المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (خبر) أكاديمية الشعر تطلق الحفل الختامي للموسم الأكاديمي الأول


رذاذ عبدالله
4 - 2 - 2010, 09:02 PM
بحضور عدد من كبار الشخصيات




أكاديمية الشعر تطلق الحفل الختامي للموسم الأكاديمي الأول




تنظم أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث مساء (الأحد) الحفل الختامي لنهاية الموسم الأكاديمي الأول في البرنامج الدراسي المتخصص بمجال (الشعر النبطي ودراساته)، وذلك في فندق الهيلتون أبوظبي، تمام الثامنة مساء.


احتفالية يحضرها عدد من كبار الشخصيات، وعدد من الشعراء والباحثين والإعلاميين، ومدراء الإدارات والأقسام في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وشركة أبوظبي للإعلام.


يتضمن برنامج الحفل كلمة لمدير الأكاديمية سلطان العميمي وكلمة الأساتذة المشاركين في طرح المنهج التدريسي يقدمها الأستاذ ابراهيم الخالدي نيابة عن طاقم التدريس، كما يلقي كلمة المنتسبين السيد حسن خضير الخالدي، أحد المنتسبين المتميزين بحضورهم وحرصهم على الاستفادة والمثابرة، كما سيكون الشاعر محمد بن حماد الكعبي ضيف الشرف في هذا الحفل حيث سيقدم قصيدة بهذه المناسبة، ويشمل الحفل تقديم نماذج لمواهب شعرية من المنتسبين هم حميد بن صروخ الدرعي ومولاي أحمد محفوظ وسليمان بن مقطوف الصيعري وعبدالله أحمد المهري الذين سيقومون بإلقاء قصائدهم كإحدى فقرات الحفل.



وقبل ختام الحفل سيقوم مدير اكاديمية الشعر بتكريم الأساتذة على جهودهم المبذولة خلال الموسم الأول، والذين شاركوا بعصارة فكرهم وثقافتهم وعلمهم في هذا المجال بوضع المنهج التدريسي وتلخيص المادة العلمية الكبيرة في محاضرات تدريبية نظرية وتطبيقية.. ثم يتبع تكريم الأساتذة توزيع شهادات المنتسبين كلٌّ حسب المستوى الدراسيّ الذي أتمه خلال الموسم الأول.
وفي نهاية الحفل ستكون هناك مفاجأة أعدّها المنتسبون لأكاديمية الشعر..



يذكر أن أكاديمية الشعر أطلقت برنامجها التدريسي في ابريل الماضي 2009، حيث توزع البرنامج على ثلاثة مستويات علمية في مجال (الشعر النبطي ودراساته)، حيث يتضمن المستوى الأول ( الأسس الفنية للقصيدة النبطية) دراسة تاريخ الشعر العربي ودراسة الأوزان والبحور وعلم القافية والألحان، أما المستوى الثاني ( البناء الفني للقصيدة النبطية) فيشمل دراسة الصورة الشعرية والتقليد والتجديد والمحسنات البديعية وأساليب الكتابة الإبداعية وورش تدريبية على فن الإلقاء..


وفي المستوى الثالث والأخير ( كيف تكون باحثا في الشعر النبطي؟) تنقسم الدراسة إلى أربعة مباحث رئيسية هي ( مصادر الشعر النبطي الأصلية/ الشفاهية والكتابية– التوثيق والكتابة الشعرية – مراجع البحث في الشعر النبطي – النقد وجمالياته) وقد أتمت الأكاديمية فصلين دراسيين في هذا الصدد امتد كل فصل دراسي لمدة 3 أشهر.



* نقلا عن هيئة الثقافة والتراثـ،،،

RAKBOY783
5 - 2 - 2010, 01:29 AM
يعطيج العافيه اختي وشكرا لج ع النقل

رذاذ عبدالله
5 - 2 - 2010, 09:38 AM
تواجد أدبي جميل،،
دمت بنقاء،،