذات

ننسى الموت والقبر ,, وننحاز إلى الدنيا

مع أن الموت حق وهو مصير ونهاية كل


إنسان ,, ثم نندم يوم لاينفع الندم,ونعض


أصابع الندم لعدم إستغلال السنوات القليلة


التي عشناها في الدنيا وأنبهرنا بزخرفتها


الكاذبة والوقتية,,ونقول لو نرجع إلى الدنيا


ونعمل كذا وكذا ,, ولكن هيهات ,,


تسلمين ويعطيك العافية ياالأميرةالحسناء










(الواضح)


كم سعدت بحضورك والقاء كلماتك الرائعه
قرأت ردك مرات عده ولم استوعب وجود مدادك هنا امامي افرحني ذلك وسر ناظري بنثر مداد قلمك الماسي ..
لاتحرمنا منه فكن دائماً بالقرب ..
وجود قلمك يزيد المكان ضياء ..

فاهلأ وسهلأ بك أين ماكنت ..
قي حفظ الرحمن دوماً..