المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) بالصور .. طفل "الرأس المسلوخ": رفضي السرقة سبب جريمة والدي


Auto Show
13 - 9 - 2014, 12:00 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/331870.jpg?591480 (http://sabq.org/0Okgde) فهد كاملي - سبق - جازان: زارت "سبق" الطفل مسلوخ الرأس، بسبب تعنيف على يد والده الذي طلب منه السرقة فرفض؛ فعاقبه بسلخ فروة رأسه، وسكب مادة "كرولكس وفلاش" على رأسه بمساعدة أحد أبنائه، فيما تم القبض على والده من قِبل الجهات الأمنية، وجار التحقيق معه.

وسرد الطفل المعنف "علي"، البالغ من العمر 8 سنوات، لـ"سبق" تفاصيل الحادث، وقال: كنت في زيارة لوالدي أنا وأخي؛ إذ إن أمي مطلقة منه، وبين كل فترة وأخرى يأخذنا في بيته بأبي السلع بمحافظة صبيا، فيما تسكن أمي بجازان.

وأضاف: "طلب مني وأخي السرقة، وكان حينها في حالة سُكر، فقلت له إن أمي تقول إن السرقة حرام؛ فربط على عيني وفمي بقماش، وجردني من ملابسي، وأدخلني الحمام، وترك الماء يُسكب على رأسي بينما كان يضرب رأسي بعود المكنسة، ويردد: (خل ربي يخرجك مني إذا كان يقول السرقة حرام)".

وأكمل الطفل: "بعدها قام أخي بحلق شعر رأسي بالمقص، وقام والدي بسلخ رأسي بـ (جنبية)، وبعدها فتح الغطاء عن عيني فوجدت فروة رأسي في الأرض والدماء تحيط بي، فأخذ كرولكس وفلاش، وقام بسكبهما على رأسي؛ ففقدت الوعي حينها، ولم أفق إلا بالمستشفى".

وقالت أم المعنف علي لـ"سبق": لدي من طليقي سبعة أبناء، وأنا منفصلة عنه منذ سنوات عدة. وطليقي لديه تصرفات غريبة؛ إذ كان يعلّم أبناءه السرقة والتسول، ومن لم يسرق يقوم بتعذيبه بالضرب.

وأضافت: كما أنه لم يضِفهم في كارت العائلة، ويرفض رفضاً باتاً تطهيرهم، وجميع أبنائي دون طهارة منذ ولدتهم. وكوني يمنية وهو سعودي لم أجد أحداً ينصفني.

وعن الحادثة قالت أم علي: بين الفترة والأخرى يتواصل مع شقيقي كي يرى أبناءه، فيأتي إليهم ساعات عدة، ثم يعودون لي، لكن فوجئت بابني هذه المرة أنه عاد للمنزل برفقة أخيه وهو مسلوخ الرأس؛ فهرعت به للمستشفى، دون معرفة أسباب حادثته حتى حكى تفاصيلها بعد أن عاد لوعيه.

وتابعت: أنا يمنية، وأعول سبعة من أبنائي، ولا يوجد لي مسكن سوى منزل أخي المتهالك، وعشت الأمرين من معاملة زوجي السابق، وكذلك معاملة أبنائي؛ فقد علمهم السرقة والنهب!

من جانبه، قال المشرف العام على حقوق الإنسان الذي زار المعنف علي برفقة "سبق": الأمر لن يُسكت عليه، وقد طلبنا من الجهات الأمنية ضرورة القبض على الأب، وننتظر التقرير الطبي كمرحلة أولى كي يوفر له العلاج بأفضل مستشفيات السعودية، كما سيتم مخاطبة الجهات المعنية للنظر في وضع الأسرة المعيشي.

وقال المتحدث باسم شرطة جازان الرائد عبدالرحمن الزهراني لـ"سبق": "ورد بلاغ إلى شرطة مدينة جازان مساء أمس الخميس من مستشفى جازان العام، يفيد بوجود طفل مصاب في رأسه في الثامنة من العمر، وبرفقته والدته".

وأضاف: انتقل المختصون فوراً إلى المستشفى العام، واتخذوا الإجراءات اللازمة لمعالجة الطفل، واتهمت والدة الطفل والده، وهو طليقها، بأنه قام بإيذاء الطفل؛ فوجّه مدير شرطة جازان بتكليف فرقة من إدارة التحريات والبحث الجنائي بإجراء التحريات والبحث عن الأب المذكور.

وأردف "الزهراني": تبين أن الأب يسكن إحدى القرى التابعة لمحافظة صبيا؛ فتم إلقاء القبض عليه، واتضح أنه سعودي الجنسية، يبلغ من العمر 49 عاماً، فتم تسليمه لشرطة مدينة جازان تمهيداً لإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت صورًا مع رسالة للطفل ذي الرأس المسلوخ، جاء فيها أنه يرقد في المستشفى برفقة والدته المطلقة، وأن أباه قام بسلخ رأسه ورش مادة كيميائية عليه.


http://cdn.sabq.org/files/general/2404_8147.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/63364_66080.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/75015_85697.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/45690_74116.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/55512_35378.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/37746_64017.jpg


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/0Okgde)