المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) سعد الحارثي: الميول الرياضية لا يجب أن تستحوذ على اهتمامنا


Auto Show
12 - 11 - 2013, 11:50 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/222428.jpg?420279 (http://sabq.org/ovIfde) عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أكد لاعب النصر والهلال الدولي السابق سعد الحارثي، أن اعتزاله مزاولة الكرة أسهم في تقوية علاقته مع الله سبحانه وتعالى، وهذا أبرز شيء تغير في حياته بعد الاعتزال. وقال: "إن الميول للأندية أو الاهتمامات الأخرى الدنيوية، فيجب أن لا تستحوذ على حياة المسلم".

وقال "الحارثي" خلال حضوره فعاليات مهرجان "الرياضة أخلاق"، الذي نظمته مدارس السفراء في الرياض، وحضره عدد من منسوبي مدارس الرياض: "لا شك أنه بعد الاعتزال تفرغت لحياتي الخاصة، وأهم شيء حدث في حياتي- وهو من النعم التي أنعم الله بها عليَّ- أن علاقتي قويت بالله سبحانه وتعالى، وأسأل الله العلي القدير الثبات".

كما أجاب عن سؤال لأحد الطلاب حول نظرته للتعصب الرياضي، وانتقاله من النصر إلى الهلال قائلاً: "نظرتي للتعصب الرياضي كانت عملية، فقد لعبت للنصر سنوات عدة، وهو نادٍ كبير، ثم انتقلت لنادي الهلال، وهو نادٍ شقيق للنصر، وكلاهما من أندية الوطن، والتعصب الرياضي يجب أن لا يتواجد بيننا، خاصة ونحن مسلمون، يجب أن يسود بيننا الحب والمودة".

وفيما يتعلق بميوله بعد اعتزاله الكرة، شدد "الحارثي" بأن قلبه متصل بالله سبحانه وتعالى، وهكذا يجب أن يكون حال كل مسلم، بأن يضع محبة الله ومحبة رسوله صلى الله عليه وسلم، قبل سواهما، أما الميول للأندية أو الاهتمامات الأخرى الدنيوية، فيجب أن لا تستحوذ على حياة المسلم.

وكان اللاعب سعد الحارثي حل ضيفاً على مدارس السفراء، ضمن فعاليات المهرجان الرياضي الذي نظّمه المنتدى الرياضي، بإشراف وكيل المدرسة خالد عابد، ورائد النشاط محمد الهجرسي، والذي كان من فعالياته، دوري كرة قدم بين المدارس المشاركة في المهرجان، وفقرة لكشافة السفراء ومشوارها الخدمي الاجتماعي.

كما تم تكريم الفائزين في المسابقات المتنوعة، وفي حوار أخوي في سابقة من نوعها انفردت ثانوية السفراء بحوار طلابها مع الكابتن حول مشوار العطاء الرياضي.

وكما أسعد قلوب المشاهدين في عطائه الرياضي، أسعد المشاركين في فعاليات المهرجان بحواره وتوجيهاته.

وثمّن المكرم مدير المدرسة يوسف النجيدي تلك الفعاليات، وكان على رأس المرحِّبين باللاعب الوطني.


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/ovIfde)