ابو عبدو
9 - 1 - 2010, 11:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
برقية من غَزَّةَ الْأَبِيَّةِ إلى الأُمَّةِ العربية..
الــجــدار الــفـــولاذي
ما دام رَبِّـي ناصِـرِي ومَـلَاذِي ==== فسأستعيـنُ بـه علـى الفُـولاذِ
وسأستعين به علـى أوهامِهِـم ==== وجميعِ مـا بذلـوه لاسْتِحْـوَاذِ
قالوا: الجدارُ، فقلت: أَهْوَنُ عِنْدَنَا ==== من ظُلمِ ذي القربى وجَوْرِ مُحاذي
قالوا: مِنَ الفولاذ، قلتُ: وما الذي ==== يعنـي، أمـام بُطُولَـةِ الأفـذاذِ؟
أنا لا أخاف جِدَارَهُـم، فَبِخَالِقِـي ==== مِنْهُـمْ وممـا أبْرمـوه عِيـاذي
أقسى عليّ من الجـدار عُرُوبـةٌ ==== ضَرَبتْ يـديّ بسيفهـا الحـذّاذِ
رسمتْ على ثَغْرِ الجِرَاحِ تَسَـاؤُلاً ==== عن قُدْسنا الغالي وعـن بغْـذاذ
عن غزّة الأبطالِ، كيف تحوّلـتْ ==== سِجْنًا تُحَاصِرُهُ قلـوبُ جِـلَاذِي!
ما بالُ بعضِ بني العروبةِ، قدّموا==== إنقاذَ أعدائي، علـى إنقـاذي؟!!
عهدي بشُذّاذِ اليهودِ هـم العـدا ==== فإذا بهم أعْـدى مـن الشُّـذاذ!
أو ما يخاف اللهَ مَنْ يقسو علـى ==== وَهَنِ الشُّيُـوخِ ورِقَّـةِ الْأَفْـلَاذِ؟!
أين القرابةُ والجوار، وأين مَـنْ==== يَرْعَى لَنَا هَذَا، ويحفـظ هَـذِي؟
يا أمـةَ الإسـلام، يـا مِلْيَارَهَـا ==== أوما يَجُـودُ سَحَابُكُـمْ بِـرَذَاذِ؟!
قولوا معـي للمُعْتَـدِي وعَمِيلِـهِ ==== ولمن يعيـش طَبِيعَـةَ الْإِخْنَـاذِ:
يَهْوِي الجدارُ أمام همّةِ مُصْعَـبٍ ==== وأمـام عَـزْمِ مُعَـوّذٍ ومُـعَـاذِ
السبت 16 محرم 1431 الموافق 02 يناير 2010
عبد الرحمن بن صالح العشماوي
برقية من غَزَّةَ الْأَبِيَّةِ إلى الأُمَّةِ العربية..
الــجــدار الــفـــولاذي
ما دام رَبِّـي ناصِـرِي ومَـلَاذِي ==== فسأستعيـنُ بـه علـى الفُـولاذِ
وسأستعين به علـى أوهامِهِـم ==== وجميعِ مـا بذلـوه لاسْتِحْـوَاذِ
قالوا: الجدارُ، فقلت: أَهْوَنُ عِنْدَنَا ==== من ظُلمِ ذي القربى وجَوْرِ مُحاذي
قالوا: مِنَ الفولاذ، قلتُ: وما الذي ==== يعنـي، أمـام بُطُولَـةِ الأفـذاذِ؟
أنا لا أخاف جِدَارَهُـم، فَبِخَالِقِـي ==== مِنْهُـمْ وممـا أبْرمـوه عِيـاذي
أقسى عليّ من الجـدار عُرُوبـةٌ ==== ضَرَبتْ يـديّ بسيفهـا الحـذّاذِ
رسمتْ على ثَغْرِ الجِرَاحِ تَسَـاؤُلاً ==== عن قُدْسنا الغالي وعـن بغْـذاذ
عن غزّة الأبطالِ، كيف تحوّلـتْ ==== سِجْنًا تُحَاصِرُهُ قلـوبُ جِـلَاذِي!
ما بالُ بعضِ بني العروبةِ، قدّموا==== إنقاذَ أعدائي، علـى إنقـاذي؟!!
عهدي بشُذّاذِ اليهودِ هـم العـدا ==== فإذا بهم أعْـدى مـن الشُّـذاذ!
أو ما يخاف اللهَ مَنْ يقسو علـى ==== وَهَنِ الشُّيُـوخِ ورِقَّـةِ الْأَفْـلَاذِ؟!
أين القرابةُ والجوار، وأين مَـنْ==== يَرْعَى لَنَا هَذَا، ويحفـظ هَـذِي؟
يا أمـةَ الإسـلام، يـا مِلْيَارَهَـا ==== أوما يَجُـودُ سَحَابُكُـمْ بِـرَذَاذِ؟!
قولوا معـي للمُعْتَـدِي وعَمِيلِـهِ ==== ولمن يعيـش طَبِيعَـةَ الْإِخْنَـاذِ:
يَهْوِي الجدارُ أمام همّةِ مُصْعَـبٍ ==== وأمـام عَـزْمِ مُعَـوّذٍ ومُـعَـاذِ
السبت 16 محرم 1431 الموافق 02 يناير 2010
عبد الرحمن بن صالح العشماوي