المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) نائب رئيس "غرفة المدينة" يزور ملتقى الحِرَف والصناعات اليدوية


Auto Show
20 - 6 - 2014, 05:10 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/305242.jpg?550565 (http://sabq.org/WSdgde) يوسف سفر- سبق- المدينة المنورة: تجوّل نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة عبدالله بن يوسف الحربي والوفد المرافق له، مساء أمس، في أجنحة فعاليات ملتقى خيمة الضيافة الشعبية، التي تتوسط مقر الملتقى.

واستمع "الحربي"، خلال الجولة، إلى شرح موجز عن البرنامج اليومي لفعاليات الملتقى من تقديم عضو اللجنة المنظمة بملتقى الحِرَف والصناعات اليدوية وليد الأحمد، ثم زار مقر الحرفيين المشاركين في الملتقى من مناطق مختلفة من المملكة، وتَعَرّف على ما يتمتعون به من مهن حرفية وأنشطة يدوية.

وزار "الحربي" ركن الحِرَفيات وركن الأُسَر المنتجة، وأعرب عن إعجابه بالإنتاج الحِرَفي المتنوع الذي يشمل: مشغولات يدوية، وحياكة، ورسماً على الزجاج، إضافة إلى مأكوت شعبية تشهر بها مناطق مختلفة من المملكة؛ بما فيها المأكولات الحجازية.

واطلع على بعض الفقرات التي قدمتها مجموعة من الأطفال على المسرح المفتوح للملتقى، واشتملت على الألعاب والمسابقات والأناشيد الترحيبية.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الغرفة التجارية بالمدينة المنورة عبدالله اليوسف، في نهاية الجولة: "نسجل إعجابنا بما شاهدناه في ملتقى الحِرَف من تنوع واستقطاب للحرفين والحرفيات من كل مناطق المملكة، وهو ما ساهم في أن تعمّ الفائدة من خلال نقل تلك الخبرات المتعلقة بهذا الموروث الأصيل".

وشَكَر "اليوسف" فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة وكل الجهات المشاركة واللجان المنظمة.

جدير بالذكر أن الملتقى الذي انطلق يوم الأحد 17/ شعبان /1435هـ، شَهِدَ إقبالاً متزايداً من جانب أهالي المنطقة وزوارها، ومن المقرر أن تُختتم فعالياته يوم الاثنين القادم.

http://cdn.sabq.org/files/general/13175_77234.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/91209_87514.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/74768_81017.jpg


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/WSdgde)