المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) "الصحة" تطلق شعار مدينة الملك فيصل الطبية الجديد


Auto Show
6 - 4 - 2014, 02:20 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/275376.jpg?504016 (http://sabq.org/ohWfde) سعود الدعجاني- سبق- عسير: دشَّن وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، اليوم الأحد، شعار مدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية الجديد، مشيراً إلى أن المبتعثين اللذين قاما بتنفيذه طبَّقا نظرية النسبة الذهبية لتصميم الشعار؛ حيث يأتي في طرف الشعار "الهلال" لتأكيد الهوية الإسلامية، مضافاً إلى شعار الهلال الأحمر المثبت للهوية الصحية.

وأوضح المدير العام التنفيذي للمدينة الدكتور أحمد بن محمد النعمي أن شعار وهوية مدينة فيصل الطبية بالمناطق الجنوبية روعي فيه أن تطبق عليه المقاييس والتصاميم العلمية، وتم اختيار الخطوط والألوان بعناية، وبناء على تحليلات عالمية فيما يخص التأثير النفسي للألوان والخطوط.

وبيَّن "النعمي" أنه تم تصميم ثلاثة شعارات، وتم عرضها على منسوبي المدينة أولاً، ثم على بعض المتخصصين وعدد من أفراد المجتمع وفنانين تشكيليين، كما تم التصويت عليها من قبل أعضاء اللجنة التنفيذية بمجلس المدن الطبية، حيث حظي هذا الشعار بالتصويت الأعلى بين الشعارات الثلاثة، كما حظي بتأييد واختيار وزير الصحة الذي اعتمده رسمياً.

وأشار مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمدينة الملك فيصل الطبية محمد بن علي آل دوسري أن فكرة الشعار وتصميمه بدأت من داخل المدينة، حيث ابتكره وصمَّمه المهندس عيسى بن أحمد العسيري المبتعث من مدينة الملك فيصل الطبية بالمناطق الجنوبية؛ لإكمال درجة الدكتوراه في التقنية الصحية بالتعاون مع زميله المهندس مهدي بن علي الألمعي المشرف على إدارة تقنية المعلومات بالمدينة.

وحول ذات التصميم قال "آل دوسري": "إن النقاط الرئيسة للتصميم تعكس الرؤية والرسالة التي تقدمها المدينة تحت مظلة وزارة الصحة، والمناطق الأربع التي تغطيها خدمات المدينة، وهي: عسير، جازان، نجران، الباحة، بجانب مطابقته للمواصفات والمقاييس العالمية من ناحية الجودة وقابليته للطباعة والتنفيذ بأي شكل من الأشكال وعلى أي سطح.

وأضاف أن الشعار يحمل قصة التواصل المحلي، وذلك يتمثل في الخطوط الواصلة بين النقاط، والتي تعكس التواصل على مستوى مناطق الخدمة، بالإضافة إلى التواصل مع المناطق الأخرى في المملكة، في حين أن التواصل العالمي تمثّل في الخطين الطولي والعرضي، والتي ترمز إلى خطوط الطول والعرض للكرة الأرضية.

وتابع قائلاً: "تم تطبيق نظرية النسبة الذهبية، وهي نظرية رياضية تعطي كل عمل يتم تطبيقه جمالاً وإتقاناً، وتجعل منه عملاً إبداعياً، بينما في طرف الشعار الأيسر يوجد الهلال، وهو يعكس الهوية الإسلامية على قمم المساجد والهوية الصحية ممثلة في الهلال الأحمر عادة".


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/ohWfde)