تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : رجل أبكى والدته ليضحك زوجته



خووخة2011
19 - 12 - 2012, 05:48 PM
هذه قصة يرويها أحد تجار الذهب ، يقول فيها : دخل عليَّ في المحل رجل ومعه زوجته
وخلفه أُمَّـه العجوز تحمل ولده الصغير.

وأخذت زوجته تشتري من المحل وتشتري من الذهب وتأخذ من المجوهرات ،
ثمُّ قال الرجل للبائع : كم حسابك ؟

فقال له : عشرون ألف ريال ومئة ، فقال هذا الرجل ومن أين أتت هذه المئة
نحن حسبنا ما اشترينا بعشرين ألف ، من أين أتت هذه المئة ؟

قال له البائع : أُمُّـك العجوز اشـترت خاتماً بمئة ريال ، قال أين هذا الخاتم ؟

قال له البائع : هذا هو، فأخذ ابنها الخاتم ثمَّ رماه على البائع
وقال : العجائـز ليس لهُنَّ الذهب ،
فعندما سَمِعتْ العجوز تلك الكلمات فبَكَتْ وذهبتْ إلى السيارة .

فقالت زوجته : يا فُلان ماذا فَعَلتْ ؟ لعلَّها لا تَحْمِلُ ابنك بعد هذا (كأنَّها أصبحتْ خادمة) .

فعاتبه بائع المجوهرات ، فذهب الرجل إلى السيارة ، وقال لأمِّـه : خُذِي الخاتم إذا كنتى
تريدين .

فقالت أُمُّـهُ : لا والله لا أُريدُ الذهب ولا أُريدُ الخاتم ،
ولكنِّي أردتُ أنْ أفرح بالعيد كما يفرحُ النَّاس ،
فقـتلتَ سعادتي ، سامحك الله .

قال تعالى :
{وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُوا إِلاَّ إيَّـاهُ وَبِالوَالِدَيْنِ إحْساناً إمَّا يبلُغَنَّ عِندَكَ الكِبَرَ أحَدُهُما أو كِلاهُما
فلا تَقُـلْ لهُما أُفٍّ ولا تَـنْهَـرهُما وقُـلْ لهُما قولاً كريماً ” واخْفِــضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ
وَقُـل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّـيَانِي صَغِيراً}


للفائدة

مزروعية غير
26 - 12 - 2012, 08:04 PM
حلييييييييلها غمضتنييي و ولدها هاذا ما يستحي ع ويهه مستخسر ع امه ه الخاتم

صوت راك
26 - 12 - 2012, 10:11 PM
حرام عليه , كيف جي قلبه قاسي على امه , مسكينه , الله يكون فعون الامهات المظلومات

ღ حبوب وطيوب ღ
27 - 12 - 2012, 12:58 AM
لا حول ولا قوه إلا بالله

عقد لولو
27 - 12 - 2012, 07:29 AM
فقيرة همتني ، الله على الظالم

فارس الشواهين
27 - 12 - 2012, 09:34 AM
لاحول ولاقوه الا بالله

خووخة2011
27 - 12 - 2012, 11:57 AM
تسلمون ع ـالمرور

رووح الاتحاد
31 - 12 - 2012, 03:51 PM
لا حول و لا قوة الا بالله

شووو هذا ما يستحي لوو انا مكانه عطيتها كف

اللي ما يستحي ..


تسلمين اختي ع الطرح

البيت السعيد
31 - 12 - 2012, 06:42 PM
اللهم اهدنا الى مرضاتك وجنبنا ما يغضبك يا ارحم الراحمين..

موقف جد مؤلم..

خووخة2011
1 - 1 - 2013, 05:54 PM
لا حول و لا قوة الا بالله

شووو هذا ما يستحي لوو انا مكانه عطيتها كف

اللي ما يستحي ..


تسلمين اختي ع الطرح



الله يسلمج رووح الاتحاد من كل شر

خووخة2011
1 - 1 - 2013, 05:59 PM
اللهم اهدنا الى مرضاتك وجنبنا ما يغضبك يا ارحم الراحمين..

موقف جد مؤلم..


آمين
تسلم أخوي ع ـالمرور

المفنود رويال
8 - 2 - 2013, 06:45 PM
اللهم اجعلني بارا لوالديــن ولاتجعلني شقيا

اللهم نسال العفو والعافيه

المفنود رويال
8 - 2 - 2013, 06:46 PM
الله نسالك العفو والعافيه

واجلعني بارا لوالدي