المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قالوا عن جبر علوان



رذاذ عبدالله
22 - 2 - 2010, 09:50 AM
قالوا عن جبر علوان



http://www.addustour.com/NewsImages/2010/02/862_214017.jpg


"وهكذا من حفنة الوان وضوء تنبثق المشاهد مدهشة واخاذة وغريبة.. حفنة من الالوان القزحية ، وحفنة من الاضواء السرية وموهبة سحرية قادرة على ان تبدع من مواد متقشفة لوحات كالرؤى..".

سعد الله ونوس



- "في مرسمه في روما ، يفتش جبر ، بشكل مشتت ، عن حقيقة تربط الحاضر بالماضي ، ويربط بين الامكنة والازمنة ويخلط بينها ، بينما يتكئ على الوان قريته الاولى".

فيصل دراج

- "فن جبر علوان هو حوار صراع بين الضوء واللون ، الذي يتجدد عنده دوماً".

انطوان المقدسي

- "لوحة جبر ، متعة ثم سؤال. انها تراث بابلي من الشعر والملحمة والموسيقى والبناء.

- قضى جبر في روما اكثر من نصف عمره ، لكنه حمل معه ، قبل ان يرتحل ، ناره المقدسة من عاصمة التاريخ ، من بابل ، حيث ولد".

عبدالرحمن منيف

- "يتحسس جبر علوان جمال غربنا الذي يغذيه ، بينما هو مخلص لغنى شرقه الذي يجعله يعيش..".

الناقد الايطالي ريجينالد كولي

* نقلا عن الملحق الثقافي،،
* جريدة الدستور الاردنيــة،،

RAKBOY783
22 - 2 - 2010, 11:03 AM
سلمتي ع الطرح والنقل دمتي بود

أسير الدموع
22 - 2 - 2010, 01:50 PM
شكرا لج ع الطرح خيوتي

رذاذ عبدالله
22 - 2 - 2010, 08:47 PM
أثمن حضوركم الادبي والفني معا،،
دمتم بسلام،،