المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (سبق) اليوم.. استكمال نبش قبور وادي الريان ونقل الرفات لحين توسعة الطريق


Auto Show
9 - 4 - 2015, 05:30 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-thumb-image/403570.jpg?704772 (http://sabq.org/S23gde) فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: تستكمل اليوم الخميس اللجنة المشكَّلة من جهات حكومية عدة بالعاصمة المقدسة أعمالها؛ وذلك من أجل تنفيذ أمر وفتوى سماحة المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، القاضية بنقل رفات 21 قبراً تعترض طريق الطائف - جدة، عبر محافظة الجموم في وادي الريان.

وبحسب التفاصيل التي حصلت عليها "سبق"، فقد باشرت صباح أمس الأربعاء اللجنة المشكلة من جهات حكومية، ممثلة في مندوب من إمارة منطقة مكة المكرمة بمحافظة الجموم ومندوب من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (فرع الجموم) ومندوب من المحكمة ومندوب وعمال من بلدية الجموم الفرعية وجهات مختصة عدة.

وكانت هذه الجهات الحكومية قد باشرت أمس نبش خمسة قبور من أصل 21 قبراً تقع في وادي الريان، وتعترض تنفيذ الطريق الجاري تنفيذه بين مدينة الطائف وجدة، عبر محافظة الجموم. وتعترض القبور الطريق بوادي الريان؛ وعلى ضوئه صدر أمر المفتي العام للمملكة بنبش القبور، ونقلها لمكان آخر.

وتم نبش خمسة قبور، ونقل الرفات منها لموقع آخر، ويتم اليوم الخميس استكمال نبش بقية القبور البالغة 21 قبراً، بحضور أعضاء اللجنة ومندوبيها؛ حتى يتسنى تنفيذ مشروع توسعة طريق الطائف مع الجموم.




http://cdn.sabq.org/files/general/88733_93441.jpg


















لمشاهدة الخبر كاملا ... (http://sabq.org/S23gde)