المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) خطيب المسجد النبوي يُحَذّر من الإسراف في رمضان


Auto Show
20 - 6 - 2014, 06:00 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/305264.jpg?550595 (http://sabq.org/sTdgde) واس- المدينة المنورة: تحدّث إمام وخطيب المسجد النبوي فضيلة الشيخ صلاح البدير في خطبة الجمعة اليوم، عن قرب إطلالة شهر رمضان المبارك، وما يجب على المسلمين في هذا الشهر المبارك، وقال فضيلته: "إن على المسلم أن يتأهب لاستقبال الشهر المبارك (رمضان) بالتوبة والإنابة، وأن يُقبل على الله تعالى، ويرجو رحمته وبره وفضله وإحسانه عز وجل".

وحذّر فضيلته مَن سيصوم عن الأكل والشرب في نهار رمضان بوجوب الصوم عن ظلم أخيه المسلم والإمساك عن أكل ماله وهتك عرضه وإضاعة حقه.

ونبّه إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف مَن كان عليه صوم من رمضان الماضي ولا عذر يمنعه من القضاء؛ فليبادر بصيام ما فاته قبل دخول الشهر المبارك؛ موضحاً تحريم صيام يوم الشك؛ إلا أن يكون قضاء أو يوافق صوماً كان يصومه المسلم؛ مستشهداً فضيلته بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "لا يتقدّمَنّ أحدكم رمضان بصوم يوم أو يومين إلا أن يكون رجلاً كان يصوم صومه فليصم ذلك اليوم".

ودعا فضيلته المسلمين إلى ضرورة تذكّر إخوانهم المحتاجين في رمضان، وتذكّر الفقراء والضعفاء وأهل البلاء، بإطعام المسكين والمسح على رأس اليتيم والإحسان للمحتاجين؛ فإن الله تعالى يحب المحسنين.

وحذّر فضيلته المسلمين من الإسراف في رمضان؛ فإن الإسراف معجل بزوال النعم وحلول النقم؛ فعلى المسلمين أن يشكروا الله تعالى على ما هم فيه من طيب العيش وسعة الرزق بحفظ النعمة وصونها عن سفه المبذرين وأفعال المسرفين.

وخاطَب إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الباعة في الأسواق المورّدين والمتاجرين في السلع قائلاً: "إياكم والجشع والطمع، إياكم ورفع الأسعار والتلاعب بالأثمان في شهر رمضان، إياكم وبيع السلع المغشوشة والأغذية الفاسدة، لا تغشوا المسلمين فتصيبكم دعوتهم وتمحقكم شكايتهم؛ فالمال الحرام شؤم على صاحبه ونار على آخذيه".

وسأل إمام وخطيب المسجد النبوي في ختام خطبته الله -عز وجل- أن يُبلغ المسلمين شهر رمضان، وهم في صحة وعافية وأمن وأمان.


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/sTdgde)