المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحت رعاية ولي عهد رأس الخيمة جمعية الإصلاح تنظم معسكرا صيفيا لتعزيز الحس الوطني وبناء المهارات


m.abouelazm
20 - 6 - 2012, 10:54 AM
http://eslaah.ae/site/uploade/news/120620_4a4fe42189.png (http://eslaah.ae/site/uploade/news/120620_4a4fe42189.png)


تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة،
تنطلق في الثلاثين من الشهر الحالي فعاليات المعسكر الصيفي الأول،
الذي تنظمه
جمعية الإصلاح الاجتماعية الثقافية الرياضية في رأس الخيمة للمرة الأولى،
ويستمر حتى العشرين من يوليو/ تموز القادم.


وأكد علي الخنبولي، مدير عام الجمعية أن "المعسكر يهدف إلى تعزيز الحس الوطني لدى الطلبة والشباب، وترسيخ الهوية الوطنية لديهم"،
مشيرا إلى أن " التسجيل بدأ اعتبارا من العاشر من الشهر الحالي ، ويتواصل حتى موعد انطلاق الفعاليات".

ونوه الخنبولي بأن "المعسكر يحظى برعاية مجموعة من الوزارات والمؤسسات الاتحادية والشركات الوطنية، تضم وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية ووزارة الصحة والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، و(الشاهين) و(البيارق)".



وأشاد الخنبولي بدعم وتعاون الجهات والمؤسسات الراعية، عبر توفير العنصر البشري، من المحاضرين والمدربين المتخصصين"، لافتا إلى "مجانية التسجيل والمشاركة في المعسكر الصيفي بالكامل، ما يشمل الرسوم والدورات والبرامج التدريبية والترفيهية والرحلات الخارجية والمصاريف".


وأكد مدير عام جمعية الإصلاح في رأس الخيمة أن "المعسكر يعكس توجه الجمعية لتعزيز الشراكة المجتمعية، ترجمة لتوجيهات صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، لاستغلال الصيف في ما يفيد الطلبة ويصقل مهاراتهم ويشغل أوقات فراغهم".


وقال خلف سالم بن عنبر، نائب مدير عام جمعية الإصلاح: "إن إدارة الجمعية عملت على قدم وسائق في الإعداد للمعسكر من كل النواحي، منذ ما يقارب الشهر، عبر التواصل مع الجهات المعنية، ووضعت آلية لتنظيم المعكسر والعمل فيه، ليخرج بأبهى حلة، وتوفير البيئة المثالية للطلبة، لضمان استفادتهم وتحقيق أهدافه، وحرصت على اختيار المشرفين من ذوي الكفاءة، في إطار توجيهات الشيخ عبد الملك بن كايد القاسمي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، لإنجاح المعسكر"،
مؤكدا "استمرارية المعسكر خلال الأعوام القادمة".


وأهاب بن عنبر بالأسر المواطنة للإسراع في تسجيل أبنائهم في المعسكر الصيفي، الذي يحفل بباقة متنوعة وغنية من الفعاليات المتميزة والبرامج التثقيفية والعلمية والرياضية والترفيهية، بما يثري فكر الطلبة، من المراحل الدراسية المختلفة، وبما يناسب مختلف الأعمار.


وأوضحت أمل جوهر العلي، المشرف العام على المعسكر، أنه "يقام تحت شعار (صيفك على كيفك)، ويستوعب 200 طالب من الجنسين، 100 من الذكور مقابل 100 من الإناث، ويقام في مقر جمعية الإصلاح بمنطقة الظيت الشمالي، وهو مخصص للطلبة المواطنين من الصف السادس إلى الثاني عشر، وتبدأ فعالياته يوميا من الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية ظهرا، فيما يختتم قبل حلول شهر رمضان".


وأشارت العلي إلى أن "إدارة الجمعية عملت على اختيار برنامج الفعاليات بدقة ومنهجية مدروسة، عبر التنوع فيها، وتنظيم نشاطات ميدانية، من بينها رحلات أسبوعية إلى إمارات الدولة الأخرى، لتشكل عنصر جذب للطلبة، وإبعاد الملل والروتين، ومن خلال انسجامها مع ميولهم، مع العمل على صقل مهاراتهم وقدراتهم، وتحفيز الإبداع الذاتي لديهم، والتعريف بمعالم الوطن، ليجمع بين المتعة والتسلية والفائدة".



وتشمل قائمة فعاليات المعسكر الصيفي البرنامج الرياضي، ويتضمن دورة كرة قدم، ودورتين في تعليم السباحة والفروسية، والألعاب الشعبية، والبرنامج الثقافي، الذي يشتمل على باقة من المحاضرات التثقيفية في مجالات مختلفة، من ضمنها محاضرات صحية، بالتعاون مع منطقة رأس الخيمة الطبية، ودورات في السلامة والإسعافات الأولية والتصرف السليم في حالات الطوارىء، تشرف عليها إدارة الدفاع المدني، وتشمل زيارات لمقر الإدارة.


وتحتوي أجندة المعسكر على محاضرات متخصصة في الثقافة المرورية، بالتعاون مع إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، تهدف لتعزيز التوعية بمفاهيم السلامة المرورية بين شبابنا، في مواجهة ظاهرة الحوادث المرورية، التي تستنزف أرواح وطاقات شباب الوطن، مع تنظيم زيارات إلى إدارة المرور، لمعايشة مفاهيم السلامة المرورية وترسيخ ثقافة الانضباط المروري والالتزام بالقوانين.


وتتضمن قائمة الفعاليات محاضرات دينية في حقل التوعية السلوكية، بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وتتناول بر الوالدين والاستعداد لرمضان.

ومن أبرز فعاليات المعسكر الصيفي برنامج تطوير المهارات الشخصية، برعاية وتنفيذ (الشاهين)، ويتضمن التدريب على برنامج "الفوتوشوب"، وبرنامج للتدريب على صيانة الكمبيوتر وتدوير النفايات الإلكترونية، وبرنامج الباوربوينت، مع التدريب على المهارات الحياتية والتنمية الذاتية، مثل مفهوم التواصل مع فريق العمل، والعمل بروح الفريق الواحد، والتواصل اللاشفوي.


وأكد أحمد تيم، المشرف العام على معسكر الذكور، أن "خطة المعسكر وضعت نصب عينيها تنمية مهارات القيادة لدى الطلبة المشاركين، وتشمل مهارة الإلقاء والعمل التطوعي، عبر انتقاء مجموعة من طلبة الثانوية، من الجنسين، ليؤدوا دور قادة المجموعات في المعسكر، بحيث يتولى المهمة قائد جديد أسبوعيا، لإتاحة الفرصة لأكبر قدر من الطلبة".


من جانبه، قال أحمد مطر بن هداي النعيمي، المدير الإقليمي لمنطقة رأس الخيمة في (البيارق): "إن الفعاليات تشتمل على برنامج تدريب عسكري للمشاركين، تنفذه (البيارق)، تعزيزا لأهداف المعسكر".


وتشتمل الفعاليات على 3 مسابقات، لحفظ القرآن الكريم، والتصوير الفوتوغرافي، و(البليي ستيشن)، بمشاركة طلبة المعسكر وسواهم، وتخصص جوائز مالية للفائزين. وهناك مسابقات أسبوعية رصدت لها جوائز عينية.



المصدر : جمعية الإصلاح الاجتماعية الثقافية الرياضية (http://eslaah.ae/site/show_news.php?nid=93&cid=1)

صمتي ألمي
20 - 6 - 2012, 05:42 PM
يسلااااام بصراحه حسيت. هالمعسكر شامل كل شيء. يعني الكل بيستفيد. يعطيكم ألف ألف عافيه مجهود تشكرو عليه. بََــََس يارئت توفرو المواصلات