المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تعرف الصديق الوفي المخلص عن غيره؟



الأميرة الحسناء
13 - 11 - 2009, 04:56 AM
كيف نعرف الصديق الجيد من الرديء ..

والجواب : عن طريق الإمتحان .!

فلا يجوز أن نثق كل الثقة بالصديق إلا بعد امتحانه فالنفوس مثل المغارات لا يمكن اكتشافها بمجرد لقاء عابر .....

بل لابد من الدخول فيها والغوص في أعماقها وعندئذ سيكتشف الإنسان ..إما مناظر جميلة خلابةأوثعابين وعقارب ....كذلك

النفوس لا تكتشف إلا بالإمتحان

هنا سؤال يقول....كيف نمتحن الاصدقاء؟

والجواب

هناك ست طرق لذلك وهي كالتالي

1-الامتحان الروحي :
ان المحبة مثل إشارة التلغراف فإذا شعرت بالمحبة في دقات قلبك تجاه شخص ...فاعرف انه هو الآخر يشعر بمثل ماتشعر به
في قلبه .

2-الامتحان عند الحاجة :
ان الناس عادة على نوعين ..

الاول:الذين يقضون حاجات الناس من دون أن يكونوا ..مستعدين للتضحية في سبيل ذلك وانما بمقدار ما يتيسر لهم من الامر

الثاني:الذين يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة

والمطلوب ليس النوع الثاني دائما ...بل الاول على الأقل

أما من كان يرفض الإنسان عند الحاجة اليه ..فهو غير جدير بالصداقة في هذه الحياة .

3-إمتحانه في حب التقرب اليك :
بإمكانك إختبار صديقك عبر إختبار حبه للتقرب إليك ..في الامور التالية :

انظر هل يحب أن يستمع إليك ؟
هل ينشر الأعمال الصالحة التي تقوم بها ؟
هل يرتاح إلى مجالستك ؟
هل يحاول كسب رضاك وإدخال السرور إلى قلبك ؟
فإذا توفرت في صديقك هذه الصفات
فهو حقا صديق المحبة

4-الإمتحان عند الشدائد :
الصديق الجيد من يكون موقفه منك جيدا ..حينما تكون في شدة ويكون معك حينما يتبرأ منك الآخرون ..ويصدقك حينما يكذبك الآخرون ..كما كانت خديجة مع رسول الله .

5-الامتحان في حالة الغضب :
كل إنسان يظهر على حقيقته في حالة الغضب ..فيبدو للآخرين في صورته الواقعية ..ويقول حينئذمايفكر به لا ما يتظاهر به

(إذا أردت ان تعلم صحة ما عند أخيك فأغضبه فإن ثبت لك على المودة فهو أخوك والا ...فلا )

6-الامتحان في السفر:
في السفر يخلع الإنسان ثياب التكلف عن نفسه ..فيتصرف بطبيعته ويعمل كما يفكر من هنا فانك تستطيع ان تمتحنه بسهولة .


كانت تلك ست طرق لاختبار من يريد اتخاذ صديقا ..وجدير بنا جميعا أن نجعل هذه الطرق وسيلتنا للتعرف على الأصدقاء الجيدين ..

كما أن علينا اذا تعرضنا للإمتحان في أمثالها ..أن نسعى لكي نكون جديرين بأن يصادقنا الأخرون .


تحياتي الاميره الناعسه

http://www.alfrasha.com/up/751184011491511269.gif
[/COLOR][/SIZE][/FONT]

RAKBOY783
13 - 11 - 2009, 05:10 AM
يعطيج العافيه اختي الاميره الناعسه وشكرا لج ع الطرح

الأميرة الحسناء
13 - 11 - 2009, 05:50 AM
يعطيج العافيه اختي الاميره الناعسه وشكرا لج ع الطرح
الله يعافيك راك بوي نثرت صادق احساسك
شكرا على مرورك

Alqassab
13 - 11 - 2009, 06:03 AM
شكراً على الموضوع الجميل الأميره الناعسه

الأميرة الحسناء
13 - 11 - 2009, 05:54 PM
الله يسلمك اخوي
اسعدني مرورك
اخي الكريم

شباب راك والعالم وراك
13 - 11 - 2009, 07:56 PM
الموضوع روووووووووووووووووووووووووووووعة

الأميرة الحسناء
13 - 11 - 2009, 08:34 PM
الله يسلمك
شكرا ع المرور

▌║ℳř Ŏบị ~♛
13 - 11 - 2009, 08:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

....,,,,,الله,,,,....

روووووووووووووووووووووعه
افكارج واااااايد حلوووه
اتجننن

ومعلوماتج ونصايحج
وااااااايد مفيد

وانا عرفت الصديق المخلص عن غيره
في حياتي

والي نجح في امتحاني
طوال حياتي
هم 3
ربي يحفظهم ويسلمهم

مشكووووووووووووره عزيزتي
ع النصايح والامتحانات
القيمه والمفيده

استانست وااااااااايد

ربي يحفظج ويسلمج ويسعدج

الأميرة الحسناء
13 - 11 - 2009, 08:43 PM
يا الله قول منو هم

▌║ℳř Ŏบị ~♛
13 - 11 - 2009, 08:48 PM
ههههههههه
انشاء الله
من عيوني
ولي الشرف والفخر
لذكر اساميهم


حبيبي مايد
وحبيبي هيثم
وحبيبي فارس

ربي يحفظهم كلهم ويجمعني
معهم في الفردوس الاعلى متحابين
في جلاله


مشكووووووره أموره ع سؤالج
استانست

LOVE>>M
13 - 11 - 2009, 09:20 PM
نـــــــــــــــــايـــــــــــــــس يا نــــــــــــــــــــايس

الله يعطيج العافيه خيتووو

الأميرة الحسناء
14 - 11 - 2009, 12:58 AM
نـــــــــــــــــايـــــــــــــــس يا نــــــــــــــــــــايس

الله يعطيج العافيه خيتووو


الله يعافيج الغاليه



اسعدني تواجدج

دمتي بود

▌║ℳř Ŏบị ~♛
14 - 11 - 2009, 02:35 AM
ههههههههه



انشاء الله
من عيوني
ولي الشرف والفخر
لذكر اساميهم



حبيبي مايد
وحبيبي هيثم
وحبيبي فارس


ربي يحفظهم كلهم ويجمعني
معهم في الفردوس الاعلى متحابين
في جلاله



مشكووووووره أموره ع سؤالج


استانست





ممممممممم
انا زعلان
خليتيني
أذكرهم
وما عبرتي عن راااايج


ربي يسعدج

الأميرة الحسناء
14 - 11 - 2009, 03:30 AM
ههههههههه

انشاء الله
من عيوني
ولي الشرف والفخر
لذكر اساميهم



حبيبي مايد
وحبيبي هيثم
وحبيبي فارس


ربي يحفظهم كلهم ويجمعني
معهم في الفردوس الاعلى متحابين
في جلاله



مشكووووووره أموره ع سؤالج

استانست




الله يهنيك فيهم ويسعدك
معاهم ان شاء الله
وتكونون اصدقاء للابد
بس شو هذي كلمة حبيبي اغاااار ههههههههههههههههه

▌║ℳř Ŏบị ~♛
14 - 11 - 2009, 03:33 AM
هههههههههههههه
شو اسوي
هم الغاليين ومنهم الغاليين
بعد.....


مشكوووووووووووووره
ع الاطرااااء الحلوووو
والله يسمع منج


ربي يسعدج عزيزتي

الأميرة الحسناء
14 - 11 - 2009, 03:35 AM
مممممممممممم
كتبت الرد بس ليش ماظهر مش عارفه والله
تضايجت اف

▌║ℳř Ŏบị ~♛
14 - 11 - 2009, 03:39 AM
هههههههههههههههههه
لا عادي لتضايجين
المهم نيتج الصادقة


ربي يسعدج

الأميرة الحسناء
14 - 11 - 2009, 03:39 AM
هههههههههههههه

شو اسوي
هم الغاليين ومنهم الغاليين
بعد.....



مشكوووووووووووووره
ع الاطرااااء الحلوووو
والله يسمع منج



ربي يسعدج عزيزتي

انا مو فهمانه عليك ههههههههههههههه
كيف الغالين ومنهم الغالين خخخخخخخخخخخ
وضحلي

▌║ℳř Ŏบị ~♛
14 - 11 - 2009, 03:42 AM
افهمي قصدي
يالغاليه
امووووووره

الأميرة الحسناء
14 - 11 - 2009, 04:01 AM
ممممممممممممم
خلاص اصلا فاهمه والله بس كنت استهبل
بس تصدق واااايد حلو صح

الأميرة الحسناء
14 - 11 - 2009, 04:04 AM
افهمي قصدي
يالغاليه



امووووووره


هيه والله الصداقه حلوه اذا كان الصديق
مخلص بس هالايام قله

▌║ℳř Ŏบị ~♛
14 - 11 - 2009, 04:05 AM
صح
صدقتي والله
بس الحمد لله
ربي رزقني اروع اصدقاء واحبه
يسلموووووووووو


ربي يجفظج ويسلمج

الأميرة الحسناء
14 - 11 - 2009, 04:18 AM
مممممممممممم عرفته والله
بس صديق ولا اكبر من جيه
انا شكلي استهبل بس هههههههههههههههههههه

▌║ℳř Ŏบị ~♛
14 - 11 - 2009, 04:21 AM
ههههههههههههههههه
هههههه
اكبر ابوااااااااااايد

zizo
14 - 11 - 2009, 05:26 PM
مشكووورة ع الموضووووووووع الجميل

الأميرة الحسناء
14 - 11 - 2009, 11:40 PM
اسدنني تواجدك زيزو
شكرا لك
مرورك رائع شراتك
دمت بسلام