المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) القبض على نشال يمني سرق معتمراً بساحة الملك فهد


Auto Show
6 - 4 - 2014, 02:10 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/275238.jpg?503806 (http://sabq.org/afWfde) فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: ألقى رجال الأمن بالحرم المكي الشريف، القبض على نشال يمني قام بسرقة معتمر وهو نائم بتوسعة الملك الفهد بالمسجد الحرام، بعد أن رصدته كاميرات المراقبة.

ورصدت غرفة المراقبة التلفزيونية، بالقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، أحد الجناة من الجنسية "اليمنية" ?? عاماً، وهو يقوم بسرقة معتمر كان نائماً بتوسعة الملك فهد، بالمسجد الحرام، وتم توجيه رجال الأمن الموجودين في الموقع، للقبض على الجاني بالجرم المشهود.
وتشير المعلومات التي حصلت عليها "سبق" إلى أن رجال الأمن العاملين بغرفة المراقبة التلفزيونية بالقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، رصدوا الجاني عبر تصوير الكاميرات، وهو يهم بسرقة معتمر كان نائماً بتوسعة الملك فهد بالحرم، فقبض عليه متلبساً، وتم تسليمه لمركز مخفر شرطة الحرم، التابع لشرطة العاصمة المقدسة، للتحقيق معه، وإحالته إلى هيئة التحقيق والادّعاء العام جهة الاختصاص؛ لإكمال اللازم والحكم عليه شرعاً.

يُذكر أن نظام المراقبة التلفزيونية بالمسجد الحرام يتميز بدقة التميز وسرعة التغطية، لكل أرجاء المسجد الحرام، وساحاته، ويتكون من عدد هائل ومئات الكاميرات الرقمية، يديرها كادر مؤهل من الكفاءات العالية من رجال الأمن بالقوة الخاصة، لأمن المسجد الحرام وتساهم هذه الكاميرات مع رجال الأمن في ضبط الجناة، وإدارة الحشود وتوجيه العاملين في الميدان بالحرم.

من جانب آخر حذّر قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، اللواء يحيى بن مساعد الزهراني، كل من تسول له نفسه المساس بأمن قاصدي بيت لله الحرام، مؤكداً أن العيون الساهرة من رجال الأمن لهم بالمرصاد في كل أنحاء الحرم وساحاته، للقبض عليهم، وتقديمهم للعدالة الشرعية.


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/afWfde)