المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) وكيل "العمل" يرصد مخالفات بسيطة في جولة تفتيشية مفاجئة بجدة


Auto Show
20 - 6 - 2014, 02:00 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/305120.jpg?550370 (http://sabq.org/YQdgde) عبير الرجباني- سبق- جدة: أكد وكيل وزارة العمل المساعد الدكتور فهد التخيفي أن المخالفات بسيطة والكثير من المحلات ملتزمة بالاشتراطات والضوابط مقارنة بالمخالفات التي تم ضبطها في الفترات الماضية، وذلك في جولة مفاجئة للتفتيش قام بها فرع وزارة العمل بمنطقة مكة وفرع وزارة التجارة والصناعة في مهمة جولة على رد سي مول بجدة.
وقال التخيفي وجدنا أن معظم المحلات اطلعت على تعليمات الوزارة واشتراطاتها وبيئة العمل للمرأة في تلك المحلات تتحسن بشكل تدريجي ونحتاج لمضاعفة الجهود من قبلنا من جهة واتخاذ إجراءات إضافية من قبل أصحاب تلك المحلات لدعم بيئة العمل.
وأوضح وكيل وزير العمل أنه توجد مخالفات بسيطة تتعلق ببيئة العمل كعدم وجود لوحات توضح أن المحل مخصص للعائلات أو عدم وجود عقود للعاملات أو عدم وجود كراسي للراحة وتم ضبط تلك المخالفات وتزويد أصحاب تلك المحلات بالإجراءات الواجب اتباعها لتعديل تلك المخالفات..
وأشار إلى أنه تم ضبط مخالفتين لعاملات وافدات في العمل بالمستلزمات ويجب قصره على السعوديات فقط..
وأفاد التخيفي أن خطتنا القادمة زيادة أعمال التفتيش لضمان الالتزام ووضعنا اشتراطات إضافية في قرار المرحلة الثالثة لزيادة تحسين بيئة العمل.
وتابع وكيل وزير العمل أنه بمشيئة الله مع اكتمال تأنيث كامل محلات المستلزمات النسائية مع مطلع العام 143?هـ ستكون بيئة العمل للمرأة في قمتها.
كان في الجولة وكيل وزارة العمل الدكتور فهد التخيفي وعبدالمنعم الشهري مدير عام الفرع ومدير عام فرع وزارة التجارة وما يقارب ?? من مفتشي وزارة العمل ووزارة التجارة.


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/YQdgde)