المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) بعد "حادثة الحسيني".. مطالبات بعقاب رادع لشركات نقل العمال بجازان


Auto Show
6 - 4 - 2014, 02:20 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/275386.jpg?504031 (http://sabq.org/yhWfde) فهد كاملي- سبق- جازان: طالب أهالي منطقة جازان بوضع عقاب رادع للشركات المتعهدة بنقل عمال النظافة بشكل مخالف، بعد أن شهدت منطقة جازان حادثة "عُمال الحسيني"، والتي راح ضحيتها 13 عاملاً ما بين وفاة وإصابات خطرة؛ بسبب تخصيص حوض قلاب تابع للشركة مقراً لجلوسهم أثناء انتقالهم لموقع العمل.

وكانت "سبق" رصدت عدة حالات مشابهة لنقل العمال بطريقة غير نظامية، وغير آمنة، وحذرت بعدة تقارير مصورة عن خطورة وضعهم بهذه الطريقة العشوائية.

وطالب عدد من الأهالي بمنطقة جازان، بضرورة وضع عقاب رادع للشركات المتعهدة بنقل عمال النظافة بهذا الشكل الخطر، مطالبين بفرض غرامات مالية أو تأمين على حياة عمال النظافة؛ لأنهم بشر ولهم كرامة، ولا يجوز نقلهم بهذه الطريقة المهينة.

من جانبه أوضح الناطق الإعلامي لأمانة منطقة جازان طارق رفاعي، أن هناك آلية واشتراطات بلدية تتبعها الشركة المتعهدة بالنظافة، ومن ضمنها نقل العمال بطريقة آمنة، وفي حال مخالفة الشركة أي بند من بنود الاشتراطات واللوائح سوف يتم إنذارها حسب الأنظمة والتعليمات.

يُذكر أن منطقة جازان قد شهدت عدة حوادث مؤسفة لعمال النظافة، كان آخرها أمس الأول، حيث تعرض عدد من عمال النظافة لحادث مروري مروع تُوفِّيَ على إثره ثلاثة أشخاص، وأُصيب عشرة آخرون، بعد انقلاب شاحنة صغيرة "كانتر"، وذلك عند مدخل قرية "الحسيني" في محافظة صبيا.


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/yhWfde)