المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) ملتقى "أبعاد" يحشد ألف مبتعث بأمريكا في حفل 18 ديسمبر


Auto Show
12 - 12 - 2013, 11:20 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/234002.jpg?438787 (http://sabq.org/UvLfde) بندر الدوشي- سبق- واشنطن: ينطلق ملتقى "أبعاد" الذي يعد أضخم ملتقى طلابي في أمريكا، وينظمه مجموعة من مبتعثي المملكة، في مدينة شيكاغو يوم الأربعاء القادم 18 ديسمبر، وترعاه صحيفة "سبق" إعلامياً، وسط توقعات بحضور ألف مبتعث ومبتعثة، بمشاركة ضيوف كبار من مفكرين ودعاة ومدربين ومنشدين وفنانين.

ويهدف "أبعاد"، الذي يعد الملتقى السعودي الأشهر في الولايات المتحدة الأمريكية نظراً لضخامة البرامج المقدمة فيه، لخدمة الابتعاث والمبتعثين وتذليل كافة الصعاب التي تواجههم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الملتقى ماجد بن جعفر الغامدي: إن هذا الملتقى هو ثمرة جهود مجموعة واسعة من المبتعثين والمبتعاث، مشيراً إلى أن الملتقى نظّم ونسّق حضور 80 جامعة أمريكية لكي توفر القبول للمبتعثين والمبتعثات وهي المرحلة الأصعب لدى المبتعثين، وحرص القائمون على الملتقى لاختيار الجامعات الأعلى في الترتيب العالمي ويكون مُعترف بها من قِبل وزارة التعليم العالي وتكون غير متكدسة بعدد الطلاب السعوديين فيها.

وأشار رئيس منظمة "أبعاد" التعليمية الدكتور إيهاب الأمير المبتعث من جامعة جازان وطبيب الجراحة العامة وطبيب مقيم في برنامج الزمالة الأمريكية للجراحة العامة إلى أن "أبعاد" لديها العديد من البرامج والفعاليات التي تخدم المبتعثين طوال العام ولعل هذا الملتقى السنوي وفي عامه الأول سيكون بادرة الفعاليات القادمة.

وأضاف أن ملتقى أبعاد سينظم العديد من الدورات التدريبية والتطويرية من أكبر المؤسسات التعليمية والاستشارية عراقة في أمريكا، بالإضافة إلى اللقاءات العامة التي تُساهم في خدمة شعار الملتقى "هوية مبتعث" وسيصاحب الملتقى العديد من البرامج الإنشادية، وكذلك برامج الأطفال والتي خصص الملتقى لهم عدة برامج منوعة بحضور قناة كناري ووفرت لهم حضانات لرعايتهم أثناء إقامة الملتقى.

ويتوقع أن يشارك حشد كبير يتجاوز الألف مبتعث ومبتعثة بخلاف الحضور الكبير للضيوف من داخل أمريكا وخارجها، وتم فتح باب التطوع لخدمة الحضور والضيوف ووصل عدد المتطوعين والمتطوعات إلى أكثر من 100 متطوع من الجنسين هدفهم الارتقاء بهذا الملتقى.

وسيكون الوطن حاضراً بأوبريت إنشادي كبير يجمع تراث جميع مناطق الوطن الحبيب بقيادة المنشد صالح اليامي، وسيكون هناك سحب لتذكرتين مجانيتين للسفر إلى السعودية أثناء انعقاد هذا الملتقى.

ووجه "الغامدي" شكره وتقديره لصحيفة "سبق"، متمثلة بمديرها ورئيس تحريرها علي الحازمي، والتي كعادتها تكون حاضرة في المناسبات الوطنية والمهمة لأبناء هذا الوطن، وامتد شكره لجميع الرعاة والمشاركين.

http://cdn.sabq.org/files/general/67747_78606.jpg


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/UvLfde)