المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) "غوث" التطوعي يسعف ويرشد 931 حاجاً داخل المشاعر


Auto Show
16 - 10 - 2013, 06:20 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/213358.jpg?405824 (http://sabq.org/WYFfde) عبدالله البرقاوي- سبق- المشاعر المقدسة: شارك فريق غوث السعودي للإنقاذ في موسم حج هذا العام، مقدماً خدمات إسعافية وإرشادية لما يقارب 931 حالة خلال الفترة من 7 إلى 11 من ذي الحجة، وتمثلت الخدمات التي قدمها الفريق في خدمات إسعافية ودلالة لتائهين، وتوصيل لكبار سن ومرضى، وإرشاد عام ومساعدة.

وأكد مسؤولو الفريق أن مشاركتهم تأتي إحساساً منهم بأن مسؤولية خدمة ضيوف بيت الله واجب على الجميع، مبينين أنه عرض على الفريق المشاركة في مهام الحج مع الدفاع المدني، وكذلك الكشافة السعودية، ولكن الفريق أراد أن يضع له خطة سنوية يلتمس فيها الجوانب التي قد يخدم فيها بشكل أكبر.

وأضافوا: بعد دراسة الواقع في العام الماضي رأى مجلس إدارة الفريق أن تكون مشاركة الفريق هذا العام بمجموعة واحدة وتنحصر خدماته على ثلاث خدمات فقط، وهي إسعاف المصابين والحالات المرضية ونقلهم لأقرب مركز صحي أو مستشفى، إضافة لدلالة وإرشاد التائهين في المشاعر، وأخيراً توصيل كبار السن والعجزة من وإلى المشاعر والتأكد من سلامتهم.

وأشار مسؤولو الفريق إلى استعدادهم لهذه المهمة بسيارة مجهزة، ودراجة نارية، وكراسي متحركة، وخمس شنط إسعاف كبيرة، وثلاث نقالات مصابين، وبعض الأدوية والمسكنات العامة.

وأوضح المسؤولون أن الفريق وصل في اليوم السابع لذي الحجة، وعدد المشاركين خمسة أعضاء، اثنان مدربا إسعافات، وثلاثة مسعفون.

وشكر الفريق الجهات الأمنية على تسهيل مهماتهم داخل المشاعر، إضافة لتعاون الكشافة معهم وتزويدهم بخرائط المشاعر، وكان وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز قد وافق على تبني فريق غوث السعودي للإنقاذ كعمل تطوعي.


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/WYFfde)