المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاصمعي و ؟ قصه شعريه للعشاق



فيصل محمد
30 - 9 - 2012, 05:58 PM
ربمأ هذه القصه اقرأها دائمأ لأنها تدغدغ المشاعر :sm141:
ولذلك احببت أن اختصرها لكم !!!


يقول الأصمعي: بينما كنت أسير في البادية، إذ مررت بحجرٍ مكتوبٍ عليه هذا البيت:
أيــا مـعشر الـعشاق بالله خـبروا

إذا حلّ عشقٌ بالفتى كيف يصنعُ

- فكتبت تحته البيت التالي:

يــداري هــواه ثــم يـكـتم ســرهُ

ويخشع في كل الأمور ويخضعُ


- يقول ثم عدت في اليوم التالي فوجدت مكتوباً تحته هذا البيت:

وكيف يداري والهوى قاتل الفتى

وفـــي كـــلّ يــومٍ قـلـبه يـتـقطّعُ


- فكتبت تحته البيت التالي:
إذا لـم يـجد صـبراً لـكتمان سـرهِ

فليس له شيءٌ سوى الموت ينفعُ

- يقول الأصمعي: فعدت في اليوم الثالث، فوجدت شاباً ملقىً على ذلك الحجر ميتاً , ومكتوب تحته هذان البيتان:

سـمـعـنا أطـعـنا ثــم مـتـنا فـبـلّغوا

سلامي إلى من كان بالوصل يمنعُ

هـنـيـئاً لأربـــاب الـنـعيم نـعـيمهمْ

ولـلـعاشق الـمـسكين مــا يـتـجرعُ

نبض انسان
1 - 10 - 2012, 04:30 PM
يالله قصه شعريه حلوه ومحزنه بنفس الوقت وها العشق ماحد يعرف له دواء

اماراتي وافتخر 40
1 - 10 - 2012, 05:58 PM
عجيبه الصراحه

حلوووووووووووووووووووووووووووووووه

رذاذ عبدالله
2 - 10 - 2012, 05:42 PM
شكــرا للاختيار الرفيع،،
دمت برقي،،