المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) الأولى في الشرق الأوسط.. هيئة تقويم التعليم العام تعتمد أنظمة "الكلاود"


Auto Show
10 - 6 - 2014, 06:00 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/301456.png?544690 (http://sabq.org/STcgde) محمد الغبيشي- سبق- الرياض: أنهت هيئة تقويم التعليم العام، المرحلة الأولى لأنظمتها الإلكترونية التشغيلية باستخدام تطبيق السحابة الإلكترونية "الكلاود"، التي تتضمن النظام المالي ونظام المشتريات والعقود وأنظمة الموارد البشرية ونظام إدارة المستودعات ومراقبة المخزون.

وقال محافظ هيئة تقويم التعليم الدكتور نايف الرومي: "إحدى أهم إستراتيجيات الهيئة تتمثل في بناء الشراكات الإستراتيجية مع الشركاء سواء في القطاع الحكومي أو الخاص بغرض تنفيذ أعمال الهيئة وتطويرها باستمرار بشكل يحقق الإبداع والابتكار في التنفيذ".

وفيما يتعلق بتجهيز البنية التحتية لتقنية المعلومات لدى الهيئة، تلقت شركة "علم"، الشريك التقني الإستراتيجي للهيئة، معلومات من شركة "أوراكل" العالمية تفيد بأن هيئة تقويم التعليم العام أول جهة حكومية تعتمد تطبيق السحابة الإلكترونية.

وقال مدير عام تقنية المعلومات بالهيئة علي الغبيشي: "تطبيق السحابة الإلكترونية يعد اختياراً متطوراً للتطبيقات والبرامج والبنية التحتية، بشكل يتيح للهيئة ضبط التكاليف وتقليل المخاطر وترشيد الأعباء التشغيلية للخدمات الإلكترونية".

وأضاف: "تساعد هذه الخطوة على بناء بيئة تقنية ذات مستوى عال من الأمان، بالإضافة إلى الاستفادة من مزايا وإمكانيات قابلة للتحديث السريع والتطوير المستمر، بصورة تساهم في رفع أداء تشغيل الأعمال وضبط إدارتها إلى حد كبير".

وقد تم توثيق هذا الإنجاز رسمياً من خلال تنفيذ مشروعات أنظمة الموارد المالية والبشرية وأنظمة الاتصالات الإدارية والأرشفة الإلكترونية داخل هيئة تقويم التعليم العام باعتبارها أول "خدمات سحابية" تتم على "الكلاود" في المملكة خلال أربعة أشهر فقط.


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/STcgde)