المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) وافدون يُمارسون الغش ويُقَلّدون الماركات الأصلية في "الخميس"


Auto Show
20 - 6 - 2014, 05:30 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/305252.jpg?550577 (http://sabq.org/gTdgde) عبدالرحمن الفيفي- سبق- خميس مشيط: طرحت مجموعة من رجال أعمال محافظة خميس مشيط معاناتهم المرتبطة بالعمالة الوافدة المخالفة للأنظمة والقوانين.

وقال أصحاب الشكوى: "لقد ضاقت بنا السبل، نحن أصحاب المحلات التجارية من المواطنين في "الصناعية الجديدة" على طريق وادي بن هشبل؛ بسبب العمالة الوافدة المخالفة للأنظمة والقوانين؛ التي تفتح محلات لبيع القِطَع المُقلّدة للماركات الأصلية بأقل من سعرها الأصلي".

وأضافوا: "هذه الممارسة تُعتبر مخالِفة لأنظمة البلدية، وقد تعددت الغرامات وتكرر إغلاق المحلات؛ لكن هذه العمالة لا تكترث لذلك، وتُوَاصل ارتكاب المخالفات بصورة تُهدد نشاطنا التجاري؛ علماً بأننا نبيع الماركات الأصلية لقطع الغيار".

وقال محمد القحطاني: "محلات هذه العمالة غير مرخصة من أي جهة حكومية؛ فضلاً عن أن هؤلاء العمال يبيعون القطع غير الأصلية؛ لذلك تقدمنا بشكوى إلى البلدية؛ فأرسلت لجنة للتحقيق، وتم إغلاق هذه المحلات باللحام".

وأضاف: "العمال المخالفون ينتظرون حتى ينتهي الدوام الرسمي للبلدية، ثم يكسرون اللحام، ويعاودون ممارسة عملهم دون وجود حسيب أو رقيب".

وأردف "القحطاني": "تقدّمتُ بِسِتّ شكاوى، وفي كل مرة يتكرر السيناريو نفسه؛ حيث يعاود هؤلاء العمال فتح المحلات بعد انتهاء الدوام الرسمي، ويمارسون نشاطهم غير المرخص والذي يعتبر مخالفاً للأنظمة".

وتابع: "المخالفات تتركز بشكل أساسي في طريق "3"؛ حيث شارع "الديزل"، الذي يعتبر بؤرة لكل المشكلات، ونحن لم نكن نريد أن نقطع رزق أحد؛ لكن هؤلاء العمال اضطرونا إلى ذلك؛ لأنهم يُصرون على ممارسة الغش".

http://cdn.sabq.org/files/general/47054_82409.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/30566_70018.jpg


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/gTdgde)