المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "سرد الذات".. يوثق 26 عاما من تاريخ الإمارات والمنطقة


دلووووعة
11 - 11 - 2009, 06:10 PM
"سرد الذات".. يوثق 26 عاما من تاريخ الإمارات والمنطقة




http://www.alarabonline.org/data/2009/11/11-11/440p.jpg
قصة حياة شاب كتب فصولها الشيخ سلطان القاسمي




الشارقة- كشفت "منشورات القاسمي" للنشر النقاب عن أحدث إصدار لها باللغة العربية كتاب "سرد الذات" وهو عبارة عن قصة حياة شاب كتب فصولها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتتيح الإطلالة الخاصة على حياة حاكم الشارقة للقراء التعرف إلى الأحداث التاريخية الكبيرة التي شهدتها المنطقة من الأربعينات وحتى السبعينات من القرن الماضي حيث يتوقع أن تثير فضولهم للتعرف إلى المزيد من المنعطفات المهمة التي عاشتها إمارة الشارقة خصوصاً والخليج والعالم العربي عموماً ومن ذلك المدّ القومي العربي والتطور الثقافي والتعليمي السريع في الإمارة.

وقال الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي: "إنني آمل من وراء نشر هذا الكتاب أن يعيد القراء إحياء تجاربي وأن يتعرفوا إلى المزيد بشأن تلك الحقبة التاريخية.. كما أن الحجم الهائل للإرث التراثي والعلاقة الوطيدة التي ربطت بين الناس وبعض المعالم الخاصة في الشارقة ساعدتهم حقاً في تحديد شخصيتهم وأعطت للشارقة هوية ثقافية فريدة من نوعها".

وأضاف في كتابه: "لقد شرعت في إعداد هذا الكتاب لتوثيق 26 عاماً من التاريخ الذي شمل عائلتي وشعبي ودولتي ولكي أروي القصة بلغة عربية جزلة وقوية عمدت خلال العمل إلى تجربة الكثير من أساليب الكتابة وقمت بتحرير وتنقيح اللغة إلى أن وصلت إلى القناعة المطلوبة لأقرر حينها أن أطلق على هذا الكتاب اسم "سرد الذات"".

ومن أبرز الجوانب التي تلفت انتباه القارئ لهذا الكتاب قدرة المؤلف على المناقشة الموضوعية الدقيقة للتاريخ الزاخر للمنطقة وعلاقته بحياته الشخصية والسفر والتجارب التي اكتسبها.

وأسهم التعليم المكثف الذي حظي به الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة وما تلاه من حصوله على درجة الدكتوراه وتخصصه في شؤون الخليج والبلاد العربية في تكوين معرفته الواسعة حول هذا الموضوع حيث سبق لسموه أن نشر ما مجمله 29 كتاباً حول موضوعات مختلفة.

وبفضل ما تتمتع به هذه الإصدارات من شهرة واسعة النطاق فإن الكثير منها ترجم إلى لغات أخرى كما اعتمد بعضها في المناهج التدريسية في مختلف المدارس والجامعات المحلية.

همسه للاحبه ....
حرك مشاعر قلبك واجرفها لخالقها ....
فهو الذي ان ضقت ابدلك راحة البال ابدا...

رذاذ عبدالله
11 - 11 - 2009, 07:41 PM
شاكرة لكــ النقلـــ الجميل والاختيار المميز،،
الدكتور الشيخ سلطان القاسمي لا يبخل على محبيه بالسرد الرائع،،
وردة بيضاء لروحكــ الطاهرة،،
دمت برقي،،

RAKBOY783
17 - 11 - 2009, 04:39 AM
يسلمو ع النقل الخبر