المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرد الذي يجعل الآخرين يصمتوون



مسكينة يا انا
26 - 3 - 2012, 10:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

الــرد الــذي يـجـعــل الأخـريــن يـصـمـتــون

يعتبر الجواب المسكت فن من الفنون فأكثر ماينطلق رصاصه على المخطيء

الذي لايقدر الرجال فيخطئ عليهم فيأتيه الجواب الذي يلقمه حجرا كما

يقول العرب وهو خير من السكوت لأنه يلقن السفيه درسآ ويجعله عبرة

لمن غيره والجواب المسكت قيمته في فوريته وسرعته فهو يأتي كالقذيفة

يسد فم السفيه

وفي مايلي أمثلة على الجواب المسكت :-

*-* جواب الشهير برناردشو حين قال له كاتب مغرور :- انا أفضل منك ، فإنك تكتب بحثا عن المال وانا اكتب بحثا عن الشرف ، فقال له برناردشو على الفور :- صدقت ، كل منا يبحث عما ينقصه..!!

*-* وسأل ثقيل بشار بن برد قائلا :- ماأعمى الله رجلا إلا عوضه فبماذا عوضك ؟ فقال بشار بأن لاأرى أمثالك..!!

*-* قالت نجمة انجليزية للأديب الفرنسي هنري جانسون :- انه لأمر مزعج فأنا لا أتمكن من ابقاء اظافري نظيفة في باريس! فقال على الفور :- لأنك تحكين نفسك كثيرآ..!!

*-* تزوج اعمى امرأة فقالت :- لو رأيت بياضي وحسني لعجبت ، فقال :- لو كنت كما تقولين ما تركك المبصرون لي ..!!

*-* ويروى ان رجلا قال لإمرأته :- ماخلق الله احب الي منك فقالت :- ولا ابغض الي منك ! فقال : الحمد لله الذي اولاني ماأحب وابتلاك بما تكرهين..!!

*-* قال رجل لبرناردشو :- أليس الطباخ انفع للأمة من الشاعر أو الأديب ؟؟ فقال : الكلاب تعتقد ذلك..!!

*-* قال الحجاج لرجل من الخوارج :- والله اني لأبغضك ، فقال :- ادخل الله اشدنا بغضا لصاحبه الجنه..!!

تم تجميعه لروعته

الكابتن
26 - 3 - 2012, 10:17 PM
درر والله درر

مسكينة يا انا
27 - 3 - 2012, 02:26 PM
درر والله درر

نووووووووورت يا الكابتن :sm288:

فتاة راك
27 - 3 - 2012, 03:38 PM
يسلموووووووووووووو

مسكينة يا انا
27 - 3 - 2012, 03:47 PM
يسلموووووووووووووو

الله يسلمج من كل شر

نوورتي

uae master 009
28 - 3 - 2012, 12:53 PM
مشكوور ةع الموضوع الرائع
http://storiesforthehomeschoolheart.files.wordpress.com/2011/03/thank_you_banner-500.jpg

رذاذ عبدالله
28 - 3 - 2012, 01:54 PM
شكـرا لمشاركتك الرفيعة،،
في انتظار جديدك،
دمت بذات الرونق،

مسكينة يا انا
28 - 3 - 2012, 04:06 PM
مشكوور ةع الموضوع الرائع
http://storiesforthehomeschoolheart.files.wordpress.com/2011/03/thank_you_banner-500.jpg
:sm122:

مسكينة يا انا
28 - 3 - 2012, 04:08 PM
شكـرا لمشاركتك الرفيعة،،
في انتظار جديدك،
دمت بذات الرونق،

:sm7:
تسلمين على المروور العطر

نبض انسان
29 - 3 - 2012, 11:42 AM
كلام جمييييل وايد
تسلم أيدج اختى

عشوقة
31 - 3 - 2012, 05:44 PM
*-* ويروى ان رجلا قال لإمرأته :- ماخلق الله احب الي منك فقالت :
- ولا ابغض الي منك ! فقال : الحمد لله الذي اولاني ماأحب وابتلاك بما تكرهين..!!



ههههههههههههههههههه
هاذي حلوة ^^
مشكورة ع هالطرح اختي والله يعطيج العافية
ونترقب يديدج

مغامر شعم
1 - 4 - 2012, 12:53 AM
يسلموووووووووووووو

مسكينة يا انا
1 - 4 - 2012, 02:41 AM
شرفتوووني

وتسلمون على الردوود الرائعة