المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) "الشورى" يشارك في مؤتمر رابطة مجالس الشيوخ بإفريقيا والعالم العربي


Auto Show
6 - 4 - 2014, 02:10 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/275230.jpg?503794 (http://sabq.org/SeWfde) عبدالله البرقاوي- سبق: افتتح رئيس الوزراء في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية هيل ماريام ديسا ليجن اليوم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا المؤتمر الثامن لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي.

وحضر حفل الافتتاح الرسمي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ الذي يترأس وفد مجلس الشورى المشارك في أعمال المؤتمر ورئيس المجلس الفيدرالي الإثيوبي كاسا تكلي برهان، وجمع من رؤساء مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي.

وشارك في الافتتاح وفد مجلس الشورى الذي يضمّ عدداً من الأعضاء وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الإفريقي عبدالباقي بن أحمد عجلان.

وقال رئيس الوزراء الإثيوبي: "نرحب برؤساء البرلمانات والوفود البرلمانية المشاركة، ونعلن افتتاح أعمال المؤتمر، ونتمنى أن تحقق الرابطة أهدافها التي تأسست من أجلها، خاصة في مجال التنسيق بين المنطقتين الإفريقية والعربية في شتى المجالات".

وقال رئيس المجلس الفيدرالي الإثيوبي: "نثمن الدور الذي تمارسه الرابطة على صعيد تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في إفريقيا والعالم العربي، وتوطيد العلاقات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية بين دول الرابطة".

واستمع رؤساء البرلمانات والوفود المشاركة لتقرير من الأمين العام للرابطة عبدالواسع يوسف، بشأن عمل الرابطة في الفترة الماضية.

وسلّم رئيس الوزراء الإثيوبي الدروع التذكارية لرؤساء مجالس الشورى والشيوخ الأعضاء في الرابطة بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء الرابطة، وتسلم رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهم آل الشيخ درعاً تذكارية بهذه المناسبة.

ومن المقرر أن يشارك وفد مجلس الشورى في المناقشات العامة واللجان الدائمة في الرابطة.
هذا، وقد أعدّ "عجلان" حفل عشاء تكريماً لرئيس مجلس الشورى وأعضاء المجلس.


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/SeWfde)