المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) "مياه الباحة": وُعورة الطرق وحادثٌ أَخّرا سُقيا "نصبة والمسودة"


Auto Show
20 - 6 - 2014, 06:40 PM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/305276.png?550613 (http://sabq.org/4Tdgde) ياسر العتيبي- سبق- الباحة: اعترفت المديرية العامة للمياه بمنطقة الباحة، بحدوث تأخير في السقيا الخاصة بأهالي نصبة وجبال مسودة؛ مُرجعة ذلك إلى تعطل صهريج للمقاول هناك جراء حادث مروري، أسفر عن إصابة السائق واحتجاز الصهريج لدى المرور.

وقالت "المديرية": "توجد لدى المقاول صهاريج أخرى؛ ولكن لا يوجد سائقون؛ مما اضطرنا إلى الرفع إلى المقاول من أجل إنهاء الأزمة".

وقال الناطق باسم المديرية محمد بشير الغامدي في رد على استفسار لـ"سبق": "من بين الأسباب التي أدت إلى التأخير: بُعد مصادر المياه عن تلك القرى؛ حيث أدى ذلك إلى تأخير السقيا، بالإضافة إلى وعورة وصعوبة الطرق المؤدية إلى تلك القرى".

وأضاف "الغامدي": "الحلول التي تم الاتفاق عليها مع المقاول ستُنهي الأزمة وتسدّ العجز الحاصل؛ حيث تَقَرّر توفير سائق خلال 15 يوماً من تاريخ 19/ 8/ 1435هـ، بدلاً من السائق المصاب، إضافة إلى زيادة عدد الصهاريج التي تخدم تلك القرى".

وأردف: "تَقرر كذلك التنسيق مع إدارة التشغيل والصيانة؛ من أجل تشغيل البئر الحكومية القريبة من الأهالي لزيادة الإنتاج، إضافة إلى تكليف المقاول بالعمل يوم الجمعة، من خلال تشغيل كل الصهاريج التابعة للمشروع بغامد الزناد لصالح أهالي نصبة وجبال المسودة لسد العجز لديهم، وبذلك نكون قد تعاملنا مع مشكلة الأهالي بـ"جبال نصبة" و"المسودة" الذين يحصلون على السقيا المجانية بالصهاريج".

وكان عدد من أهالي "نصبة" و"المسودة" قد تقدموا بشكوى لـ"سبق"؛ بسبب حصولهم على بطاقات المياه منذ شهر جمادى الثاني؛ بينما لم يصل لهم الصهريج المخصص لمركز نصبة والمسودة، وطالبوا بزيادة الصهاريج التي تخدم المركز الذي يقطنه ألف نسمة.

وناشد الأهالي مديرية المياه معالجة هذه المشكلة التي يعاني بسببها المواطن؛ حيث وصل سعر رد الماء إلى 200 ريال للصهريج الواحد.

وطالبوا بإرسال هذه البطاقات إلى مركز نصبة والمسودة؛ لتسلمها من هناك حتى يسهل على المواطنين -خاصة كبار السن والأرامل- القيام بهذه الخطوة؛ في ظل عدم قدرتهم على الذهاب إلى محافظة غامد الزناد لتسلم البطاقات المخصصة لهم، والتي في حالة تأخر تسلمها عن الشهر المخصص لها، تصبح لاغية.

من جهة ثانية، أعلنت المديرية العامة للمياه بالباحة، تنفيذ مشروع نقل المياه إلى مركز نصبة والمسودة، بمبلغ 25 مليوناً و354 ألفاً و498 ريالاً من إجمالي قيمة عطاء يبلغ 105 ملايين ريال؛ وذلك تحت مسمى "إيصال المياه من سد الأحسبة إلى المخاة المرحلة الثالثة".

وأوضحت "المديرية" أن نسبة الإنجاز بلغت 20%؛ مشيرة إلى أن المشروع يتكون من خط ناقل بقُطر 300مم، وبطول 7 كم، من المحطة رقم "2" بالفرعة إلى محطة رفع نصبة والمسودة، بالإضافة إلى محطة رفع نصبة والمسودة، التي تحتوي على خزان أرضي "1" سعته ألفا متر مكعب، ومبنى مولدات ومضخات، وخط ناقل موصل إلى خزان أرضي سعته ألفا متر مكعب في جبال مسودة، إضافة إلى تنفيذ أشياب، وخزان أرضي "2" سعته ألفا متر مكعب في جبال نصبة مع تنفيذ أشياب أيضاً.


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/4Tdgde)