المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إصدارات


رذاذ عبدالله
25 - 2 - 2010, 12:03 PM
إصــــدارات



http://www.addustour.com/NewsImages/2010/02/868_215674.jpg


والهمس لا يتوقف ابدا


عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر صدرت رواية الكاتبة ليلى نعيم بعنوان "والهمس لا يتوقف ابداً" وتسير الرواية التي جاءت بـ 300 صفحة من القطع المتوسط في طريقين: طريق داخلي يُستحضر من خلاله الماضي عندما يتلاقى ، والحدث الخارجي الذي يمثل الطريق الثاني.



هي رواية تُسائل الحرب أو اللاعدالة الاجتماعية وأقدار الإنسان المختلفة ، وقد استعارت الكاتبة شخصية من الإرث اليوناني القديم لتجعلها تنطق بما يتعذر على الراوية أن تنطق به ، وهي رواية إنسانية فلسفية ، ومن أجوائها: كل ما أذكرهمن محنة المعرفة أيقظ في ذاكرتي البعيدة روح الملاحم وشخصياتها ، لتصبح قريبة حتى أقصى درجات الواقعية ، دنوت منها كما أدنو من نفسي ، وعرفت أن التيه ليس بالضرورة محكوماً على شخوص الأساطير وأنصاف آلهتهم ، بل هو حكر دائم علينا نحن ممن تجرأ على غواية مغامرة الحي فينا. والروائية تحمل شهادة الدكتوراه في الأدب المقارن من جامعة هامبورغ بألمانية ، ومارست التدريس في جامعات ألمانية وأردنية.


رواية «ملح»


عن دار الحوار السورية صدرت رواية جديدة للروائي الليبي محمد الأصفر بعنوان "ملح" ، وهي الرواية التاسعة للمؤلف الذي كتبها أثناء رحلة أدبية له في ربوع تايلند ، والرواية تتناول الفضاء المكاني لمدينة بنغازي منطلقة من حديقة شهيرة في المدينة كانت قديما مركزا كبيرا لتجميع الملح من أجل تصديره عبر الميناء القريب ، وتدور أحداث الرواية منذ بداية القرن العشرين إلى السنوات الأولى من الألفية الجديدة ، لامسا بسرده الأجواء التي عاشتها المدينة من جميع النواحي الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها ، متناولا شخصيات ليبية وعربية وأجنبية عاشت في جنبات هذه المدينة فذاقت من حلاوتها واحترقت من مرارتها وشفيت من ملحها النقي..



وقد ازدانت هذه الرواية بغلاف مميز للفنان الليبي المبدع محمود الحاسي وذلك من خلال جزء من لوحة بعنوان مقاربة 57 كان الفنان قد أنجزها مؤخرا. وبحسب د. صالح السنوسي فإن الرواية تشتبك مع الآني ، وتلتقط المهمل من القاع وتضعه في صدارة الحدث الروائي.


* نقلا عن الدستور الاردنية،،

RAKBOY783
25 - 2 - 2010, 02:29 PM
سلمتي ع النقل

رذاذ عبدالله
25 - 2 - 2010, 10:58 PM
شاكرة حضوركــ بين الاصدارات الجديدة،،
دمت برقي،

أسير الدموع
28 - 2 - 2010, 12:36 AM
يسلمو ع الطرح

رذاذ عبدالله
28 - 2 - 2010, 12:00 PM
شاكرة حضوركــ بين الاصدارات الجديدة،،
دمت برقي،